مسقط- العمانية

استقبل معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة بديوان عام الوزارة أمس معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والوفد المرافق بحضور سعادة وكيل الوزارة للسياحة وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وشهد اللقاء استعراض مسار الإجراءات القائمة لتسجيل مدينة صور عاصمة السياحة العربية خلال العام المقبل، وفق ملف الترشح الذي تم تقديمه إلى أمانة مجلس وزراء السياحة العرب والمنظمة العربية للسياحة، والتركيز على موقع العالم العربي من السياحة العالمية وكيفية توظيف موقعها بصورة أفضل، إلى جانب مناقشة خطة التدريب والتأهيل المقدمة من المنظمة العربية للسياحة ومقترح برنامج الاستثمار بالتعاون مع المؤسسات المصرفية.

واستعرض معالي الوزير خطة التنمية السياحية الشاملة في سلطنة عمان والخطط المستقبلية للقطاع السياحي التي تنسجم مع مستهدفات رؤية "عُمان 2040".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك

بغداد اليوم -  

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيعاب الأعداد الكبيرة للأسر النازحة المتواجدة في محافظة دهوك التي ترغب بالعودة الطوعية وتسهيل آلية العمل. 


وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان اليوم: "في الوقت الذي تستمر فيه كوادرنا المتواجدة في فرع الوزارة بمحافظة دهوك بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة الطوعية إلى مناطق سكناها الأصلية، لاحظت الوزارة وجود إقبال هائل من قبل تلك الأسر على فرعنا في دهوك خلال اليومين الماضيين، الأمر الذي يسر الناظرين ويُريح قلوب جميع العراقيين بسبب ما عانته تلك العوائل خلال فترة النزوح وانتفاء الحاجة لوجود المخيمات". 


وأضاف البيان، أن "كوادر الوزارة كانت تتمنى زيارة المخيمات خيمة خيمة وتسجيل الأسر الراغبة بالعودة دون تحميلها عناء الذهاب إلى فرع الوزارة وإرهاقها تحت أشعة الشمس، لكن قرارات سلطة الإقليم التي رفضت دخولها إلى المخيمات لتسجيل العوائل حالت دون ذلك". 


وأكد البيان، أن "الوزارة سوف تتخذ جملة من الإجراءات العاجلة خلال يومين لاستيعاب تلك الاعداد الكبيرة وإعلانها على موقع الوزارة والصفحات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي". 


وفي هذا الصدد، وجهت السيدة الوزيرة، "كوادر الوزارة المتواجدة في فرع محافظة دهوك بوضع آلية سريعة وتسهيل الإجراءات أمام أهلنا النازحين من خلال إضافة ساعات عمل مسائية (شفت مسائي) للسيطرة على تلك الأعداد وعدم تأخير معاملاتها، فضلا عن تعزيز الأعداد من كوادرنا في بقية المحافظات إلى فرع دهوك".

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • محافظ الفيوم ووفد الدعم الفني بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد"الدعم الفني" بوزارة التنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • في تميّز جديد.. GoZahid تُبهر ضيوف العلا السعودية