أجبرت المليشيا الحوثية بعض الطيارين التابعين للجيش اليمني والقابعين تحت سيطرتهم بالاستعراض العسكري في سماء العاصمة صنعاء استعداد للعرض العسكري خلال ذكرى يوم النكبة 21 سبتمبر 2014م والتي إستعادت من خلالها الحكم الامامي .

وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان أسر الطيارين اليمنيين والذين احتجزوتهم المليشيا الحوثية للاسبوع الثاني على التوالي اصبحوا قلقين على حياة أبنائهم بعد اجبار بعضهم تدريبات من خلال التحليق في سماء صنعاء استعداد للعرض العسكري الأكبر والذي تحاول المليشيا اجراءه خلال ذكرى نكبة 21 سبتمبر 2014م .

وأضافت المصادر إن الطيارين محتجزين منذ أكثر من أسبوعين أغلبهم طيارين مدربين للتحليق بالطائرات العمودية "ميل مي " وثلاثة انواع من طائرات الميج 21 و23 و29 والسخواي 22 وطائرات النقل اليوشن اي والانتنوف وجلهن طائرات متهالكة وخرجن من الخدمة قبل أكثر من 12 عام .

وأكدت المصادر ان الحوثيين قاموا بصيانة هذه الطائرات من خلال خبراء أجانب بينهم مهندسين ومدربين من الجنسية السورية وسط تخوفات من مقتل بعض الطيارين خلال العرض .

اقرأ أيضاً انتشال جثتي شقيقين عقب انهيار منزل في صنعاء بملامح إيرانية.. الشخص الأوسط في وفد الحوثي يثير الجدل أثناء لقاء وزير الدفاع السعودي.. شاهد من يكون ولماذا هو مطلوب! محلل سياسي يتحدث عن صفقة ”كلب حراسة” ويعلق على ظهور الرزامي والرويشان مع المسؤولين السعوديين حافي القدمين أنهكه الجوع نام هذا الطفل جوار لوحة ”لبيك يا رسول الله”.. صورة مؤلمة من صنعاء تحكي جانبا من البذخ الحوثي خلعوا الزي اليمني وارتدوا الإيراني وغياب للعمانيين.. ظهور مثير للوفد الحوثي أمام وزير الدفاع السعودي.. ما دلالة ذلك؟ خبير عسكري: السعودية استدرجت الحوثيين وبات موقفها وسيطًا بين أطراف الحرب اليمنيين عاجل : بيان من الخارجية السعودية بشأن المفاوضات مع الحوثيين والتوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن وكالة أنباء السعودية تنشر الصور كاملة للقاء الأمير خالد بن سلمان بالوفد الحوثي بحضور السفير آل جابر عاجل: أول تعليق لجماعة الحوثي على نشر وزير الدفاع السعودي صور لقائه بالوفد في الرياض عاجل: وزير الدفاع السعودي ينشر صور لقائه بالوفد الحوثي في الرياض وما دار في الاجتماع الأيام القادمة حاسمة.. محلل سياسي عن عودة وفد الحوثي من السعودية: تصعيد عسكري محتمل بمناطق حساسة أول موقف للحكومة الشرعية تجاه الاعتداء الهمجي على الدكتور ”الكبسي” بصنعاء وتهشيم سيارته ”صور”

ولقي العام قبل الماضي كابتن طيار ومساعده حتفهم بعد محاولتهم الاستعراض العسكري في ضواحي صنعاء والذي تحاول من خلاله المليشيا رفع معنوايات مقاتليها .

وهددت المليشيا الحوثية الرافضين بالعرض العسكري بإيقاف مساعدتهم المالية والتي تصرفها لهم شهريا بوتقع 50% من الراتب وبدل سكن دون غيرهم من أفراد وضباط الجيش اليمني والذين توقف مرتباتهم كون المليشيا غير قادرة إحلال عناصرها المتخلفة لقيادات الطائرات والتي باتت مهمتها استعراضية فقط .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزیر الدفاع السعودی من خلال

إقرأ أيضاً:

رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)

علق الإعلامي عمرو أديب،على حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية قوة لا يستهان بها وصاحبة قدرات لا يمكن تخيلها.

دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن الغرض من العرض العسكري للأكاديمة العسكرية رسالة للداخل والخارج، متابعا أن هذا العرض العسكري يقول للمصريين اطمئنوا وهذه هى قدرات مصر وقوتها الدفاعية والردع.

 العرض العسكري يوجه رسالة أخرى للخارج

وتابع عمرو أديب، أن العرض العسكري يوجه رسالة أخرى للخارج أن الجيش المصري لا يقبل الهزار ولا يقبل المغامرات والرسالة كانت واضحة، مستدركا أن هذا بلد يقتطع من خبزه لامنه.

وقال اللواء محمد ربيع، أحد مهندسي الصواريخ المضادة للدبابات، وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجيش المصري لم يحارب في 67 وتعرض للظلم، وتم تدمير 90% من سلاح الجيش والاقتصاد المصري والروح المعنوية للجنود والمواطنين.

وأضاف اللواء محمد ربيع، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  كان لا بد من إعادة تقييم الموقف بعد النكسة، وتم وضع برامج تدريبة وحصلنا على دورات متخصصة في شتى المجالات، والتحقت بكلية الهندسة العسكرية لدراسة علوم الصواريخ.


تابع بطل حرب أكتوبر، كان نحارب في أكتوبر 73 بسلاح كان يستخدم في الحرب العالمية الثانية وأسقطنا الطائرات الفانتوم بطائرات ميج 21، واستخدمنا صواريخ شميل كانت تستخدم في الحرب العالمية الأولى، لافتا إلى أن حرب أكتوبر اعتمد على مهارة الجندي فقط وليست أدواته القتالية.
 


 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • الرئيس السيسي و«بن زايد» يشهدان العرض العسكري لخريجي الأكاديمية العسكرية
  • بنك عدن يسهّل تحويلات المغتربين اليمنيين من السعودية عبر بن يعلا للصرافة
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب
  • البن الخولاني السعودي يثير غضبا بين اليمنيين.. لماذا؟
  • قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا