موقع 24:
2024-07-04@03:08:57 GMT

أسعار النفط تتراجع انتظاراً لمسار الفائدة الأمريكية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أسعار النفط تتراجع انتظاراً لمسار الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في 10 أشهر في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، قبيل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سعر الفائدة، مع عدم يقين المستثمرين بشأن موعد وصول أسعار الفائدة إلى الذروةـ ومدى تأثير ذلك على الطلب على الطاقة.

وينتظر المستثمرون مجموعة من قرارات أسعار الفائدة من البنوك المركزية الكبرى هذا الأسبوع، بما في ذلك قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم، لتقييم توقعات النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكن التركيز سيكون على مسار سياسته، وهو أمر غير واضح.

وانخفضت الأسعار على الرغم من تزايد المخاوف من شح إمدادات الخام فيما تبقى من 2023 بفعل سحب أكبر من المتوقع من مخزونات النفط الأمريكية وضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات بالقطاع، الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي بنحو 5.25 مليون برميل، وفقاً لبيانات معهد البترول الأمريكي.

وكان محللون في استطلاع أجرته رويترز قد توقعوا انخفاضا 2.2 مليون برميل.

Oil falls ahead of Fed rate policy announcement https://t.co/47T7xIJLxT

— THE Absolute Most Powerful New World Order Leader! (@mzkqueen03) September 20, 2023




وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر قليلا من دولار إلى 93.33 دولار للبرميل، وانخفضت في أحدث تعاملات 80 سنتا بما يعادل 0.8 بالمئة إلى 93.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0310 بتوقيت جرينتش. وسجل برنت 95.96 دولارا أمس الثلاثاء، وهو أعلى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.8 % أو 75 سنتا إلى 90.45 دولارا للبرميل بعد أن صعدت إلى أعلى مستوى في 10 أشهر عند 93.74 دولارا للبرميل في اليوم السابق.

وقال كبير محللي السوق في شركة البيانات والتحليلات أواندا، إدوارد مويا "وتيرة ارتفاع النفط تهدأ قليلا مع ترقب المتعاملين قراراً محورياً من مجلس الاحتياطي الاتحادي".

وأضاف مويا أن سوق النفط لا تزال "شديدة الشح"، وستظل كذلك على المدى القصير.

بالإضافة إلى ذلك، تدرس الحكومة الروسية فرض رسوم تصدير على جميع أنواع المنتجات النفطية بقيمة 250 دولاراً للطن المتري - وهي أعلى بكثير من الرسوم الحالية - اعتبارًا من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) وحتى يونيو (حزيران) 2024 لمعالجة نقص الوقود، حسبما ذكرت مصادر لرويترز، أمس الثلاثاء.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يتجه فيه إنتاج النفط الأمريكي من أكبر المناطق المنتجة للصخر الزيتي إلى الانخفاض إلى 9.393 مليون برميل يوميا في أكتوبر (تشرين الأول)، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2023، وبعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإمدادات الطوعية البالغة 1.3 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني النفط أسعار النفط ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 85.60 دولارا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2% إلى 82.95 دولارا للبرميل.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل 1 يوليو 2024 - 7:07 صباحًا أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل 28 يونيو 2024 - 9:01 صباحًا

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط وبرنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض