الاقتصاد نيوز _ بغداد

رد مجلس النواب على الاحتجاج الكويتي بشأن نقض المحكمة الاتحادية لدستورية اتفاقية تنظيم الملاحة في قناة خور عبد الله، مشدداً على ضرورة فتح الملف وتعديل الاتفاقية بما يضمن مصالح العراق.

وقال عضو مجلس النواب جاسم الموسوي، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "البرلمان سيعمل خلال الفترة المقبلة على المطالبة بحقوق العراق وتثبيتها في موضوع خور عبد الله الذي لا يمكن تقسيمه لأن الموقع مشترك والعراق يجب أن يستفيد من خيراته ولا يمكن وضع اتفاقية تضر بمصالح العراق".

وأضاف الموسوي أن "العراق يمر بمرحلة مهمة وحكومته تمثل الشعب، وهي حكومة لا تصادر حقوق شعبها، لذلك فإننا نطالب بأن يتم تثبيت حقوقنا من خلال لجان مشاركة تطلع على الاتفاقيات ثم تحيلها إلى البرلمان للتصويت عليها"، مشيراً إلى أن "إعادة مراجعة الاتفاقيات تمثل استعادة لحقوق العراقيين".

وبين الموسوي أن "الاتفاقية قد تفتح الباب للطعن في اتفاقيات أخرى لتصحيح الأخطاء ومعالجتها في هذه المرحلة"، لافتاً إلى "ضرورة الاستجابة لدعوات الحرص على مصالح البلاد مع التشديد على عدم زج المنطقة بصراعات بسبب أخطاء سابقة".
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة

 

عقد مجلس جماعة تسلطانت دورة أكتوبر العادية لسنة 2024 وذالك صباح اليوم الثلاتاء 3 أكتوبر الجاري بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر الجماعة.
الجلسة كانت مخصصة لمناقشة نقطتين فريدتين الأولى خاصة بقطاع النظافة والتانية تهم ميزانية سنة 2025.
الجلسة ترأستها السيد زينب شالا رئيسة المجلس الجماعي لتسلطانت وعرفت حضور حوالي 27 مستشار ومستشارة إضافة إلى ممثل السلطة المحلي في شخص السيد مصطفى البدري باشا باشوية تسلطانت.
وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني أعلنت السيدة الرئيسة عن افتتاح فعاليات الدورة بشكل قانوني حيت استهلت كلمتها بكلمة افتتاحية جددت فيها ان يدها مفتوحة للجميع وان العمل التشاركي هو مفتاح النجاح لتتبعها بقراءة التقرير الشهري لأعمال الرئاسة.
ليأخد بعدها الكلمة السيد مولاي يوسف مسكين المستشار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الكلمة التي اكد خلالها ان حزبه رغم انه في موقع المعارضة غير أن يده مفتوحة لكل مافيه مصلحة للصالح العام.
لتاخد الكلمة بعدها السيدة الرئيسة بجرد نقط الدورة وعرضها للتأجيل من أجل افساح المجال لمختلف اللجان المعنية بالنقط المدرجة بأن تاخد وقتها الكافي لدراسة النقط من جميع النواحي.
هذا القرار لقي موفقة بالإجماع من طرف الحضور ليقرر بعدها تأجيل مناقشة هده النقط لجلسة تانية حدد لها تاريخ الثلاتاء 15 أكتوبر الجاري.
ترفع بعدها اطوار الجلسة في جو ساده مناخ جيد يبشر بتغليب المصلحة العامة وخدمة الساكنة.
شعار جسد خلال فعاليات هذه الدورة على أمل استمراريته وترسيخ مبدأ العمل التشاركي الوحدوي.

المهدي اشركي

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوربية ترد على قرار محكمة العدل الأوربية: نلتزم باحترام الاتفاقيات ونواصل الشراكة مع المغرب
  • علي جمعة: علمنا رسول الله أن نقدم مصلحة الأمة على كل شئ
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • توقيع اتفاقية لإطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر فى مصر
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • مدبولي: نحتاج إلى القامات الفكرية الكبيرة لتعزيز مصالح الدولة المصرية
  • دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة
  • ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران
  • الغارديان: اغتيال نصر الله وضع الرئيس الإيراني أمام ضغوط المتشددين الإيرانيين