طرد عناصر أمن، مندوب الاحتلال، لدى الأمم المتحدة، من قاعة الجمعية، العامة، بعد رفعه لافتة احتجاج، خلال إلقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كلمته.

وقام أردان، برفع صورة الفتاة مهسا أميني، التي توفيت أثناء توقيفها من شرطة الأخلاق الإيرانية العام الماضي، وتسبب موتها باحتجاجات عنيفة.



وكتب على اللافتة التي رفعها مندوب الاحتلال، "النساء الإيرانيات، يستحقين الحرية الآن"، واقترب أرادن من المنصة التي كان رئيسي يتحدث من خلالها.



وسارع عناصر الأمن المكلفين بحماية القاعة، إلى محاصرة أردان، وقامت شرطة بالإطباق على ذراعه بالقوة، وإخراجه من المكان.


طرد ممثل الكيان الصهيوني من اجتماع الجمعية العامة
????????????
قام المسؤولون الأمنيون ومنظمو اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بطرد جلعاد إردان، ممثل النظام الصهيوني، الذي كان يحاول تعطيل خطاب آية الله سيد إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، من القاعة. pic.twitter.com/nigZTnhVdL — ???? سامان مشایخ ???????? (@Coachinger1) September 19, 2023

عاجل : اعتقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، بعد قيامه مقاطعة خطاب الرئيس الايراني واحداث فوضى ورفع صورة #مهسا_امينی وسط قاعة الاجتماع.#زلزال #اسرائیل pic.twitter.com/Po6hm5gJ4g — أنيس منصور (@anesmansory) September 20, 2023
???? متابعة | تم طرد السفير الإسرائيلي جلعاد إردان من جلسة الأمم المتحدة أثناء خطاب الرئيس الإيراني بسبب رفع لافتة ضد النظام الإيراني pic.twitter.com/AAIBo8Dfnw — ahedalminawy (@ahedalmenawi) September 20, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الأمم المتحدة الإيراني إيران الأمم المتحدة الاحتلال مهسا اميني سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية

أصدرت الجمعية العام للأمم المتحدة، الاثنين، قراراً بتسمية 24 نوفمبر  من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من السعودية مع مجموعة النواة للمشروع «البحرين، والمغرب، وقطر، واليمن»؛ لرفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية، والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصلها.

 

شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر

 

من جانبه، أوضح الدكتور عبد العزيز الواصل، المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، في كلمة أمام الجمعية العامة خلال تقديمه المشروع للاعتماد، أن القرار يطالب برفع الوعي حول حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة.

 

وبيّن أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفاً عن الركب، مما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون العالمي والإقليمي؛ لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه، ومراعاة حقوق الإنسان.

 

وأكد الواصل أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة السعودية، مستعرضاً دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة، ومثمناً دعم ممثلي منظمتي «الأمم المتحدة للطفولة» و«الصحة العالمية»، المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

 

ويتزامن اختيار يوم 24 نوفمبر مع أول عملية جراحية ناجحة لفصل التوائم الملتصقة عرفها العالم، وذلك عام 1689، واستغرق تنفيذها نحو 10 أيام متواصلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يندد بصعود "خطاب الكراهية والتمييز" خلال الحملات الانتخابية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • بول بوغبا ونغولو كانتي يلتقيان مجدداً.. فيديو
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.. فيديو وصور
  • ‏الأمم المتحدة: 250 ألف شخص تأثروا بأوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة بجنوبي غزة
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية