تواصل المديريات التعليمية استعدادتها لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، المقرر أن يبدأ يوم 30 سبتمبر حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، المعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جانبه، طالبت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الإدارات التعليمية بالمرور داخل المدارس على جاهزية المدارس وتنفيذ خطة صيانة المباني المدرسية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس وجميع العاملين بالمؤسسات التعليمية .

اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية

وشددت مديرية التعليم بالقاهرة، على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية والانتهاء من الجداول وتفعيل اليوم الرياضي وغرس وتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب وجميع العاملين وحسن استقبال الطلبة في اليوم الأول للدراسة والاحتفال بهم.

سد العجز وعدم ترك فصل دون معلم

ووجّهت مديرية تعليم القاهرة، بعرض سلبيات العام الماضي وطرق حلها وفقًا لظروف كل إدارة تعليمية، ومناقشة القواعد العامة والأوراق المطلوبة للتطوع، وكيفية سد العجز وعدم ترك فصل دون معلم، وحث المعلمين بالتيسير على الطلاب وعدم إرهاق أولياء الأمور بالطلبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم الرياضي وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد

قام الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، بجولة تفقدية لفرع البنات بمدينة نصر؛ بهدف الاطمئنان على استعدادات كليات الفرع لبدء العام الدراسي الجديد الذي سوف يبدأ السبت القادم، في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة لمختلف كليات جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ للوقوف علي جاهزية واستعداد الكليات لبدء العام الدراسي الجديد (2024 - 2025).

صيانة المدرجات وتجهيزها

وخلال الجولة عقد نائب رئيس الجامعة اجتماعًا ضم عمداء كليات الفرع، والأمين المساعد لفرع البنات، والمديرين العموم، واطمأن خلاله على دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي في جميع كليات فرع البنات، ووقف على صيانة المدرجات وتجهيزها وتحسين البنية التحتية والإضاءة والتهوية وكافة سبيل الراحة داخل القاعات الدراسية.

التوعية الصحية

وشدّد نائب رئيس جامعة  الأزهر لفرع البنات على الوعي والتوعية الصحية لدى الطالبات داخل الكليات.

وأكد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات على التعاون والتكامل بين كليات الفرع وبعضها البعض، وانتهى اللقاء بتوجيه نائب رئيس الجامعة لفرع البنات الشكر لعمداء الكليات؛ لجهودهم المستمرة في الجاهزية والاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أن الهدف الرئيس من هذه الجولات واللقاءات هو العمل على توفير بيئة تعليمية ملائمة من أجل راحة بناتنا الطالبات في مختلف كليات فرع البنات.

مقالات مشابهة

  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • النعماني يناقش مع مجلس العمداء الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل