أثارت شركة أمريكية جدلًا واسعًا بسبب امتلاكها أصولا تقدر بقيمة 54 تريليون دولار رغم أن لديها 6 موظفين فقط وعشرات من المديرين وتساءل الكثيرين كيف استطاعت تنفيذ ذلك الأمر بل وشكك بعضهم في نزاهة الطرق التي حصلوا بها أصحاب الشركة على هذه الأصول بينما قال البعض الآخر أنهم من المتنورون الحقيقيون.

83% من أسهم أمريكا المصدرة

تمتلك المؤسسة المالية Cede and Company، ومقرها نيويورك، فعليًا 83% من جميع الأسهم المصدرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الناحية الفنية إن أصحاب الشركة لا يمتلكون جميع هذه الأسهم بل أن لديهم حقوق تعاقدية تشكل جزءًا من سلسلة معقدة من الحقوق لصالح شركة Cede and Company.

ووفقًا لموقع ديلي ستار، يشرف نظام معقد من الهيئات المتشابكة، مثل شركة Depository Trust & Clearing Corporation، والشركة الوطنية لمقاصة الأوراق المالية، وشركة مقاصة الدخل الثابت على جميع عمليات تداول الأسهم في الولايات المتحدة، وكلهم يأتون تحت مظلة Cede.

التحكم المطلق في معاملات الأصول الورقية

كما تتحكم شركة Depository Trust Company - التي تعالج مؤسسة Cede and Company المالية عمليات نقل شهادات الأسهم نيابة عنها - بشكل مطلق في كل معاملة أصول ورقية في أمريكا، وهي تمتلك فعليًا غالبية شهادات الأسهم والسندات باسمها.

على الرغم من ذلك، هناك عدد قليل جدًا من مالكيها يحملون شهادات ملكية الأسهم الحقيقية حيث يثق معظمهم في وسطاءهم للقيام بذلك نيابةً عنهم.

التلاعب في يوم الاثنين الأسود

وفي هذا السياق تحدث جيم ماكنيف من DTCتحدث إلى الصحفي المالي أنتوني واين حول كيفية تنفيذ الشركة معاملاتها في سوق الأسهم الأمريكية دون الوقوع في أي خطأ قائلًا أن أول اختبار للشركة كان يوم الاثنين الأسود - وهو الانكماش المالي الهائل الذي دمر العديد من الأميركيين ــ مؤكدًا أن الشركة نفذت 535 مليون معاملة يوم الاثنين و 400 معاملة يوم الثلاثاء دون حدوث خطأ واحد.

استنتج الصحفي المالي أنتوني واين من هذا اللقاء وفقًا لموقع ديلي ستار أن ما حدث يوم الاثنين الأسود كان كارثة تم التلاعب بها لصالح شركة DTC رغم من عدم إثبات هذا الأمر مطلقً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة أمريكية یوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

17.9 مليار دولار مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر

الولايات المتحدة – أظهرت دراسة أمريكية، الإثنين، أن الولايات المتحدة أنفقت ما لا يقل عن 17.9 مليار دولار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ بدء الحرب في غزة.

جاء ذلك، بحسب ما أورد تقرير نشرته “أسوشيتد برس”، عن دراسة أعدها برنامج تكاليف الحرب في جامعة براون الأمريكية.

وأورد التقرير أن “الولايات المتحدة أنفقت مبلغا قياسيا لا يقل عن 17.9 مليار دولار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ بدء الحرب في غزة ” قبل عام.

وحسب الموقع: “يقول الباحثون في النتائج إن 4.86 مليارات دولار إضافية ذهبت إلى تكثيف العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة منذ هجوم 7 أكتوبر 2023“.

وأضاف: “ويشمل ذلك تكاليف الحملة التي تقودها البحرية الأمريكية لقمع الضربات على الشحن التجاري من قبل الحوثيين في اليمن، الذين يزعمون أنهم ينفذونها تضامنا مع حركة الفصائل الفلسطينية.

وكانت معظم الأسلحة الأمريكية التي تم تسليمها عبارة عن ذخائر، من قذائف المدفعية إلى القنابل الخارقة للتحصينات التي تزن 2000 رطل والقنابل الموجهة بدقة.

وأشار إلى أن “هناك نفقات تتجاوز 4 مليارات دولار لتجديد أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية “القبة الحديدية” و”مقلاع داود” وأموال البنادق ووقود الطائرات”، وفقا للتقرير.

ولفت الى أنه “على عكس المساعدات العسكرية الأمريكية الموثقة علنا لأوكرانيا، كان من المستحيل الحصول على التفاصيل الكاملة لما شحنته الولايات المتحدة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لذا فإن مبلغ 17.9 مليار دولار لهذا العام هو رقم جزئي، كما يقول الباحثون”، وفق أسوشيتدبرس.

وتحل الاثنين الذكرى الأولى لبدء إسرائيل، بدعم أمريكي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت، حتى اليوم، عن أكثر من 139 ألف قتيل وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال “الإبادة الجماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • «الوزراء» يستعرض مؤشرات صناعة الغاز الطبيعي بمصر.. 1.3 تريليون قدم احتياطات جديدة
  • 17.9 مليار دولار مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • كنز غارق بقيمة 18 مليار دولار يسبب نزاعا قانونيا بين شركة أمريكية وكولومبيا
  • 16.5 تريليون دولار حجم الاقتصاد الرقمي العالمي بحلول 2028
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي
  • «رويترز»: إلغاء جميع الرحلات الجوية بمطارات إيران حتى الـ6 من صباح الاثنين
  • إعلان لعروس "سوداء" يجبر شركة أمريكية على الاعتذار
  • بلومبيرغ: الأسهم السعودية تتأرجح بسبب الصراع في المنطقة
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • نائب قائد الحرس الثوري: إذا أخطأت إسرائيل وهاجمتنا سنضرب جميع منشآت الطاقة لديها