أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعدم تحصيل أى رسوم دراسية من أولياء الأمور عدا المقررة قانونًا وبشكل رسمى، أو إلزام ولى الأمر بشراء مستلزمات للمدارس، خاصة مع انتهاء تسكين الطلاب المحولين من مدارس والطلاب الجدد الملتحقين بالصفوف الأولى.

وشدد الوزارة، على أنه يتم التحقيق مع أي مدرسة يثبت تحصيلها مبالغ مالية من أولياء الأمور تخالف الرسوم المعلنة بشكل رسمى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضى، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد أخبار مصر بداية الدراسة المصروفات الدراسية مصروفات المدارس

إقرأ أيضاً:

خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا على جميع مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، بشأن طُرق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، وعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزراة.

وقالت وزارة التعليم في خطابها الصادر: إيماءً إلى ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس، وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للآداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي،  وبناءا على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالاداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة، وكذا الواجب الذي يقوم بآداءه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.  


و أشارت الوزارة، إلى أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المتابعة من خلال التوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات، بالمتابعة والتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس، في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة إنها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي