شاركت دولة قطر في الاجتماع التاسع عشر لأصحاب السعادة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم بالعاصمة العمانية مسقط.

وترأس وفد دولة قطر المشارك سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.

واطلع أصحاب السعادة على الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، وأبرزها البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الثامن عشر، وعلى إستراتيجية مجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية، كما نوقشت مذكرة الأمانة العامة حول توحيد أسعار شراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية في دول مجلس التعاون، والتوصيات التي جاءت في اجتماع وكلاء أجهزة الخدمة المدنية الذي عقد بتاريخ 31 أغسطس الماضي.

واستعرض ممثلو أجهزة الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الاجتماع آفاق التعاون والعمل المشترك، وناقشوا الموضوعات والمشاريع والخطط المستقبلية، ومنها مبادرة البرامج المشتركة التي اعتمدت في الدورة السابقة للاجتماع، باقتراح من دولة قطر، ونظمت للمرة الأولى في الدوحة في يوليو الماضي.

وعلى هامش أعمال الاجتماع أقيم مساء اليوم حفل لتكريم كفاءات الخدمة المدنية والشركات المتميزة في إحلال وتوطين الوظائف والشخصيات والمؤسسات الرائدة في العمل الاجتماعي بدول مجلس التعاون.

وتم منح المكرمين أوسمة مجلس التعاون للخدمة المدنية والتنمية الإدارية تقديرا لجهودهم وتعزيزا لدورهم في تنمية رأس المال البشري.

وفي هذا السياق، أثنى سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، على ما تم خلال هذا الاجتماع من بحث سبل تطوير أجهزة الخدمة المدنية وأفضل الممارسات المعتمدة في تنمية الكوادر البشرية.

وهنأ سعادته جميع المكرمين من دولة قطر ومن دول مجلس التعاون، وقال "نتطلع إلى إقامة الدورة العشرين في قطر وإلى استقبال الأشقاء من أجهزة الخدمة المدنية مرة أخرى بعد مبادرة البرامج المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مسقط دول مجلس التعاون الخليجي دول مجلس التعاون دولة قطر

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي

أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوي برئاسة الدكتور سيف شاهين، إنطلاق فعاليات البطولة العربيه الثانية تحت 23 سنة الإسماعيلية في الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئة قناه السويس بالاسماعيلية.


في هذا السياق، صرح الكابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس الادارة بالاتحاد والمشرف علي اللجنة الاعلاميه للبطولة، بمشاركة 12 دولة عربية في البطولة وهي مصر، اليمن، سلطنة عمان، قطر، لبنان، سوريا، الكويت، تونس، السعودية، الجزائر، المغرب، العراق،

وأضاف عضو مجلس الإدارة، أنه من المقرر أن تكون البطولة هي اخر  البطولات الدوليه التي نظمها الاتحاد المصري لالعاب القوى لهذا العام.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوي، أن الدول المشاركة في البطولة تتميز بالقوة والتقارب والخبرة والاهتمام بالرياضة وتطويرها.

وتشهد الفترة الحالية استعدادات مكثفة من الاتحاد المصري لألعاب القوى لاستقبال الوفود والبعثات المشاركة في البطولة.

وأصدر رئيس الاتحاد المصري لالعاب القوى قراراه بتشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس اداره الاتحاد مدير البطوله الحاج احمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري كابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس اداره الاتحاد رئيس اللجنه الاعلاميه ولجنة الافتتاح والمراسم والبرتوكول، كابتن محمد ابو فندي عضو مجلس اداره الاتحاد رئيس اللجنه الماليه والتنظيم والادوات، استاذ امين شعبان عضو مجلس ادارة رئيس لجنه الاستقبال ولجنه التسكين والمغادره، الدكتوره مجده الخواجة  عضو مجلس اداره الاتحاد المصري و العربي والافريقي مشرفه على لجنه السكرتاريه.

مقالات مشابهة

  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • القانونية النيابية تعلن عن سعيها لتعديل قانون الخدمة المدنية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في إطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر