◄ "الوزاري التشاوري العربي" يبحث تنسيق المواقف بشأن قضية فلسطين

◄ علاقات الشراكة الخليجية الأمريكية محور مباحثات "الوزاري الخليجي الأمريكي"

◄ استعراض العلاقات المتينة بين دول الخليج والمملكة المتحدة

◄ بدر بن حمد يستعرض مع الأمير زيد الحسين استعادة الحق الفلسطيني

 

 

نيويورك- العمانية

 

بناءً على التكليف السامي لحضرة  صاحب  الجلالة  السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- ترأس معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وفد سلطنة عمان في قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023، التي بدأت أعمالها أمس بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وألقى معالي السيد وزير الخارجية كلمة سلطنة عمان في افتتاح أعمال القمة نقل خلالها تحيات  حضرة  صاحب  الجلالة  السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وتقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه القمة المهمة. وأكد معاليه أن هذا الحدث يأتي في وقت تزداد فيه أهمية الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين واقع الحياة بجميع جوانبها نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة على جميع المحاور. وقال معاليه إن سلطنة عمان تبذل جهودًا ملموسة تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ حيث جعلت التكنولوجيا والعلم والتحول الرقمي جزءًا أساسيًا من استراتيجياتها وتشريعاتها الوطنية، مشيرًا إلى أنه من المؤمل أن تقدم سلطنة عمان تقريرها الوطني الطوعي الثاني في عام 2024، مما سيبرز التزامها القوي بتحقيق الأهداف ومواصلة التقدم الشامل في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية وفي مجالات البيئة والطاقة المتجددة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات

ترأس معالي سلطان بن سعيد المنصوري، مبعوث سمو وزير الخارجية، وفداً رفيع المستوى إلى الجمهورية التركية تركزت على استكشاف فرص تعزيز التعاون بين البلدين بما يسهم في رفع مستوى العلاقات في جميع المجالات، ويعكس طموحات القيادة في البلدين الصديقين في تنميتها وتوطيدها.
وعقد معالي المنصوري اجتماعات رفيعة المستوى مع شخصيات بارزة بما في ذلك معالي عبدالقادر أورال أوغلو، وزير النقل والبنية التحتية، وسعادة مصطفى توزجو، نائب وزير التجارة، والدكتور هاكان يورداكول، عضو المجلس الاقتصادي الرئاسي التركي، والسيد محمد علي أكارجا، رئيس الجانب التركي في مجلس رجال الأعمال الإماراتي – التركي، والسيد مصطفى غولتيبي، رئيس جمعية المصدرين الأتراك (TIM)، والسيد بوراك داغلي أوغلو، رئيس مكتب الاستثمار. حيث تم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لاسيما العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في عدة مجالات كالأمن الغذائي والمائي، ومشاريع تطوير البنية التحتية والتعاون في السكك الحديدية، والطيران المدني، واستكشاف فرص الاستثمار.

وأكد الجانبان على التزامهما بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والتعاون المتبادل بما يتماشى مع رؤيتي البلدين الصديقين وقيادتيهما للتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.
وأكد معالي المنصوري أهمية الشراكة الإماراتية التركية في دفع النمو الاقتصادي والمبادرات ذات المنفعة المتبادلة التي من شأنها أن تساهم في ازدهار البلدين.


مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 6 متهمين بقضية خلية الحدائق
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • وزير الأوقاف يعتمد تجديد إعارة إمامين إلى سلطنة عمان
  • عُمان الإرث التليد... مشروع طموح يوثق كنوز سلطنة عمان الأثرية من السماء
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق «التنمية المستدامة»
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق مسار التنمية المستدامة
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا