تنظيم ورشة فنون تشكيلية للأطفال بعنوان "الوادي والصيف" في بيت ثقافة بلاط كجزء من خطة الأنشطة المقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني وتنفيذ فرع وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل وإشراف ابتسام عبدالمريد.

استهدفت الورشة الفنية هذه الأطفال من فئة الأعمار المختلفة بهدف تنمية مهاراتهم الفنية وتعزيز إبداعهم من خلال التعبير عن المشاعر والأفكار المرتبطة بموضوع الوديان والصيف.

تضمنت الورشة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الابداعية، بما في ذلك الرسم والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي وصنع الأشغال اليدوية.

أثناء الورشة، قدمت الفنانة الشابة نفيسة عبد الله إشرافًا مباشرًا للأطفال، حيث قامت بتوجيههم وتعليمهم تقنيات مختلفة للرسم والمواد التشكيلية. استخدمت الورشة الوانا زاهية ومواد متنوعة مثل الطين والورق المقوى والأقمشة الملونة لإتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن أفكارهم وخيالهم بشكل فني وإبداعي.

شارك الأطفال في جلسات تعليمية مكثفة بإشراف الفنانة نفيسة عبدالله، حيث اطلعوا على مفاهيم الفن وتقنياته المختلفة. تعلموا كيفية استخدام الألوان والفرش والمواد المختلفة لتجسيد رؤيتهم الفنية للوديان والصيف. تمكن الأطفال من التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال إبداع أعمال فنية فريدة تعكس إبداعهم وقدراتهم الفنية.

كانت ردود الأطفال إيجابية وملهمة، حيث استمتعوا بالتعلم والتعبير عن أنفسهم من خلال الفن. تمتعوا بتجاربهم الإبداعية المثيرة واستكشاف أفكار جديدة. تلقوا التشجيع والمساندة من المدربين والفنانين المحترفين، مما ساهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم الفردية.

تم تصميم الورشة لتكون ممتعة وتعليمية في نفس الوقت، حيث تمكن الأطفال من خلالها من تطوير مهاراتهم الفنية والابتكارية، وتعزيز قدراتهم على التعبير الفني. كما تعزز الورشة العمل الجماعي والتعاون بين الأطفال من خلال المشاركة في إنشاء لوحة فنية مشتركة تحمل رسالة يحملونها بمحبة وتأثير إيجابي على المجتمع.

تم استقبال الورشة بتفاعل إيجابي من قِبل الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء، حيث استمتع الأطفال بالتعبير عن أنفسهم بحرية وابتكار في بيئة تحفز على الإبداع. كما أعرب الأهالي عن رضاهم تجاه التجربة ودور الفن في تنمية مهارات ومواهب أطفالهم.

تعكس هذه الورشة الفنية الجهود المستمرة للهيئة العامة لقصور الثقافة في تحفيز الإبداع وتطوير المواهب الشابة في مجال الفنون التشكيلية. ومن خلال التركيز على العناية بالبيئة، تسعى الورشة إلى بناء جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على الطبيعة والتنمية المستدامة.

قدمت ورشة الفنون تشجيعًا فريدًا للأطفال للاستمتاع بالفن واكتشاف قدراتهم الإبداعية. أظهرت الورشة استثمار الهيئة العامة لقصور الثقافة في توفير فرص تنمية المهارات الفنية للأطفال وتعزيز الوعي الثقافي.

تتمثل فكرة الورشة الفنية "الوادي والصيف" في تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال من خلال الفنون التشكيلية. تهدف الورشة إلى تعريف الأطفال بجمال الطبيعة وأهميتها في حياتنا اليومية، وتشجيعهم على الحفاظ على البيئة والاهتمام بالمحيط.

 

بهذه الطريقة، تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاستها الشابة والمتميزة عمرو البسيوني، تحقيق رؤيتها في تعزيز الثقافة والفن في جميع أنحاء مصر، وتشجيع الشباب على اكتشاف مواهبهم الفنية والمساهمة في بناء وتطوير المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة العامة لقصور الثقافة الأطفال من من خلال

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة

حلب-سانا

أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع محافظة حلب ورشة عمل مع السيدات المنتخبات في مجالس الإدارة المحلية بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة، وذلك في مبنى محافظة حلب.

وأوضحت عضو مجلس إدارة الهيئة القاضية نظيرة داوود في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الورشة تأتي انطلاقاً من أهمية تعزيز مشاركة المرأة في كل مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وبهدف إتاحة الفرصة لأداء دورها بشكل كامل في المجتمع.

من جانبها بينت مديرة مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حلب رهام محرم أنه تم خلال الورشة الاستماع إلى الصعوبات التي تعترض عمل السيدات في مجلسي محافظة ومدينة حلب، وقصص نجاحهن وإنجازاتهن، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماعات أخرى معهن في إطار عمل الهيئة ودورها الأساسي والهادف لتمكين المرأة والأسرة في المجتمع.

بريوان محمد

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ورشة العمل العربية حول تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال
  • "الثقافة" تنفذ ورشة حول برمجة المتابعة العلمية لإعداد الرياضيين
  • «قصور الثقافة» تنظم ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة مجانا في الإسكندرية
  • ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة مجانا بالإسكندرية الخميس
  • محمد عبد الحافظ ينفي صدور قرار بتعيينه رئيسًا لـ«قصور الثقافة»
  • أول قرارات وزير الثقافة.. تعيين محمد عبدالحافظ رئيسا لهيئة قصور الثقافة
  • "نبتة" أكبر مهرجان ترفيهي للأطفال ضمن فعاليات العلمين
  • قصور الثقافة تختتم ورش مصر جميلة بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • قصور الثقافة تختتم ورش "مصر جميلة" بعرض مسرحي لمواهب دمياط