سرايا - قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، إن مركز مدينة درنة بالكامل أصبح في البحر، عقب الفيضانات التي اجتاحت البلاد الفترة الماضية.


وأضاف المسماري، في مؤتمر صحافي الثلاثاء، أن المدينة فقدت جميع أسواقها ومقراتها الإدارية، مشيرا أن معظم الطرق في درنة تدمرت بسبب السيول.

سيول عارمة
وألحق الإعصار دانيال، الذي ضرب شرق ليبيا الأسبوع الماضي، في سيول وفيضانات عارمة أسفرت عن مقتل الآلاف وإلحاق أضرار شديدة بالبنية التحتية، بينما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وحذرت وكالات تابعة للأمم المتحدة من جهتها، أول من أمس الاثنين من أن المتضررين الذين بات 30 ألفا منهم بلا مأوى، بحاجة ماسة إلى المياه النظيفة والغذاء والإمدادات الأساسية، في ظل ازدياد خطر الإصابة بالكوليرا والإسهال والجفاف وسوء التغذية.

تسونامي
وتسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت بكميات هائلة على مناطق في شرق ليبيا الأسبوع الماضي، إلى انهيار سدين في درنة، ما تسبب بتدفق المياه بقوة في مجرى نهر يكون عادة جافاً.

وجرفت المياه أجزاء من المدينة الساحلية، التي يقطنها 100 ألف نسمة، بأبنيتها وبناها التحتية. وتدفقت المياه بارتفاع أمتار عدة، ما وصفه البعض بـ"تسونامي"، وحطمت الجسور التي تربط شرق المدينة بغربها.

في حين تواجدت فرق الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي، في درنة وما حولها خلال الأيام القليلة الماضية لمساعدة الناجين.
إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة ضحايا مرض غامض في ساحل العاج إلى 9 أطفالإقرأ أيضاً : أردوغان: من دون دولة فلسطينية لن تعيش إسرائيل بسلامإقرأ أيضاً : أمير قطر: فلسطين أصبحت امتحانا لمصداقية ساسة العالم


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أحمد مدينة المدينة المدينة المدينة العالم فلسطين قطر المدينة مدينة أحمد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا

الوطن|متابعات

أبدى كل من قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال لانغلي، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال براون، سرورهما بلقاء الفريق أول ركن محمد الحداد والفريق أول عبد الرازق الناظوري، وذلك خلال مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024.

وبحسب منشور للسفرة الأمريكية لدى ليبيا فقد أكد الجنرالان دعم الولايات المتحدة الكامل للحلول الليبية لتوحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا معربان عن التزام الولايات المتحدة بتعزيز التعاون الأمني مع ليبيا، بالتعاون مع الضباط العسكريين الليبيين المحترفين من مختلف المناطق، لبناء دولة ليبية مستقرة وموحدة تخدم مصالح الشعب الليبي.

الوسومالقيادة العسكرية الأمريكية توحيد الجيش الليبي ليبيا مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة هيئة الأركان الأمريكية

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • برنامج الأمم المتحدة: أضرار البيئة فى غزة كارثية ولايمكن إصلاحها
  • اغتصبها في عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي