التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش المشاركة بالدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وبحسب وسائل إعلام عبرية فقد ناقش الاثنان "تعزيز علاقات البلدين في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة، القضايا الإقليمية والدولية.

وقال نتنياهو في بداية اللقاء إن العلاقات بين البلدين تتعزز، وشكر أردوغان على التعاون المثمر بين الأجهزة الأمنية، الذي أحبط  هجوم على السياح الإسرائيليين في اسطنبول.

ويأتي اللقاء بعد المصالحة بين أنقرة وإسرائيل التي تم تنفيذها عندما كان نتنياهو في المعارضة العام الماضي. وتبادل الجانبان الدعوة لزيارة البلدين، واتفقا على التنسيق بينهما قريبا.

من جانبه، قال مكتب أردوغان في نهاية اللقاء، إن الاثنين ناقشا "قضايا سياسية واقتصادية وإقليمية، بما في ذلك القضية الإسرائيلية الفلسطينية"، وهو ما لم يحدده إعلان مكتب نتنياهو.

ووفقا له، فقد تحدث أردوغان مع نتنياهو حول “التعاون في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”.

 وأضاف وزير الطاقة التركي أنه "ناقشنا خلال اللقاء فرص التعاون بشكل رئيسي في مجالات التنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه وتجارته".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نيويورك الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة القضية الإسرائيلية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يفكر في حساباته فقط.. وأمريكا فشلت في لعب دور الوساطة

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفكر في حساباته الخاصة بإسرائيل بعيدًا عن قرب إجراء الانتخابات الأمريكية التي ستعقد الشهر المقبل، لافتًا إلى أنه «حتى بعد الانتهاء من الانتخابات بعد 5 نوفمبر المقبل ستتحرك إسرائيل بمفردها».

وأضاف «فهمي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى بعد تولي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أو نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس الرئاسة الأمريكية، فإن إسرائيل تبقى المسئولة عن أمنها، مشيرًا إلى أن نتنياهو والقادة الإسرائيليين أعلنوا أنهم المسئولون عن تقرير أمنهم وليس أي طرف آخر، مع التقدير أن التنسيق العسكري والاستراتيجي يكون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

الإدارة الأمريكية تحولت إلى شريك مع إسرائيل في ما يجري

ولفت إلى أن إسرائيل في أعلى مستوى لها حتى الآن، فضلا عن نجاح دولة الاحتلال ونتنياهو في تحييد الموقف الأمريكي ، موضحًا أن الإدارة الأمريكية تحولت إلى شريك مع إسرائيل في ما يجري، أي إنها فشلت في لعب دور الوساطة، إلى جانب تبنيها مقاربة داعمة لإسرائيل لتعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يفكر في حساباته فقط.. وأمريكا فشلت في لعب دور الوساطة
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • لماذا ينزعجون من البيت التركي في نيويورك؟