تم عقد ورشة الحكى بالتعاون بين بيت ثقافة المنيرة التابع فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، وذلك في إطار برنامج أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني . احتضنت الورشة عددًا من المشاركين الذين اجتمعوا لمناقشة وجهات نظرهم حول القراءة ودورها في تنمية العقل.

تناولت الورشة مجموعة من المحاور المهمة في عالم القراءة وأهميتها في تنشئة العقل السليم.

تم تسليط الضوء على أن القراءة ليست مجرد هواية، بل هي عملية تنمية ذهنية تمكننا من فهم العالم وتوسيع آفاقنا ورؤيتنا.

وفي إطار مناقشة دور القراءة في التنمية الشخصية، تمت مناقشة العديد من الفوائد التي يمكن أن تحققها القراءة في حياة الفرد. فقد تم التأكيد على أن القراءة تمثل جسرًا يمكن للأفراد عبوره للتواصل مع الثقافات المختلفة واستكشاف أفكار جديدة وتوسيع آفاقهم الفكرية. كما تم التركيز على أن القراءة تعزز القدرة على التخيل وتطوير الذكاء والتفكير النقدي.

تم تقديم عدد من الاقتراحات والتوصيات التي تسهم في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع. فقد تم تشجيع المشاركين على تكوين عادة القراءة بانتظام وتخصيص وقت من يومهم للقراءة. وتم توفير مجموعة متنوعة من الكتب والمجلات في المنازل والمدارس والمكتبات العامة، من أجل الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة للقراءة. وعلاوة على ذلك، تم تشجيع الأهل والمعلمين على تعزيز ثقافة القراءة لدى الأطفال من خلال قراءة القصص لهم وتوفير بيئة تشجعهم على الاستكشاف الذاتي والتعلم المستمر.

تعد ورشة الحكى المنظمة بالتعاون بين بيت ثقافة المنيرة والهيئة العامة لقصور الثقافة خطوة مهمة نحو تعزيز ثقافة القراءة في المنطقة وتوعية الجمهور بأهمية القراءة في تحقيق التنمية الشخصية والفكرية. يجب أن ندرك أن القراءة هي أكثر من مجرد ترفيه، بل هي أداة قوية يمكننا الاستفادة منها في تشكيل عقولنا وبناء مستقبلنا. لذا، يجب أن نعمل معًا لخلق بيئة داعمة ومحفزة للقراءة في مجتمعنا، وتشجيع الشباب والكبار على اكتشاف روعة الكتب والمعرفة التي تحملها.

ناقش المشاركون العوامل التي تعيق عملية القراءة وأسباب تراجع الثقافة القرائية في المجتمع. كما تبادلوا الخبرات والتجارب الشخصية التي تخص التغلب على تلك العوائق وتحفيز الناس على القراءة.

وكانت أمال محمد قد قادت الورشة بطريقة متميزة، حيث دعت المشاركين إلى تبادل الأفكار والآراء وتقديم النصائح والاقتراحات. وقد لاقت الورشة تفاعلًا كبيرًا من الحضور، الذين أبدوا رغبتهم في حضور المزيد من هذه الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع القراءة وإبراز أهميتها.

بنهاية الورشة، تم توزيع شهادات على المشاركين تقديرًا لمشاركتهم الفعّالة والمثرية في النقاشات. وتم تحديد وقت لعقد ورشات مماثلة في المستقبل، بهدف الاستمرار في تشجيع الأفراد على مواصلة رحلتهم في عالم القراءة وتعزيز الوعي الثقافي بين الجميع.

بيت ثقافة المنيرة ينظم ورشة حكى بعنوان "القراءة غذاء العقل" بالوادي الجديد بيت ثقافة المنيرة ينظم ورشة حكى بعنوان "القراءة غذاء العقل" بالوادي الجديد بيت ثقافة المنيرة ينظم ورشة حكى بعنوان "القراءة غذاء العقل" بالوادي الجديد بيت ثقافة المنيرة ينظم ورشة حكى بعنوان "القراءة غذاء العقل" بالوادي الجديد بيت ثقافة المنيرة ينظم ورشة حكى بعنوان "القراءة غذاء العقل" بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة بالوادی الجدید القراءة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم المشاركين في ورشة "عمل أداء شرطة الأمم المتحدة" الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي - بضيوف الدولة.. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام. 
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة .. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم رئيس الدولة: تحتفي الإمارات والصين بروابط متينة تمتد لأربعة عقود المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • "بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • الكوميسا ينظم ورشة عمل لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لدول التجمع
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد