دقّ رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ناقوس الخطر بشأن سباق التسلح النووي المحتمل، قائلًا إن العالم يواجه تقهقرًا في المجال المتعلق بمنع انتشار الأسلحة النووية.

وأضاف كيشيدا في كلمته اليوم الأربعاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن انخراط الدول النووية في تدابير وإجراءات لنزع الأسلحة النووية أمرًا ضروريًا، لافتًا إلى ضرورة الابتعاد عن الخلافات والانقسام من أجل إرساء قواعد متينة لتوحيد جهود نزع الأسلحة النووية.

وأكد أنه لا يجوز إطالة أزمة الغذاء حول العالم، مشددًا على ضرورة التوصل إلى مجتمع دولي يحترم حقوق الإنسان.

وأوضح رئيس الوزراء الياباني أنه يجب الاهتمام بالاستثمار في الشعوب والاهتمام بالنمو النوعي، مؤكدًا أنه لا يمكن للعالم أن يتغلب على الأزمات دون تعاون دولي.

وأكد أنه مستعد للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في الوقت الذي تسعى فيه طوكيو إلى مسار دبلوماسي وسط توترات بشأن برامج الأسلحة النووية لبيونج يانج، مستطردًا أن اليابان مستعدة لحل جميع القضايا مع كوريا الشمالية.

وقال كيشيدا "من منظور فتح حقبة جديدة معًا، أود أن أنقل تصميمي على الاجتماع مع الرئيس كيم جونج أون وجهًا لوجه في أي وقت دون أي شروط".

وأضاف أنه يود إجراء محادثات رفيعة المستوى تحت إشرافه المباشر للتوصل إلى اجتماع قمة في وقت مبكر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسلحة النووي الاسلحة النووية الزعيم الكوري الشمالي الزعيم الكوري الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، يوم الخميس، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين بعد أيام قليلة من زيارته إلى كييف.

وذكرت شبكة "يورو أكتيف" الإخبارية المتخصصة بشئون الاتحاد الأوروبي أن هذه الزيارة تسببت في لوم شديد لأوربان من مسؤولي ودبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن ينضم وزير الخارجية المجري بيتر سيجارتو إلى أوربان في زيارة روسيا. 

وعند وصوله إلى كييف يوم الثلاثاء كتب أوربان على موقع "فيسبوك" أن "الهدف من الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي هو المساهمة في حل التحديات التي تواجه الاتحاد، لهذا السبب كانت رحلتي الأولى بعد تولي رئاسة الاتحاد إلى كييف".

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية الرسمية مع كييف في قمته في بروكسل، مما أعطى أوكرانيا دفعة معنوية على الرغم من أن الطريق لا يزال طويلا وشاقا قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • صحيفة يابانية: كيشيدا يراهن على الدبلوماسية لإنقاذ تراجع شعبية إدارته
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • بايدن يهنّئ ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • زعيم المعارضة التركية: تواصلنا مع الأسد وسأتوجه إلى دمشق للقاء به هذا الشهر
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب