كشفت تقارير عن نوع جديد من "أجهزة التجسّس" التي يتم بيعها عبر الإنترنت والتي تكون عبارة عن هواتف مُستعملة ومُعدلة تحتوي على مقبس سماعة رأس مزودة بكاميرا خفية، مما يسمح لك بالتقاط الصور حتى عند إيقاف تشغيل الشاشة.    

 

وبحسب تقرير من Gizmochina فإن هناك عددًا من المحتالين يقومون ببيع هواتف معدلة مزودة بكاميرات مخفية، والتي يمكن استخدامها لتسجيل الأشخاص سرًا في الأماكن العامة.

 

 

ووفقًا للموقع فإنه بالفعل تم ضبط عدد من هذه العصابات الإجرامية في الصين التي تقوم ببيع هذا النوع من الهواتف وإدراج كاميرات خفية داخلها، حيث تُباع هذه الهواتف عادةً عبر الإنترنت بحوالي 275 دولارًا - 300 دولار. 

 

ويعمل المجرمون على تعديل الهواتف عن طريق إزالة الكاميرا الأمامية وتثبيتها في مقبس سماعة الأذن، كما يقومون أيضًا بتثبيت تطبيق خاص يسمح للهاتف بالتسجيل حتى عند إيقاف تشغيله.

 

وحذّر الموقع من أن الهواتف المعدلة "غير مرئية" ويمكن استخدامها لتسجيل الأشخاص سرًا في الأماكن العامة. وحذرت الشرطة في الصين الأشخاص من توخي الحذر عند شراء هذه الهواتف، حيث يمكن استخدامها لغزو خصوصية الناس. 

 

وشدّد تقرير Gizmochina  على أن العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد وقعوا ضحية لهذه العملية "غير الأخلاقية"، وحث التقرير على أنه يجب على جميع الأشخاص الحذر من شراء الهواتف خاصة المُستعملة عبر الإنترنت.   

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة التجسس كاميرا خفية عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

12 طريقة إلكترونية لتسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024.. «اختار الأسهل ليك»

بدأت شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد» في استقبال طلبات المواطنين في تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد لشهر أكتوبر 2024، وفقا لما أعلنته الشركة المسؤولة عن تحصيل فاتورة الغاز الطبيعي في أغلب مناطق مصر.

تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر

ولفتت الشركة أنه يتم تسجيل قراءة عداد الغاز إلكترونيا تطبيقا لبرنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لـ «التحول الرقمي» في كافة الخدمات المُقدَّمة للمواطنين، موضحة أنه يمكن للعملاء تسجيل قراءة عداد الغاز من يوم 1 في الشهر وحتى 27 من الشهر ذاته.

طرق تسجيل قراءة الغاز الشهرية و دفع الفواتير

و توفِّر الشركة  طرقا إلكترونية مختلفة حتى يستطيع العملاء من تسجيل قراءة الغاز الشهرية أو دفع فاتورة الغاز الخاصة بوحداتهم السكنية بسهولة، كالاتي:

1 – من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

2 – إبلاغ القراءة لمُحصِّل الشركة لتسجيلها فورياً على ماكينة الـ POS أثناء تحصيل الفاتورة في المناطق المُفعَّل بها الخدمة.

3 – عن طريق المحافظ الإلكترونية.

4 – تطبيق موبايل ماي فوري يمكنكم تحميل التطبيق من المتجر الملائم لهاتفك المحمول.

5 – من خلال مكاتب البريد المصري.

6 – تسجيل قراءة عداد الغاز من خلال كافة منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة في أنحاء الجمهورية «فوري ـ مصاري ـ أمان ـ بي ـ خدماتي ـ ضامن».

7– من خلال «ماكينات الصرف الآلي».

8– عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع و كلها متاحة على الموقع الإلكتروني للشركة للمزيد من التفاصيل

9 – الرقم المختصر 17169 من أي موبايل أو تليفون أرضي.

10 – خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 و من أي خط أرضي على 09000727.

11 – من خلال التوجُّه إلى أقرب مكتب من مراكز عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي الرياضية و الكومباوندات و الوزارات و المصالح الحكومية.

12 – من خلال التوجُّه إلى أقرب فرع من فروع الشركة وتسجيل قراءة عداد الغاز ودفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • سيارات فولكس فاجن الأيقونية تغزو ساحات ببجي موبايل
  • 12 طريقة إلكترونية لتسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024.. «اختار الأسهل ليك»
  • تفاصيل سقوط المتهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية
  • awlya education: اليك أهم الخطوات لتسجيل أطفالك في التربية التحضيرية عبر المنصة
  • تفاصيل إصابة عدد من الأشخاص بحالة تسمم بسبب وجبة طعام في أكتوبر
  • سيئول تهدد بيونغ يانغ بـ”نهاية نظامها” في حال استخدامها الأسلحة النووية
  • الأمن يكشف تفاصيل تعرض عدد من الأشخاص لحالة تسمم في الجيزة
  • شخصيات TEKKEN 8 تهز ساحات معارك ببجي موبايل الملحمية
  • هذه علامات خفية على فساد الحمص
  • من بينهم أجانب.. تفاصيل مشاجرة دامية بين 8 أشخاص فى عين شمس