البوابة:
2024-07-03@12:37:46 GMT

هل أنت شريك أساسي أم احتياطي (كوكيز جارينغ)؟

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

هل أنت شريك أساسي أم احتياطي (كوكيز جارينغ)؟

البوابة - هل تشعر بأنك فرد احتياطي في علاقتك الحالية؟ قد تكون مجرد "كوكي" ضمن مجموعة (كوكيز جارينغ)، وهو أسلوب مواعدة يسعى من خلاله الفرد إلى إقامة علاقة أو علاقات متعددة كخطة احتياطية أو غطاء أمان - مثل وضع الكوكيز في مرطبان محكم الإغلاق، لاستخدامها في حالة عدم نجاح علاقتهم الرئيسية، وفقاً لعالمة النفس كاتالينا لوسين.

 

غالبًا لا يدرك الشخص المخدوع أنه مجرد خيار واحد من بين العديد من الخيارات. قد تكون هذه العلاقة المعروفة باسم (كوكيز جارينغ) ضارة عاطفيًا للشخص الاحتياطي، لأنه سيشعر بالخداع، وضياع وقته وطاقته ومشاعره في علاقة لن تؤدي إلى أي مكان.

هل أنت شريك أساسي أم احتياطي (كوكيز جارينغ)؟

فيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى احتمال تعرضك لمشكلة (كوكيز جارينغ):

شريكك غير ملتزم تجاهك ولا يرغب في تحديد العلاقة.غالبًا ما يكون غير متاحاً لك، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع أو الليالي بالخارج.يختلق الأعذار لتجنب قضاء الوقت معك.مغازل وعاطفي مع الآخرين.يتسم بالسرية بشأن هواتفه وأجهزة الكمبيوتر الخاصة به.

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون في حالة الاحتياط، فمن المهم التواصل مع شريكك ومعرفة ما يبحث عنه. إذا لم يكونوا مهتمين بعلاقة ملتزمة معك، فمن الأفضل المضي قدمًا وتركهم.

هل أنت شريك أساسي أم احتياطي (كوكيز جارينغ)؟

فيما يلي بعض النصائح لتجنب أن تكون في حالة الاحتياط:

كن واضحًا بشأن ما تريده من العلاقة منذ البداية ولا تضع الوقت في الرسائل المبهمة.تواصل بصراحة مع شريك حياتك، وتحدث عن نواياك من البداية حتى لا يضيع وقتك.لا تخف من سؤال شريكك عما يبحث عنه.كن حذرًا من المؤشرات التي تشير إلى انشغال الطرف الثاني عنك.إذا شعرت أنه يتم خداعك ، ثق بحدسك وامضِ قدمًا واترك العلاقة فوراً.

وأخيراً، تذكر بأنك تستحق أن تكون مع شخص ملتزم تجاهك ويريد أن يكون معك. لذا لا تترك أي شخص يلعب بوقتك ومشاعرك ويعتبرك مجرد لاعب احتياطي.

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: ما هي أعراض انكسار القلب ؟
6 صفات يجب أن تبحث عنها المرأة في الرجل المثالي

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ احتياطي خداع علاقات علم النفس

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي: الحكومة الجديدة مش مجرد تغيير وزاري

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الأخبار تتوالي بشأن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بعد شهر من التكليف أجرى خلاله عددا كبيرا من المشاورات المكثفة لمحاولة التوصل لتشكيل يستطيع أن يتخطي به التحديات الكثيرة، ومن المتوقع أيضاً أن تشهد حركة المحافظين تغييرات واسعة لعدد كبير من المحافظات لاسيما المحافظات الهامة.

تغييرات في الشكل والمضمون

وكشفت الحديدي، عبر برنامجها «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة «ON»، عن ملامح التغييرات الوزارية لعدد من الوزرات من جهة الشكل والمضمون، مؤكدة أنه تغيير واسع في المقاعد الوزارية: «هو تغيير واسع وليس مجرد تعديل، صحيح أن الدكتور مدبولي أعيد تكليفه من جديد لكن التغيير في المقاعد بلغ نحو 70% من الوزراء».

أكبر عملية دمج للوزارات خلال التغيير الوزاري

وأوضحت الحديدي أن التغيير الوزاري يشهد أكبر عملية دمج للوزارات، وهو الدمج الأكبر الذي تشهده حكومة مصرية، لافتةً إلى أن ذلك قد يمثل مميزات إدارية لكنه في ذات الوقت تحد أمام الوزير صاحب الحقيبتين وقدرته على الانجاز بعد الجمع بين الحقيبتين.

ذكرت أن المجموعة الاقتصادية شهدت تغييرات تقريبا بشكل كامل: «التغيرات شملت كل المجموعة الاقتصادية بما فيها الزراعة والصناعة والمالية والكهرباء والبترول وغيرها بالاضافة لحقيبة جديدة وهي حقيبة الاستثمار وهو أمر هام عودة تلك الوزارة».

مقالات مشابهة

  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • كركي يعلن عن تسهيل استفادة شريك المضمون المتقاعد المتوفي من تقديمات الصندوق الصحية
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • لميس الحديدي: الحكومة الجديدة مش مجرد تغيير وزاري
  • عرس اليمن الجماعي: تحد للظروف و رسالة أمل ..!!
  • حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك تجارى ومستثمر لمصر
  • برج العقرب: خطة مالية جيدة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • ورشة لتوعية الآباء بدورهم الإيجابي مع الأبناء