المشهد اليمني:
2024-09-18@05:35:51 GMT

هزة أرضية في دولة عربية صباح اليوم

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

هزة أرضية في دولة عربية صباح اليوم

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في مصر، إن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت هزة أرضية بقوة 4.53 درجة على مقياس ريختر، صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح رئيس المعهد القومي، الدكتور جاد القاضي أن الهزة وقعت على بعد 265 كم شمال غرب مرسى مطروح في تمام الساعة الرابعة و33 دقيقة و12 ثانية فجر اليوم بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وأشار القاضي، ، إلى أن تلك الهزة وقعت على عمق 13.68 كم، وعلى دائرة عرض 22.52 درجة شمالا، وخط طول 24.79 درجة شرقا، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه لم يرد للمعهد ما يفيد بشعور المواطنين بهذه الهزة أو وقوع خسائر في الأرواح والمنشآت.

اقرأ أيضاً مصدر: الموافقة على مرشح عيدروس الزبيدي لشغل منصب سفير اليمن في مصر العثور على دبلوماسي خليجي مضرجًا بدمائه داخل منزله بالعاصمة المصرية القاهرة.. وإعلان رسمي بشأنه قرار جمهوري مرتقب بتعيين سفيرا جديدًا في مصر.. والعليمي وعيدروس ومعين يدفعون بثلاثة أسماء للمنصب المواطنون يشعرون بهزة أرضية في أجزاء من محافظتي تعز والضالع دولة خليجية تصدر بيانا بعد بعد مقتل أحد دبلوماسييها بطريقة مروعة في مصر السلطات المصرية تعتقل سياسي يمني وقيادي مؤتمري بطلب حكومي أستاذ بجامعة أمريكية يكشف عن مصير مخيف للسودان ومصر السلطات المصرية تدخل التعليمات الجديدة بشأن رسوم الإقامة والغرامات على اليمنيين حيز التنفيذ ليفربول يتخلى عن شعار للخمور احتراما للمصريين ومحمد صلاح بعد تنبؤه بزلزال المغرب.. العالم الهولندي يثير الهلع ويتوقع زلازل مدمرة في هذه الدول خلال الأيام القادمة (الأسماء) فاجعة.. مصرع 70 مصريًا من قرية واحدة وناج يروي لحظات وقوع إعصار دانيال: كأنه يوم القيامة ”فيديو” أمريكا تقطع 85 مليون دولار من المساعدات العسكرية للجيش المصري

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

 دولة عربية تصبح قوة صاعدة لمراكز البيانات

أفاد موقع “دابليو ميديا”، “بأن دولة عربية أصبحت قوة صاعدة رئيسية لمراكز البيانات على المستوى الإفريقي”.

وأكد موقع “دابليو ميديا”، “أن دولة المغرب، باتت قوة صاعدة رئيسية لمراكز البيانات ومجال الحوسبة السحابية على المستوى الأفريقي، وذلك في ظل النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي في أفريقيا”.

وأشار الموقع إلى “أن قطاع الحوسبة والبيانات سيكون له دورا محوريا في تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي في القارة الأفريقية”، لافتًا إلى أنه “مع تطور الاقتصاد الرقمي في القارة السمراء، ستلعب صناعة مراكز البيانات دورا محوريا في دفع عجلة النمو الاقتصادي”.

وأكد الموقع أن “مسار تطور قطاع مراكز البيانات في المغرب، منذ العام 2000، حين كان يلبي في الأساس الطلب المحلي من قطاع الاتصالات، لكن المملكة المغربية باتت واحدة من بين خمس أسواق رئيسية لمراكز البيانات في إفريقيا، وبوابة اتصال بين إفريقيا وأوروبا”.

وبحسب الموقع، “من المتوقع وصول حجم سوق مراكز البيانات في المغرب، إلى استثمارات تبلغ 51 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028، وكذلك معدلا سنويا يبلغ 11 %، خلال الفترة الممتدة ما بين 2023 و2028”.

ولفت إلى أن “هذا الرقم يعود إلى ارتفاع وتيرة الاستثمار في هذا المجال، خلال السنوات المقبلة، ففي الربع الثالث من سنة 2023، أعلنت شركة “تدبير استثمار البنية التحتية الإفريقية” عن استثمار بقيمة 90 مليون دولار أمريكي، في مشروع مشترك جديد مع مرافق “N+ONE Data Centres”.

مقالات مشابهة

  • أقل حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة البحيرة
  • الحسيني أبوقمر: مساحة أرضية ستاد المصرى الجديد أكبر من ستاد القاهرة
  • الأردن أول دولة عربية تتحرك لدعم لبنان في أزمة تفجيرات بيجر
  •  دولة عربية تصبح قوة صاعدة لمراكز البيانات
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة البحيرة
  • بحري وقبلي.. مواعيد قطارات سكك حديد مصر وأسعار التذاكر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة البحيرة
  • أجواء مشمسة والعظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024