أوصت هيئة سنتريور الامريكية بتجديد منح شهادة الأيزو للعام التاسع على التوالى ( لعدد ٣٤)، في جودة النظم الإدارية بجامعة حلوان وذلك بعد الزيارة التي جاءت لمراجعة وثائق وملفات الجودة في جميع الإدارات المركزية بالجامعة.

ومن جانبه توجه الدكتور السيد قنديل بالشكر لإدارات الجامعة مؤكدا أن الجامعة تمتلك كوادر إدارية متميزة من المراجعين الداخلين يقومون بمهام المراجعة الداخلية الخاصة بتطوير الأداء الإداري ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بهذه المواصفة بكافة إدارات الجامعة.

أخبار التعليم| نتيجة تقليل الاغتراب 2023 عبر هذا الرابط.. مد فترة الالتماسات لنتائج جميع فرق دور سبتمبر ببنات عين شمس  نتيجة تقليل الاغتراب 2023 .. عبر هذا الرابط أخبار التعليم|كيفية الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 خطوة بخطوة.. بروتوكول بين «القومي للبحوث» وجامعة الجيزة الجديدة علمياً وثقافياً وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة مؤشرات تنسيق الدبلوم الصناعي نظام 5 سنوات نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. مؤشرات كليات التعليم الصناعي تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. سجل الآن قبل غلق الموقع جامعة حلوان: 9 شركات ناشئة تحصل على تمويل 2.7 مليون جميه بمشروع الحاضنات التكنولوجية.. والسيد قنديل: نعمل على دعم الشركات المحتضنة وتمكين رواد الأعمال جامعة حلوان تستقبل وفد المراجعين الخارجيين من هيئة سنتريور المانحة لشهادة الايزو أخبار التعليم| رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. برقم الجلوس.. فرص دراسية ممولة بالكامل للطلبة المصريين المتفوقين الحاصلين على الثانوية العامة في هونج كونج


واوضح ان تجديد منح الهيئة لشهادة الأيزو يعكس التزام جامعة حلوان بتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في الأداء الإداري، وحث على ضرورة الاستمرار والعمل بكل جهد لتحقيق التحسين المستمر وخدمة مجتمعنا بشكل أفضل."

وخلال الزيارة عُقد اجتماع موسع رأسه مسئولي الجودة بالجامعة بحضور وفد المراجعين الخارجين من هيئة سنتريور تم خلاله استعراض طريقة عمل جامعة حلوان على مدار عدة مراحل تبدأ بمرحلة التخطيط والتي قامت خلالها الجامعة بتحديد الموضوعات ذات التوجهات الاستراتيجية التي تحقق أهداف تطبيق نظام إدارة الجودة بالإضافة تحديد الأطراف المهتمة بتطبيقه، وكذلك تحديد مجال التطبيق وعرض آليات تحديث نموذج تقييم المخاطر والإجراءات المتخذة للتعامل معها، وأوضحت جامعة حلوان خلال العرض التقديمي ما تم تحقيقه من التميز الأكاديمي والإداري بالتحول الذكي وكيف تم ذلك، وآليات تنمية فكر التخطيط الاستراتيجي المبني على استغلال الفرص وتجنب المخاطر ، ثم تلى ذلك عرض مرحلة التنفيذ والتي قامت خلالها الجامعة بتحديد الموارد اللازمة للإنشاء والتطبيق والصيانة والتأكد من وعي العاملين بسياسة وأهداف الجودة لتحقيق المواصفات القياسية بجانب تنفيذ دورات تدريبية وورش عمل ، ثم مرحلة القياس والتقويم التي تم خلالها الرصد والقياس والتحليل والتقييم والمراجعة الداخلية ومراجعة الإدارة ، ومرحلة التحسين ودراسة نتائج الإجراءات التصحيحية والدعم والمتابعة وفرص التحسين.

ووجهت الجهة المانحة سنتريور الشكر إلى جامعة حلوان؛ للمجهودات التي تبذل لتطوير الجامعة؛ كما ناقش أعضاء وفد المراجعين الخارجين من هيئة سنتريور مسئولي الجودة فيما تم عرضه واشادوا بتطبيق الجامعة الجودة بالنظام المقنن، وأكبر دليل على ذلك الأرقام التي تعكس كفاءة نظام أداء الجامعة، وأهدافها القوية التي يمكن قياسها، كما أبدوا سعادتهم بتواجدهم في رحاب جامعة حلوان التي تعد نموذجاً يحتذى به.

هذا وقد حضر اللقاء  الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هناء محمد الحسينى مدير مركز ضمان الجودة وممثل الإدارة العليا للجودة، والدكتورة مها يونس أمين الجامعة المساعد لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة وسام درويش مدير الوحدة، ومسؤولي ضمان الجودة بوحدة جودة النظم الإدارية، ا.سماح عبد المنعم وا. منى بيومي ، وبعض السادة مديري العموم.



 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق

"عمان": أعلنت كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بأن عملية ضمان الجودة الخارجية الدولية للاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الحقوق، والتي أجرتها مؤسسة (FIBAA) بألمانيا، وتمت الموافقة عليها من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم (OAAAQA) قد أفضت، في 14 يونيو 2024 إلى إعادة اعتماد برنامج بكالوريوس الحقوق.

وتُعنى مؤسسة (FIBAA) بالاعتماد الدولي للبرامج الأكاديمية في كافة المستويات، وهي معتمدة من هيئات ومؤسسات دولية عديدة، منها مؤسسة السجل الأوروبي لضمان جودة التعليم العالي (EQAR)، والرابطة الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي (ENQA)، ومجلس الاعتماد الألماني (GAC)، كما أنها مدرجة في السجل الوطني للهيئات الدولية المعترف بها لضمان الجودة الخاص بالهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم (OAAAQA).

تعتمد مؤسسة (FIBAA) في منحها للاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي على خمسة معايير هي، المعيار الأول: الأهداف والتوجه الدولي والوطني للبرنامج وموضعه في سوق العمل، والمعيار الثاني: إجراءات القبول في البرنامج، والمعيار الثالث: المحتوى وخطة البرنامج والمفاهيم التعليمية، والمعيار الرابع: البيئة الأكاديمية وإدارة البرنامج والتعاون والخدمات المساندة، أما المعيار الخامس: التوثيق، وضمان الجودة.

وقد اجتاز برنامج بكالوريوس الحقوق جميع هذه المعايير، وحقق في بعض عناصرها مستوى يفوق المطلوب، ويسري هذا الاعتماد لمدة سبع سنوات 2024 - 2031.

وفي تصريح لـ"عمان"

وأشار الدكتور صالح بن حمد بن محمد البراشدي عميد كلية الحقوق إلى أهمية الخطوات التي تتبعها كلية الحقوق للوفاء بالمعايير الدولية المعتمدة في التعليم العالي في حقل القانون، كما لفت الانتباه إلى سعي البرنامج لرفد حقل القانون الوطني بكفاءات وطنية،، وأوضح بأن الكلية ماضية في عزمها من أجل الرقي بمستوى كافة البرامج الأكاديمية التي تقدمها، ومقايستها بأفضل المعايير المعتمدة دوليا ووطنيا لضمان الجودة في التعليم العالي.

من جهته أكد الدكتور صالح بوشلاغم، رئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية الحقوق، أن هذا الإنجاز يعد محفزا للمضي قدما في الرقي بمستوى البرنامج وتحسينه في كافة النواحي، ولمباشرة إجراءات اعتماد برامج الدراسات العليا الأربعة، وإدراجها ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، والتطوير المستمر لكافة الخدمات التي تقدمها الكلية.

وعلى صعيد متصل، حصل خالد بن منير البلوشي طالب طب في السنة الأخيرة في كلية الطب بجامعة السلطان قابوس، على جائزة أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية الذي عقد في باريس بفرنسا، ونظمته مجموعة ماغنوس؛ لمهاراته في العرض وجودة تصميم محتوى الملصق العلمي الذي قدمه.

وقدم البلوشي الملصق بعنوان "انتشار العدوى المشتركة بين المرضى المنومين بفيروس كوفيد-19 في مستشفى جامعة السلطان قابوس". وهدفت دراسته، التي أشرفت عليها البروفيسورة زعيمة الجابرية من قسم الميكروبيولوجيا والمناعة بكلية الطب بجامعة السلطان قابوس، إلى استكشاف حدوث العدوى المشتركة بين مرضى كوفيد-19 المنومين في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان