استشهد الشاب ضرغام الأخرس، فجر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، متأثرا بجراحه الحرجة في الرأس، وذلك بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا.

واقتحمت قوة إسرائيلية خاصة مخيم عقبة جبر لتنفيذ اعتقالات، حيث اشتبكت مع مجموعة من المسلحين ما أدى إلى إصابة واحدة على الأقل بالرصاص الحي وإصابات بحالات اختناق.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تم نقل شاب أصيب بالرصاص الحي في الرأس إلى مستشفى أريحا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، حيث وصفت إصابته بالخطيرة، وأعلن الطاقم الطبي لاحقا اسشتهاده متأثرا بإصابته الخطيرة جدا.

وعقب الاشتباكات والتصدي لعناصر القوة الخاصة، دفع جيش الاحتلال بتعزيزات إضافية من القوات التي نفذت حملة مداهمات واقتحامات واسعة لعشرات المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

وأطلق مسلحون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عقبة جبر.

يأتي ذلك، فيما اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم بلدة جلبون شرق جنين وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز، كما اقتحمت القوات بلدة بيتا قضاء نابلس ، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

و أعلنت مصادر طبية فلسطينية، فجر اليوم، استشهاد الشاب عطا ياسر عطا موسى "29 عاما" من قرية مركة جنوب جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، لترتفع حصيلة العدوان على مخيم جنين، إلى أربعة شهداء.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت الليلة الماضية، عن استشهاد: محمود علي نافع السعدي "23 عاما"، ومحمود خالد عرعراوي "24 عاما" ورأفت عمر خمايسة "22 عاما"، إضافة إلى إصابة 30 آخرين بجروج مختلفة بينهم حالات حرجة، جراء العدوان على مخيم جنين.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال مخیم عقبة جبر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية

شن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية وذلك في ضوء جرائمه المتواصلة التي يقوم بها ضد قطاع غزة وأسفرت عن سقوط الالاف من الشهداء والمصابين منذ 7 أكتوبر الماضي.

جيش الاحتلال يكشف الفرقة المسئولة عن العمليات في لبنان تصويت أممي على مشروع قرار بإنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية


وفي هذا الصدد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، وفقًا لـ"وفا".

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قصي علاء الطويل (17 عاما)، وعبد الله أكرم إبراهيم (19 عاما)، ومراد كامل الطويل (26 عاما)، وأحمد عثمان يعقوب عثمان 19 عاما)، من قرية دير ابزيع غرب رام الله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد حسن فروخ (27 عاما)، من بلدة بيتونيا، وعبد الحكيم محمد أبو عادي (40 عاما)، وأحمد حسن محمد أبو عادي (32 عاما)، وجهاد محمد حسن أبو عادي (28 عاما)، وعبد زاهر أنس عبده (20 عاما)، وحسين سائد حسين عبده (20 عاما)، وقصي رياض أحمد عطايا (20 عاما)، من قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجز عسكريا على المدخل الرئيسي لبلدة دير دبوان شرقا، ما أعاق حركة المواطنين بالاتجاهين.  

وفي سياق متصل، جدد الاحتلال إغلاق مكتب اتحاد لجان المرأة، بمدينة البيرة، بعد اقتحام مقره.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت في شهر أغسطس عام 2022، 7 مؤسسات حقوقية وأهلية، في مدينتي رام الله والبيرة، وهي: الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، والحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان العمل الصحي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء".
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من محافظة الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض لـ"وفا"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بآلياتها العسكرية أحياء الظهر، وشعب السير بالبلدة، واعتقلت كلا من: إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية، وجهاد علي اخلاوي صبارنة، وعوض حسن حسين عوض، وإياد كامل موسى بحر، وجميعهم في الأربعينات والخمسينات من العمر.

وأفادت مصادر محلية وأمنية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة إذنا غرب الخليل، وأطلقت قنابل الصوت، واعتقلت المواطن إبراهيم النطاح، واقتحمت منزل الأسير المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسوبه الشخصي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقا، وفتشت منزل المواطن عيسى ظاهر حميدات، التي اعتقلت نجله مهند قبل شهر.

مقالات مشابهة

  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس