أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 30 آخرين على الأقل خلال عملية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وكشف ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، عن استخدام طائرة مسيرة خلال عملية اقتحام مخيم جنين، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل شابين فلسطينيين قبل البدء في عملية الانسحاب من المخيم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قتلى الهجوم الإسرائيلي على جنين ومخيمها هم عطا ياسر عطا موسى (29 عاما)، ومحمود علي نافع السعدي (23 عاما)، ومحمود خالد عرعراوي (24 عاما)، ورأفت عمر خمايسة (22 عاما)، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ووفقا للوكالة، فقد استهدفت القوات الإسرائيلية بطائراتها المسيرة برجا للكهرباء وسط المخيم، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من مدينة جنين.

وأعلن نائب محافظ جنين كمال أبو الرب لفرانس برس أن "الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها وقرية بروقين القريبة".

وأكد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي لفرانس برس أن "الوضع ليس واضحا. هناك أصوات انفجارات وإطلاق نار ولا نستطيع التحرك".

  اقتحامات متكررة لجنين

تشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في وتيرة أعمال العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وشمل هذا التصعيد عمليات عسكرية إسرائيلية متكرّرة ضدّ أهداف فلسطينية وتنفيذ فلسطينيين هجمات ضدّ إسرائيليين.

أصبحت جنين في العامين الآخرين مركزا للهجمات الفلسطينية التي طالت أهدافا إسرائيلية في الضفة الغربية وداخل إسرائيل. كثف الجيش الإسرائيلي من اقتحاماته لجنين، وبلغ الأمر ذروته في عملية أطلق عليها "حديقة ومنزل" في مطلع يوليو الماضي، هي الأكبر للجيش الإسرائيلي في المخيم منذ 20 عاما. أسفرت العملية وقتها عن مقتل 12 فلسطينيا وجندي إسرائيلي، وخلفت دمارا كبيرا في جنين حيث تركزت العملية. كانت العملية تهدف، حسب التصريحات الإسرائيلية، إلى الردع ووضع حد للهجمات الفلسطينية التي تصاعدت في الأشهر الأخيرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي مخيم جنين وزارة الصحة الفلسطينية القوات الإسرائيلية مدينة جنين الهلال الأحمر الفلسطيني الضفة الغربية إسرائيل أخبار فلسطين الضفة الغربية مدينة جنين مخيم جنين اجتياح مخيم جنين القوات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي مخيم جنين وزارة الصحة الفلسطينية القوات الإسرائيلية مدينة جنين الهلال الأحمر الفلسطيني الضفة الغربية إسرائيل أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم (الجمعة)، بأن أربعة فلسطينيين قُتلوا في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قواته طوقت مبنى يتحصن بداخله مسلحون وإن طائرة إسرائيلية قصفت أهدافاً في المنطقة.

مع استمرار العدوان الإسرائيلي الصهيوني الوحشي على قطاع غزة وأهلها، شهد فجر وصباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرون، في غارات شنتها طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ273، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد