نيويورك/ وام 
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 
ونقل سموه للدكتوررشاد العليمي تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته للجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والازدهار.

 
فيما حمل الدكتور رشاد العليمي سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات بالمزيد من الازدهار والتقدم. 
وبحث الدكتور رشاد العليمي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كما استعرضا آفاق التعاون المشترك بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء نهج دولة الإمارات الثابت في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، بما يلبي تطلعاته نحو مستقبل مستقر ومزدهر، مشيراً إلى العلاقات التاريخية والأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وشعبيهما. 
من جانبه أعرب الدكتور رشاد العليمي عن تقديره للدعم الكبير التي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين. 
حضر اللقاء، خليفة شاهين المرر وزير دولة، وراشد علي راشد الكعبي مساعد الوزير للشؤون العسكرية والأمنية في وزارة الخارجية، ومحمد عيسى بو شهاب نائب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بن زاید آل نهیان عبدالله بن زاید

إقرأ أيضاً:

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ، وذلك على هامش مشاركته في إعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً بمدينة نيويورك.وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تطلع السودان لدفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة بين البلدين في كافة المجالات خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.ومن جانبه أعرب المنفي عن شكره لرئيس مجلس السيادة على دعم السودان المتواصل والدائم لدولة ليبيا وشعبها ،مجدداً موقف بلاده “الثابت تجاه دعم وحدة السودان واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه نحو الاستقرار والسلام والأمن والتنمية”.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس المالديف في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء كوسوفو في نيويورك
  • الرئيس العليمي يلتقي المديرة التنفيذية لليونيسف في نيويورك
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام