أعلن مركز المعلوات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن  الدولة  المصرية حرصت  على مواكبة ركب التطور الرقمي الذي تتوالى فيه المستجدات التكنولوجية وذلك من خلال تبني عدد من الإصلاحات وإطلاق عدد من الخطط والمبادرات لتدعيم ركائز التحول الرقمي، وتقديم خدمات حكومية ورفع كفاءة البنية التحتية، والتي من أبرزها استراتيجية مصر الرقمية 2030 التي تعد بمثابة حجر أساس لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي، بجانب الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي التي أولت أهمية خاصة للاستفادة من تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي داخل القطاع الحكومي.

قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر شهد طفرة تنموية كبيرة

وأوضح المركز أنه في ضوء ذلك، شهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر طفرة تنموية كبيرة خلال السنوات الماضية انعكست على وضع مصر في المؤشرات الدولية، سواء تلك المتعلقة بقطاع السياحة أو بالبنية التحتية والتحول الرقمي.

مصر في المركز الأول إفريقيا والمركز الرابع عربيا

ولفت المركز إلى أن من أبرز تلك المؤشرات، مؤشر تنمية السفر والسياحة لعام (Travel & Tourism Development Index) ، والذى أوضح استحواذ  مصر على المرتبة 51 من بين 117 دولة في عام 2021 لتحرز تقدما بـ6 مراكز مقارنة بعام 2019.

كما جاء ترتيب مصر في المركز الأول إفريقيا والمركز الرابع عربيا بعد كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية ودولة قطر بمؤشر تنمية السفر والسياحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإمارات العربية المتحدة البنية التحتية السفر والسياحة المملكة العربية السعودية ترتيب مصر تكنولوجيا المعلومات السياحة مصر فی

إقرأ أيضاً:

الإعلام العبري يتحدث عن تفوق أحد الأسلحة الإسرائيلية على نظيرها في مصر وإيران

تباهت وسائل إعلام إسرائيلية باحتلال الجيش الإسرائيلي المرتبة الثامنة عالميا من حيث قوة أسلحتها المدفعية متفوقة على كل من مصر وإيران.

إقرأ المزيد مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على "سلاح نووي"

وكشف تصنيف جديد نشره موقع Insidermonkey، احتلال الجيش المصري المركز الرابع عشر عالميا بأكثر من 4160 قطعة مدفعية وبتقييم 0.422 نقطة، بالإضافة إلى القوات المسلحة الملكية السعودية التي احتلت المركز السادس بتقييم 0.445 نقطة.

وفي منطقة الشرق الأوسط، شمل الترتيب إيران التي احتلت المرتبة العاشرة عالميا، ثم إسرائيل التي احتلت المرتبة الثامنة عالميا من حيث قوة أسلحتها المدفعية، تليها تركيا التي احتلت المرتبة السابعة بتصنيف 0.441 نقطة.

ووفق التصنيف تمكن المغرب من الوصول إلى المركز العشرين عالميا بين الدول التي تمتلك أقوى الأسلحة المدفعية، حيث حصل الجيش المغربي على تقييم 0.393 نقطة.

واعتمد التصنيف الجديد على مزيج من الأرقام والقوة والتكنولوجيا لتحديد أقوى الأسلحة المدفعية في العالم، وتم تقييم العدد الإجمالي لوحدات المدفعية التي تمتلكها كل دولة، بغض النظر عن نوع المدفعية، سواء كانت ذاتية الدفع أو مدفع قطر أو صاروخي، بالإضافة إلى تقييم القدرات التكنولوجية لهذه الأسلحة.

ورغم التوقعات بأن الولايات المتحدة ستظل دائما في صدارة التصنيف العسكري، إلا أن كوريا الجنوبية جاءت في المركز الأول عالميا، بأكثر من 8630 قطعة مدفعية وبتقييم 0.488.

وفي هذا السياق، أشار موقع "إنسايدرمونكي" إلى أن الجيش الصيني احتل المركز الثاني عالميا، بحسب التصنيف نفسه، بإجمالي 8464 قطعة مدفعية، يليه الجيش الأمريكي الذي احتل المركز الثالث عالميا من حيث قوة المدفعية، فيما جاء الجيشان الروسي والهندي في المركز الرابع والخامس على التوالي.

المصدر: nziv

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»
  • البنك الأهلي يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • عقوبة غير رادعة وانتشار مئات الشركات الوهمية.. الاحتيال يدخل مكاتب السفر والسياحة بالعراق
  • فيلم أهل الكهف يتذيل شباك التذاكر بإيرادات 320 ألف جنيه.. مُحتلا المركز الرابع
  • دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان
  • خلال 2023.. العراق الثاني عربيا بانتاج العنب
  • الإعلام العبري يتحدث عن تفوق أحد الأسلحة الإسرائيلية على نظيرها في مصر وإيران