المتحدث باسم القوات العسكرية التي تسيطر على شرق ليبيا شرح في مؤتمر صحفي أبعاد الدمار الذي حل بالمناطق التي ضربتها الفيضانات في شرق البلاد.

بعد أكثر من أسبوع على الفيضانات المدمرة التي ضربت شرق ليبيا وبالأخص مدينة درنة، بدأت أبعاد الدمار الذي خلفته السيول الجارفة تتضح شيئا فشيئا.

اعلانمقتل أربعة من أفراد فريق إنقاذ يوناني إثر حادث سير في ليبيافيضانات ليبيا: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تدعو إلى التبرعاتتواصل البحث عن مفقودي الفيضانات في ليبيا ودعوات لمزيد من المساعدات الدولية

 وفي مؤتمر صحفي عقد في بنغازي، عدّد المتحدث باسم القوات الليبية التي تسيطر على شرق ليبيا، أحمد المسماري، المناطق والطرق التي تدمرت بالكامل.

 

وأضاف المسماري أن الوصف الجغرافي للمنطقة تغير، حتى إن الفيضانات كشفت عن مدينة أثرية عمرها آلاف السنين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز علاقاته مع إفريقيا وأمريكا اللاتينية مسؤول روسي كبير: بوتين سيزور بكين الشهر المقبل وسيلتقي شي جين بينغ دون إعلان أي تقدم.. الحوثيون يعودون إلى صنعاء بعد محادثات في السعودية خليفة حفتر ليبيا فيضانات - سيول كارثة طبيعية طرق- بنى تحتية درنة اعلانالاكثر قراءة الغرب يندد بعملية أذربيجان العسكرية وتركيا ترى أنها مبررة وروسيا تدعو إلى المفاوضات زيلينسكي يتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية في أوكرانيا ويقول إن موسكو تستخدم الغذاء والطاقة سلاحاً من المزرعة إلى شاطئ البحر.. تعرف على قصة حياة التَيْس بيجي اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع هل تُدفّع موسكو يريفان ثمن تقربها من الغرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة تركيا الصين ليبيا ضحايا عاصفة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: خليفة حفتر ليبيا فيضانات سيول كارثة طبيعية درنة روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة تركيا الصين ليبيا ضحايا عاصفة روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة شرق لیبیا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية

روسيا – أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش في اجتماع في أستانا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، القضايا المتعلقة بالمشكلة السورية.

وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المباحثات بين بوتين وأردوغان “بالطبع سيكون هذا على جدول الأعمال بالطبع. اليوم سيتم التطرق (للقضية) بالتأكيد”.

وقال بيسكوف في رد على سؤال لموفد آر تي الزميل محمد قصاب: “نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا وهي عملية شديدة الأهمية، وروسيا بذلت جهودا جبارة في هذا الاتجاه، ونحن نرحب بالاتصالات مع دول الجوار التي تتيح تطوير هذه العملية”.

في وقت سابق، توقع صحفي تركي أن يكون هناك لقاء يجمع الرئيسين التركي ونظيره السوري بشار الأسد، في أستانا عاصمة كازاخستان، على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي في اليومين القادمين.

وقال الصحفي عبد القادر سيلڤي، بمقال رأي له في صحيفة “حرييت”: “يبدو أن دبلوماسية الباب الخلفي التي تمارسها روسيا، قد وصلت إلى مرحلة معينة.. وقد يتم عقد هذا الاجتماع في أستانا أو في مكان آخر”.

يذكر أن أردوغان كان قد صرح قبل أيام بأنه لا يستبعد عقد اجتماع مع الأسد للمساعدة في استعادة العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • شاهد: فيديو مؤثر.. شاب ليبي يحمل والدته ويدور بها احتفالاً بعودتها من الحج
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية