يفتتح المنتخب السعودي للتجديف اليوم الأربعاء، مشاركته في الدورة الآسيوية، عندما يحضر في ثلاث منافسات بأربعة لاعبين.

ويدشن سلطان الشالي وتركي العارف، منافسات اليوم، عندما يحضران في سباق (LM2X) عند الـ 9:20 صباحًا في البحيرة الرئيسية بمركز فويانغ للرياضات المائية.

وتخوض هياء المامي منافسات سباق السرعة للفردي (W1X) عند الثالثة والنصف عصرًا.


ويختتم راكان علي رضا مشاركة أخضر التجديف اليوم، عندما يشارك في منافسات سباق السرعة (M1X) للفردي عند الرابعة عصرًا.

وأجرى أخضر التجديف، تدريبه أمس بالبحيرة الرئيسية بمركز فويانغ للرياضات المائية بمشاركة جميع اللاعبين.

ومن جهة أخرى، وصل المنتخب السعودي لرفع الأثقال والرماية أمس إلى مدينة هوانغتشو الصينية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، حيث كان في استقبالهم فريق إدارة البعثة السعودية المشاركة بالدورة.

ويجري منتخب رفع الأثقال معسكرًا يمتد إلى عشرة أيام استعدادًا لمنافسات الدورة بمشاركة الرباعين سراج آل سليم، وعلي الخزعل، ومحمود آل حميد، ونجود خرمي.

بينما يشارك أخضر الرماية في الدورة بفريق من 12 لاعبًا ولاعبة.

وفي مدينة هانزو التي تحتضن عددًا من معسكرات المنتخبات السعودية، فاز أخضر السلة في لقائه الودي أمس على فريق هو شو تيم الصيني على ملعب جامعة جيم سو زهان الصينية.

واستحوذ الأخضر على مجريات المباراة من البداية واستطاع أن يوسع الفارق لمصلحته حتى نهايتها.

بينما أقام منتخب المبارزة أمس تدريبات صباحية ومسائية اشتملت على العناصر البدنية وقياس درجات التنفس، فيما كان التدريب الميداني عبارة عن إحماء وحركات القدمين وتدريبات فردية وزوجية، حيث أوقف المدرب التدريبات في أكثر من مناسبة لشرح بعض الأخطاء.

من جهة أخرى, منح مدرب المنتخب السعودي للتنس جان ماري الثنائي عمار الحقباني ويارا الحقباني راحة اليوم بعد التدريبات الشاقة خلال الأيام الماضية، حيث استغلها اللاعبون بالحضور في مركز العلاج الطبيعي لتفكيك العضلات.

وأجرى منتخب كرة الطاولة تدريباته أمس في صالة قونغشو سبورت في مدينة هانغشتو، حيث بدأت باجتماع من المدرب ليزك كوشرسكي لشرح بعض الأخطاء في التدريبات الماضية ثم التركيز على التدريبات الخططية لكل من: "علي الخضراوي وعزام عالم وتركي المطيري وخالد الشريف".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دورة الألعاب الآسيوية

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟
  • بعد ان خطف البرازيل اخر بطاقاتها.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت
  • باكستان تخطف ذهبيتان في آسيوية السنوكر
  • في آسيوية السنوكر.. باكستان تخطف ذهبيتين.. وأخضر السيدات يبدأ مشواره بمنافسات الفرق
  • ثلاثي منتخب إسبانيا يغيب عن التدريبات قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • ناجلسمان: الاعتماد على ساني يتوقف على أدائه في التدريبات