مسقط- الرؤية

اختتم أمس وفد مجلس الشورى برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس زيارته الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والتي جاءت تلبية للدعوة الموجهة لمجلس الشورى من قبل المجلس الشعبي الوطني.

وكان على رأس مودعي وفد الشورى معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني وسعادة سيف بن ناصر بن راشد البداعي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وهدفت الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في المجال التشريعي وبحث أوجه التعاون في مختلف المجالات ذات العلاقة بالمجالس التشريعية ومناقشة سبل دعمها وتطويرها وبحث المواضيع المتعلقة بالتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.

وفي إطار هذه الزيارة الثنائية، قام وفد مجلس الشورى بزيارة مقار المجالس التشريعية، وعقد لقاءات رسمية مع معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، ومعالي صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة؛ لبحث مجالات التعاون والتفاهم والتنسيق المشترك في عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالمجالس التشريعية وتعظيم الاستفادة بشأنها، وذلك بغية الارتقاء بها نحو آفاق أرحب ومجالات أوسع بما يحقق رؤية المجالس التشريعية والدور الإيجابي المرجو منها في رفد العمل الوطني.

وتضمن برنامج الزيارة، عقد لقاءات متعددة مع كبار المسؤولين بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. وشهد البرنامج أيضًا زيارة ولاية غرداية؛ حيث التقى وفد مجلس الشورى بعدد من قادة الرأي والنخب الدينية. كما زار الوفد عددًا من المراكز الثقافية والتي تعد من منارات العلم والمعرفة والإشعاع الثقافي، كما زار بعض المعالم التاريخية  والحضارية التي  تجسد الأصالة والعراقة ووحدة التاريخ المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأشاد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات الأخوية بين سلطنة عمان والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وما يربطهما من علاقات وثيقة وروابط راسخة تستند على أواصر الدين والأخوة والتاريخ ووحدة المصير.

وأعرب سعادته عن شكره وتقديره لمعالي رئيس المجلس الشعبي الوطني على الدعوة الكريمة الموجهة لمجلس الشورى للقيام بزيارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وعلى الإعداد المتميز الذي أسهم في التوصل إلى العديد من النتائج الإيجابية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المجلس الشعبی الوطنی مجلس الشورى رئیس المجلس

إقرأ أيضاً:

نواب المجموعتين البرلمانيتين للأفلان يدعون رئيس الجمهورية الى الترشح لعهدة ثانية

 دعا نواب المجموعتين البرلمانيتين لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، اليوم الأحد, رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, الى الترشح لعهدة ثانية استكمالا لبرنامج الإصلاحات وبناء الجزائر الجديدة.

وأكد نواب المجموعتين البرلمانيتين لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة في بيان لهم، على قرار أعلى مؤسسات الحزب، وهي اللجنة المركزية، بدعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالترشح للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر 2024 ، استكمالا لبرنامج الإصلاحات وبناء الجزائر الجديدة، التي باتت اليوم انجازاتها ماثلة للعيان، مما يوجب الاستمرار على هذه الوتيرة بما يكفل تحسين الإطار المعيشي وتقليص الفوارق التنموية بين مختلف المناطق وأخلقة الحياة العامة، وغيرها من الأهداف الكبرى التي يعمل حزبنا على الوصول إليها.”

وعبر نواب المجموعتين البرلمانيتين للأفلان عن “استعدادهم الكامل لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل”, مؤكدين التزامهم كمنتخبين بالعمل من دون هوادة، تحسيسا وتنبيها وتأطيرا في كل ما يتعلق بالموعد القادم، حتى يكون موقف الشعب الجزائري تاريخيا، وفي مستوى التحديات ونحن واثقون من ذلك، فلطالما أعطى شعبنا أقوى الدروس والعبر في
مثل هذه المحطات.

كما أدان نواب المجموعتين البرلمانيتين لحزب الأفلان استمرار العدوان الصهيوني على الشعب في فلسطين، في ظل تواطؤ غربي وصمت عربي مفضوح، ونحيي المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تصنع المعجزات وتعيد كتابة التاريخ.

وفي هذا السياق، أشاد نواب المجموعتين البرلمانيتين لحزب الأفلان بمواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية في كل المستويات، وخاصة في مجلس الأمن الدولي.

ومن جهة أخرى، هنأ نواب المجموعتين البرلمانيتين لحزب الأفلان الناجحين في شهادة التعليم المتوسط وعائلاتهم وجميع الطواقم التعليمية والإدارية والأمنية التي عملت على حسن إنجاح هذا الامتحان وندعو من لم يحالفه الحظ هذه السنة الى عدم الاستسلام، ومواصلة الاجتهاد، فلكل مجتهد نصيب.

كما أشادوا بجهود الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير، في الحفاظ على امن الوطن وحدوده وحماية الارواح والممتلكات، إلى جانب باقي الأسلاك الأمنية، وندعو الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعم الأمن والسلم والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • نواب المجموعتين البرلمانيتين للأفلان يدعون رئيس الجمهورية الى الترشح لعهدة ثانية
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان