صراحة نيوز:
2024-10-03@12:00:36 GMT

عطية يشكر القائمين على مهرجان عمان السينمائي

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

صراحة نيوز- قال النائب خليل عطية إن القائمين على مهرجان عمان السينمائي، يستحقون ما هو أكثر من الشكر والثناء على جهودهم الإبداعية تحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين وإشراف سمو الأميرة ريم العلي والتي أثمرت نجاحا باهرا للدورة الأخيرة للمهرجان تحت عنوان حكايات وبدايات.

وتابع يقول، يسعدني شخصيا أنني حضرت مع ثلة من الأصدقاء والأخوة المنتج السينمائي الفذ والذي يتحدث عن مدينة اللد بعد عرض في سينما تاج مول وبحجم فخري بسرد حكاية مدينة اللد التي مثلت يوما حلقة وصل بين فلسطين والعالم أوجه التحية للكادر الفني المبدع الذي اهتم بأدق التفاصيل لنجاح دورة المهرجان الأخيرة مع الشكر الخاص للأميرة ريم العلي على جهودها والكادر المختص في تطوير وتعزيز منتجات سينمائية عربية تحكي إبداع أبناء المنطقة وتعالج قضاياها وهو الهدف المنشود دوما للمهرجان.

وأضاف، سررت أيضا لأن فيلم اللد وهو من إخراج المبدع اللداوي رامي يونس فاز بجائزتي أفضل فيلم وثائقي عربي طويل بعدما وضع سيناريو افتراضي لما كان يحتمل أن تصبح عليه مدينة اللد مستقبلا .

وختم عطية بالقول، كل الشكر والمحبة والاحترام لسموهما وللكوادر ولطاقم فيلم اللد والشكر موصول لاداره سينما التاج.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

تبدأ فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، في نسخته الـ 40 اليوم الثلاثاء، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وتحمل اسم النجمة نيللي، ويرأسها الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس رابطة الكتاب والنقاد السينمائيين.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

ويقام حفل الافتتاح بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساء، ويشهد الحفل حضور كل من وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو واللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، ونخبة من نجوم الفن.

مهرجان الاسكندرية السينمائي

وسيكرم رئيس المهرجان الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ومن المقرر أن تعلن مذيعة الحفل الإعلامية غادة شاهين مفاجأة افتتاح المهرجان على المسرح.

ويكرم المهرجان خلال الحفل الفنانة الكبيرة نيللي التي تحمل اسمها الدورة الـ 40، والفنانة منة شلبي، والفنان لطفي لبيب، والناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، أما النجوم الأجانب فسيتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني، والفرنسية آن باريو، و الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني، كما يعرض خلال الحفل فيلم الافتتاح السوري يومين، بطولة دريد لحام وإخراج باسل الخطيب ومدته 90 دقيقة.

اقرأ أيضاًالفنان جمال سليمان يقدم ماستر كلاس للتمثيل بمهرجان الاسكندرية السينمائي

مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية يعلن عن خامس ورشه بعنوان الارتجال ضمن فعاليته في دورته الـ 5

أوبرا الاسكندرية تشهد التجهيزات النهائية لانطلاق فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء

مقالات مشابهة

  • " نيللي" تستعيد الذكريات من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم