تمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة ميناء القاهرة الجوى بقطاع أمن المنافذ من ضبط (صاحب إحدى الشركات للاستيراد والتصدير ، مقيم بمحافظة الغربية) وبحيازته مبالغ مالية ("عملات أجنبية") مخبأة داخل حقائبه ، وذلك حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات المغادرة من البلاد .

 

 

 وبمواجهته أقر بملكيته للمبالغ المالية المضبوطة، و تم إتخاذ الاجراءات القانونية.

. وتولت النيابة التحقيق.

 

العقوبة من القانون 

 

تنص المادة (233) من قانون البنك المركزى: يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبُغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رُخص لها في ذلك.

وطبقا لـ قانون البنك المركزى يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خالف أيًا من أحكام المادتين (214 و215) من هذا القانون.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميناء القاهرة عملات اجنبية الغربية لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، متهما بالسجن المشدد وغرامة ألف جنيه، وبرأت المتهمين الثاني والثالث؛ لاتهامهم بالشروع في قتل 3 أشخاص بدائرة قسم بلبيس بمحافظة الشرقية.

صدر القرار رئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية رقم 812 لسنة 2024 جنايات قسم بلبيس، المقيدة برقم 638 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 29 يناير الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين "جمال م ع م" 33 عاما، و"أمين إ أ م ع" 19 عاما، و"إبراهيم ك م ح ال" 26 عاما، مقيمين بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بالشروع في قتل 3 أشخاص بمدينة بلبيس.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بأعمال البلطجة بواسطة أسلحة نارية وبيضاء وشروعهم في قتل المجني عليهم: "محمد خالد" و"فارس رضا" و"أحمد علي"، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم وتربصوا بهم لمنزل المتهم الثاني منتظرين قدومهم، وما إن ظفروا بهم حتى كالوا لهم عدد من الضربات، وأطلقوا الأعيرة النارية محدثين ما بهم من إصابات موصوفة بالتقارير الطبية على النحو المبين بالتحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة
  • السجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه.. المحكمة تعاقب كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات
  • السجن 10 سنوات لشيخ بارز من الأسرة الحاكمة في الكويت.. هذه تهمته
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية