تعهد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، بأن بلاده ستساهم بمبلغ 3 مليارات ين (بما يعادل 20 مليون دولار)؛ للمساعدة في تحقيق عالم خال من الأسلحة النووية.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، عن كيشيدا قوله - خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك - إنi لتعزيز الاتجاه العالمي نحو نزع السلاح النووي، يعد اتباع نهج متعدد الأوجه أمرًا ضروريًا، مضيفًا أن اليابان ستقدم الدعم المالي لمؤسسات البحث العالمية؛ لبناء شبكة لنزع الأسلحة النووية في العالم.

وشدد كيشيدا - في كلمته - على أهمية تحقيق عالم يركز على التعاون بدلا من الانقسام والصراع، مدينا العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، وحث موسكو على تصحيح انتهاكات حقوق الإنسان بسرعة ووقف التهديدات النووية.

وفيما يتعلق ببرامج تطوير كوريا الشمالية النووية والصاروخية..قال كيشيدا إن اليابان لا تزال مستعدة لتطبيع العلاقات مع بيونج يانج على أساس إعلان وقعه زعيما البلدين في عام 2002، ولا توجد علاقات دبلوماسية بين طوكيو وبيونج يانج.

وجدد كيشيدا حرصه على عقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون دون شروط؛ لتسوية قضية اختطاف مواطنين يابانيين على يد كوريا الشمالية في السبعينيات والثمانينيات.

وبينما تتولى اليابان رئاسة مجموعة السبع للاقتصادات الكبرى هذا العام، استضاف كيشيدا قمة للمجموعة، في مايو الماضي، بمدينة هيروشيما الواقعة غربي اليابان، التي دمرتها قنبلة ذرية أمريكية عام 1945، وسط مخاوف من أن روسيا قد تستخدم سلاحا نوويا ضد أوكرانيا.

وفي أعقاب القمة التي استمرت 3 أيام في هيروشيما.. قال كيشيدا إن قادة مجموعة السبع اتفقوا على العمل من أجل عالم خال من الأسلحة النووية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا عالم خال من الأسلحة النووية الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

اليابان تخترع روبورتات تبتسم بشكل طبيعي باستخدام خلايا بشرية| الأولى من نوعها

في خطوة تقنية مذهلة، نجح علماء يابانيون في جامعة طوكيو في تطوير تقنية جديدة تمكن الروبوتات من التعبير بابتسامات طبيعية باستخدام خلايا بشرية، ويمثل هذا الإنجاز تقدمًا كبيرًا في مجال التكنولوجيا الروبوتية، حيث تعتمد الروبوتات التقليدية على جلود مصنوعة من السيليكون غير القادرة على الاستجابة الحساسة كجلد الإنسان.


 

التفاصيل الفنية للروبورت

وباستخدام مادة الجيلاتين المستوحاة من أربطة الجلد البشري، قام الباحثون بحقن خلايا بشرية في ثقوب صغيرة داخل جسم الروبوتات، وتمكنت هذه الخلايا من محاكاة تشكيلات الجلد والتعبيرات الوجهية، مما أدى إلى إنشاء ابتسامات طبيعية تشبه إلى حد كبير تلك التي تظهر على وجوه البشر.


 

التطبيقات المستقبلية

ويأمل الباحثون أن تفتح هذه التقنية الأبواب أمام تطبيقات متعددة، بما في ذلك تطوير مواد لزراعة الأعضاء ومنتجات تجميلية تستفيد من فهم عميق لتكوين التجاعيد وتعابير الوجه البشري، كما يعتبرون تعزيز الروبوتات بقدرات الشفاء الذاتي التي يتمتع بها جلد الإنسان هدفًا نهائيًا، مما يعزز من قدرتها على التفاعل بشكل طبيعي مع البيئة المحيطة والبشر.


 

هذه الابتكارات ليست مجرد تقدم في عالم التكنولوجيا، بل هي خطوة نحو مستقبل يشهد استخدامًا متزايدًا للروبوتات في تطبيقات تتطلب تفاعلًا إنسانيًا دقيقًا ومتطورًا، كما تتوقع الدراسات المستقبلية أن يسهم هذا الإنجاز في تحقيق تقدم كبير في تكنولوجيا الروبوتات الحساسة والمتقدمة.

 

ملك زاهر تشبه حورية البحر في عيدها الـ22 وتفاجيء المتابعين بلوك لافت(صور) أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي ومنعش لفصل الصيف |بتكلفة منخفضة طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف تورتة آيس كريم بالفراولة.. وصفة منعشة ومثالية لأيام الصيف

مقالات مشابهة

  • اليابان تخترع روبورتات تبتسم بشكل طبيعي باستخدام خلايا بشرية| الأولى من نوعها
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • واشنطن تعلق سقف الأسعار المفروض على إمدادات النفط من مشروع "سخالين 2" الروسي
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أميركي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار لـ«مفوضية اللاجئين» لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان