أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية عن توفير عدد من الشركات لتقديم الخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بمعرض «بيزنس يا شباب» الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة.

وتوضح «الوطن» في السطور التالية، تفاصيل معرض بيزنس يا شباب ومجالات المعرضة وميعاد انعقاده وكيفية المشاركة فيه، ضمن الخدمات التي تقدمها للقراء، وفقا لما أوضحته وزارة الشباب والرياضة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بزيادة اهتمام الدولة بدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تفاصيل معرض بيزنس يا شباب

- معرض للمنتجات الحرفية واليدوية تحت شعار «شباب مصر مستقبلها».

- 15 شركة تشارك بالمعرض لتقديم الخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. 

- يعد أكبر معرض لمنتجات وصناعات الشباب الحرفية واليدوية بمراكز الشباب.

- يضم المعرض مجموعة من المنتجات الحرفية واليدوية والمشروعات الصغيرة ومنها منتجات مصنوعة من «الجلود، الجوبلان، الخزف، الخشب، الرمل، الخوص، الكروشيه، النحاس، العرجون، خيوط الصوف والحرير والمكرمية، الفخار، الإيبوكس (الريزن)، الزجاج، الشموع، البامبو، الصدف».

ميعاد انعقاد معرض بيزنس يا شباب

المعرض مقرر تنفيذه خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل.

مكان انعقاد المعرض

استاد القاهرة الدولي.

أهداف المعرض 

- إحياء  الحرف التراثية واليدوية

- العمل علي فتح منافذ لتسويقها

- دعم الدولة للشباب

- دعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها.

- إيجاد اليات مبتكرة للمساهمة في القضاء على مشكلة البطالة

- تبنى رؤية مختلفة ومتطورة لتنفيذ أفكار المشروعات المتوسطة والصغيرة.

- نشر ثقافة العمل الحر 

- الحفاظ على التراث والهوية الثقافية

كيفية المشاركة في المعرض

أوضحت وزارة الشباب أن دخول المعرض للجمهور مجاناً طوال فترة المعرض والمقرر انعقاده على مدار 7 أيام متواصلة.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات صغيرة الرقابة المالية وزارة الشباب فرص عمل معرض بيزنس يا شباب بیزنس یا شباب وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار

استعرض ملتقى المشروعات الشبابية الذي عُقد اليوم بولاية صلالة الأفكار والمشروعات الإبداعية المبتكرة التي يعمل عليها الشباب في مختلف المجالات بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص. ناقش الملتقى دعم الشباب في ريادة الأعمال من خلال ما تضمنه من التجارب الشبابية الناجحة في مختلف القطاعات، وتنمية المهارات الشبابية، كما استعرض طرق استدامة المشاريع وتطويرها من خلال توفير البيئة المحفزة الإيجابية للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي شهد مشاركة عدد من المشاريع الشبابية بالقطاعات المختلفة السياحية منها وريادة الأعمال والصحة والتطوير العقاري، وفقا لرؤية عمان 2040 لدعم هذه القطاعات.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز وتمكين القطاعات الشبابية الناشئة واستدامتها، ويتيح مساحة للالتقاء بالجهات الرائدة والمؤسسات الشبابية الناشئة لتبادل المعلومات والخبرات وتوفير فرص التواصل المباشر.

وقال غازي بن سعيد الحمر، المكلف بأعمال مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار: "يعد انطلاق هذا الملتقى بنسخته الثانية من التوجهات الاستراتيجية للغرفة لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي انسجاما مع رؤية عمان 2040 وإتاحة الفرص لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب لتوظيف طاقاتهم وابتكاراتهم في دعم الاقتصاد الوطني وإبراز التطلعات والإمكانيات الابتكارية لدى قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من خلال تجسير العلاقة بين المشاريع الشبابية ومختلف الجهات حيث يتجلى ذلك في المعرض المصاحب والذي يجسد ما تم بذله من جهد من قبل شبابنا الطموح".

واستعرض الملتقى 6 مشاريع شبابية ناشئة، استعرض من خلالها خدماتهم والتعريف بها وما هي تطلعات هذه المشاريع من الجهات المعنية، كما تضمن الملتقى ثلاث أوراق عمل تمحورت في ورقة عمل بعنوان: مفهوم التمويل ومصادر التمويل الداخلي والخارجي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة قدمها عوض بن محمد المشيخي رئيس قسم الدراسات التجارية بالكلية المهنية بصلالة.

كما قدم سالم بن سهيل المعشني، رئيس قسم الجودة بالكلية المهنية بصلالة ورقة عمل تحدث من خلالها عن "التسويق والتواصل في المشاريع الريادية والمسؤولية الاجتماعية في المشاريع والابتكار"، كما قدمت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الراعية رئيسة مجلس رائدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورقة عمل حول "تحقيق الاستدامة للمشاريع الشبابية"، وتضمن الملتقى معرضا مصاحبا احتوى على المشاريع الشبابية الناشئة المتنوعة لما يقارب 30 مؤسسة شبابية استعرض من خلالها خدماتهم وترويج وبحث فرص التعاون والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • مركز شباب المراشدة
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار