البوابة:
2024-07-03@23:58:20 GMT

أهم 6 نصائح من فاستو لتصميم وترتيب المطبخ

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أهم 6 نصائح من فاستو لتصميم وترتيب المطبخ

البوابة – هل ترغب في تجديد المطبخ ؟ لما لا تأخذ فكرة عن تدفق الطاقة الإيجابية في المكان من علم فاستو. فاستو (Vastu) هو علم هندي قديم للهندسة المعمارية والتصميم يهدف إلى خلق الانسجام بين البشر والعالم الطبيعي. غالبًا ما يتم تطبيق مبادئ فاستو على تصميم المنازل والشركات، ويعتبر المطبخ أحد أهم الغرف في المنزل وفقًا لفاستو.

أهم 6 نصائح من فاستو لتصميم وترتيب المطبخ 

فيما يلي بعض نصائح فاستو لتصميم المطبخ :

الموقع: الموقع المثالي للمطبخ يقع في الركن الجنوبي الشرقي من المنزل. ويحكم هذا الاتجاه عنصر النار المرتبط بالطهي والهضم.المدخل: يجب أن يكون مدخل المطبخ في الزاوية الشمالية أو الشرقية أو الشمالية الشرقية. تجنب وضع باب المطبخ في الزاوية الجنوبية الغربية، لأن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل صحية.موقد الطبخ: يجب أن يوضع موقد الطبخ في الركن الجنوبي الشرقي من المطبخ، باتجاه الشرق. وهذا يضمن أن يوضع الفرن أو موقد الطبخ باتجاه شروق الشمس، والتي تعتبر زاوية ميمونة.الحوض: يجب وضع حوض غسيل الاطباق في الزاوية الشمالية الغربية للمطبخ، بحيث يكون مواجهًا للشمال أو الشمال الشرقي. وهذا يضمن تدفق الماء بعيدًا عن عنصر النار، وهو ما يعتبر أمرًا ميمونًا.الأجهزة الأخرى: يجب وضع الأجهزة الأخرى، مثل الثلاجة والميكروويف وغسالة الأطباق، في الزاوية الغربية أو الجنوبية الغربية من المطبخ. تجنب وضع الأجهزة في الزاوية الجنوبية الشرقية، حيث يمكن أن تتعارض مع عنصر النار.الألوان: أفضل الألوان للمطبخ هي الألوان الفاتحة والمتجددة الهواء، مثل الأبيض، والأصفر، والأخضر. تجنب استخدام الألوان الداكنة، مثل الأسود والكحلي، لأنها يمكن أن تخلق جوًا ثقيلًا وسلبيًا.

بالإضافة إلى هذه النصائح العامة، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم مطبخ صديق للبيئة:

يجب أن يكون مطبخك مضاء جيدًا وجيد التهوية. حاول زيادة عدد النوافذ الكبيرة أو استعمل ستائر شفافة ليدخل الضوء.يجب أن يكون مطبخك نظيفًا ومرتبًا. حاول أن تقوم بتنظيفه كل يوم في نفس الوقت مساءً.يجب أن يكون مطبخك خاليًا من الفوضى. تجنب اليجب أن يتمتع مطبخك بجو إيجابي وجذاب.

باتباع نصائح فاستو هذه، يمكنك إنشاء مطبخ عملي ومتناغم.

اقرأ أيضاً:

أشغال يدوية: طريقة عمل مريول مطبخ من بنطلون جينز
5 طرق لصناعة الأسمدة الطبيعية في المنزل

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فاستو مطبخ الطاقة الايجابية النار الهواء یجب أن یکون فی الزاویة

إقرأ أيضاً:

صدام الأزرق والأحمر.. سر ألوان الأحزاب في بريطانيا

يترقب البريطانيون الانتخابات العامة المبكرة التي تنطلق الخميس المقبل وخلال الحملات الانتخابية امتلأت شاشات التلفزيون وصناديق البريد وملفات الأخبار بالألوان.

وتبدو الألوان كعلامة تجارية تميز كل حزب وتجعل من السهل التعرف عليه سواء خلال الحملات الانتخابية أو استطلاعات الرأي وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن إن” في تقرير طالعته “العين الإخبارية”.

وواقعيا، يتمتع حزب المحافظين الأزرق وحزب العمال الأحمر بفرصة الفوز في الانتخابات لكن حتى الأحزاب الصغرى تقدم مشهداً حقيقياً من الألوان المختلفة والمكررة في بعض الأحيان.

ويتميز حزب الديمقراطيين الليبراليين باللون البرتقالي، وحزب الإصلاح في المملكة المتحدة باللون الفيروزي، وحزب الخضر باللون الأخضر في حين يستخدم الحزب الوطني الاسكتلندي اللون الأصفر، يتم تمثيل حزب “الشين فين” في إيرلندا الشمالية و”بلايد سيمرو” في ويلز بظلال متطابقة تقريبًا من اللون الأخضر.

ورغم ارتباط الأحزاب الراسخة بألوانها فإن أهمية اللون تضاعفت بين الخمسينيات والسبعينيات مع ظهور التكنولوجيا الجديدة والإعلانات بحسب دومينيك ورينج، أستاذ الاتصال السياسي في جامعة لوبورو بالمملكة المتحدة.

اللون الأحمر

وبعيدًا عن فكرة العلامة التجارية، فإن بعض الألوان ارتبطت منذ فترة طويلة بقيم وأيديولوجيات مختلفة فغالبًا ما يرتبط اللون الأصفر بالليبرالية، أما اللون الأسود فيمثل الفوضوية أو الفاشية مثل الاتحاد البريطاني للفاشيين في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي حيث كان يُعرف أتباعه باسم “القمصان السوداء”.

وبالنسبة لحزب العمال، كان استخدام اللون الأحمر خيارًا طبيعيًا لمجموعة متحالفة مع النقابات العمالية والديمقراطيين الاشتراكيين والاشتراكيين الديمقراطيين.

ومنذ الثورة الفرنسية، ارتبط اللون الأحمر على نطاق واسع باليسار حيث يرمز إلى دماء العمال الذين ماتوا خلال النضال ضد مضطهديهم.

وعند تأسيس الحزب في بداية القرن العشرين، استخدم العمال العلم الأحمر كشعار رسمي قبل أن يتغير إلى وردة حمراء.

ماذا يعني اللون الأزرق؟

وبالنسبة للمحافظين، فقد تبنى الحزب تاريخيا ألوان علم المملكة المتحدة الثلاثة وهي الأحمر والأبيض والأزرق وقد يكون السبب في ذلك الرغبة في الترويج للحزب كمدافع عن القيم البريطانية.

ومن بين الألوان الثلاثة، ظهر اللون الأزرق باعتباره الظل السائد وتقليديا يعد اللون الأزرق أغلى لون يتم إنتاجه، لذا فقد حمل منذ فترة طويلة دلالات الثروة والمحافظة.

اقرأ أيضاًالعالمكباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة

وليس من المستغرب أن يستخدم حزب الخضر اللون الأخضر للإشارة إلى ارتباطاته الواضحة بحماية البيئة.

أما اللون البرتقالي الذي يمثل حزب الديمقراطيين الليبراليين البرتقالي، فانبثق من مزيج ألوان الحزبين الذي تم إنشاؤه منهما وهما الحزب الليبرالي وشعره اللون الأصفر والحزب الديمقراطي الاجتماعي وشعاره اللون الأحمر حيث كان مرتبطًا بحزب العمال قبل أن ينفصل عنه في أوائل الثمانينات.

ولم يطالب أي حزب باللون البرتقالي سوى حزب الديمقراطيين الليبراليين الذي يعد ثالث أكبر حزب في المملكة المتحدة حتى انتخابات 2019.

روابط تاريخية

وبالنسبة للقادمين الجدد مثل حزب الاستفتاء الذي لم يدم طويلا في التسعينيات الذي حصل على اللون الوردي، أو حزب استقلال المملكة المتحدة الذي يمثله اللون الأرجواني، فإن الألوان المميزة قد تساعدهم ببساطة على الظهور وسط الأحزاب المتعددة.

ورغم أن بعض الألوان لها روابط تاريخية، إلا أنها روابط قد تتغير حسب الموقع الجغرافي ففي أماكن أخرى من أوروبا، يرتبط اللون البرتقالي بكل من الديمقراطيين المسيحيين، وفي شرق القارة في مرحلة ما بعد الاتحاد السوفيتي ظهر ما يُعرف بالثورات البرتقالية مثل أوكرانيا.

وفي الدول الإسلامية، قد يمثل اللون الأخضر الأحزاب الدينية وليس الأحزاب البيئية، وحتى الفكرة البسيطة حول ارتباط اللون الأحمر باليسار والأزرق باليمين تنهار في الولايات المتحدة حيث يرمز اللون الأحمر للحزب الجمهوري اليميني المحافظ في حين يرمز اللون الأزرق للحزب الديمقراطي الذي يميل أكثر لليسار.

مقالات مشابهة

  • علاقة النظافة الشخصية وترتيب المنزل بالصحة النفسية
  • شابة ترسم الفرح على وجوه الأطفال في معرض الزهور
  • صدام الأزرق والأحمر.. سر ألوان الأحزاب في بريطانيا
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • نصائح فعالة حتى لا تغرق في عرقك بالصيف
  • اشتراط كتابة البيانات بالعربية.. تعديل اللائحة الفنية لسلامة أدوات المطبخ
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • مسنة تستخدم قنبلة يدوية كمطرقة في المطبخ لسنوات.. كيف نجت بأعجوبة؟
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • 7 سبتمبر.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما