شفق نيوز/ أوقف عناصر الأمن المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان بعد احتجاجه ضد كلمة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أثناء دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقبل مغادرة الوفد الإسرائيلي لقاعة الجلسات أثناء كلمة الرئيس الإيراني، رفع المندوب الإسرائيلي صورة للفتاة مهسا أميني التي قتلت على يد الشرطة الإيرانية في 2022، كتب عليها "النساء الإيرانيات يستحقن الحرية الآن!".

New moral stain for the UN ‼️When President Raisi of Iran, the “Butcher of Tehran,” began his speech, I waved a picture of Mahsa Amini, the innocent Iranian woman who was brutally murdered by the regime one year ago for not wearing a hijab “properly.”Meanwhile, outside the UN… pic.twitter.com/ZVq80Zpt9N

— Ambassador Gilad Erdan גלעד ארדן (@giladerdan1) September 19, 2023

وفور خروجه من القاعة أوقفه عناصر الأمن الذين يقومون بحراسة مبنى الأمم المتحدة، وأطلقوا سراحه بعد احتجازه لفترة قصيرة.

وفي بيان نشر في حساب إردان على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا)، استنكر المندوب الإسرائيلي المجتمع الدولي بسبب توفير المنصة للرئيس الإيراني الذي وصفه إردان بـ "قاتل شرير" و"سفاح طهران".

وأضاف أنه "غادر القاعة ليكون من الواضح أن إسرائيل تقف إلى جانب الشعب الإيراني"، ودعا المجتمع الدولي "لوقف الجنون ومنع القتلة والمعادين للسامية من التحدث أمام الأمم المتحدة".

???? #BREAKING | United Nations security personnel detain Israeli ambassador Gilad Erdan after he protested against Iranian dictator Ebrahim Raisi.Erdan denounces that he is detained while Raisi, accused of human rights violations and known as "the butcher of Tehran", is allowed… pic.twitter.com/eO7MSwt4cm

— VOZ (@Voz_US) September 19, 2023

وتجدر الإشارة إلى أن إيران شهدت قبل أيام احتجاجات في بعض المدن في الذكرى السنوية الأولى لمقتل الفتاة مهسا أميني التي توفيت متأثرة بالجروح التي أصيبت بها أثناء احتجازها من قبل الشرطة الإيرانية لانتهاك قواعد ارتداء الحجاب.

يذكر أن إبراهيم رئيسي ألقى كلمته في إطار فعاليات الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي افتتحت بنيويورك يوم الثلاثاء. وهاجم رئيسي في كلمته الولايات المتحدة، وحملها مسؤولية عدم الاستقرار في العالم.

المصدر: RT

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل ايران الامم المتحدة مهسا اميني الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية: نتنياهو منع غالانت من لقاء رئيسي الموساد والمخابرات

سرايا - كشفت القناة الـ12 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منع وزير الدفاع يوآف غالانت من عقد لقاء بشأن صفقة المحتجزين في قطاع غزة، مع رئيسي الموساد والشاباك.

وذكر المصدر ذاته أن نتنياهو أوضح لغالانت أنه ليس رئيسا للوزراء، وأن عليه أن يأتي لمناقشته "فقط حين نضوج كل شيء".

من جهته، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أن عدم لقائه رئيسي الشاباك والموساد "يصعّب على الجهاز الأمني التحضير لاجتماعات بشأن الصفقة"، وفق تعبيره.

وبحسب مسؤول أميركي كبير، فإن المفاوضات بين جميع الأطراف بشأن غزة ستُستأنف اعتبارا من اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي قال إن تل أبيب باتت أقرب إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية بغزة بشأن تبادل الأسرى "أكثر من أي وقت مضى".

وجاءت تصريحات غالانت تزامنا مع إعلان إسرائيل تلقّيها، عبر وسطاء، ردا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على اقتراح اتفاق لتبادل أسرى إسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق نار في غزة، وإعلانها أنها ستدرسه ومن ثم تعطي ردها عليه.


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر على طرفي «الخط الأزرق»
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو منع غالانت من لقاء رئيسي الموساد والمخابرات
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 4 يوليو 2024م
  • مقررة أممية تتحدى منظمة "مراقبة الأمم المتحدة" المنحازة للاحتلال
  • مقررة أممية تتحدى منظمة مراقبة الأمم المتحدة المنحازة للاحتلال
  • مقررة أممية تتحدى مراقبة الأمم المتحدة المنحازة للاحتلال الإسرائيلي