كتب ابراهيم بيرم في" الديار": يشارف الحوار المتجدد بين "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" على ان يدخل شهره الثالث على التوالي لذا بات مشروعا ان يسال من يعنيهم الامر ما الذي حققه من نتائج ؟ وهل ما زال مستمرا؟   وبدا الطرفان حريصين على الكشف عن ممثلي كل طرف. فالحزب اوكل رئاسة وفده الثنائي الى النائب علي فياض فيما اوكل التيار رئاسة وفده الثلاثي الى النائب الان عون.


يؤكد النائب عون في تصريح لـ "النهار" بان الحوار بين التيار والحزب "مستمر وياخذ طريقه وفقا للاطار العام الذي وضع له اساسا ".لكنه كشف عن توجه ضمني جديد عن طرفيه يقضي " باستئناف الحوار بعيدا عن الضوضاء الإعلامي". ويستطرد عون : ان لهذا الحوار جانبين احدهما قانوني وسياسي ويشمل موضوعي اللامركزية والصندوق الائتماني .والجانب الاخر سياسي مرتبط بسلة اسماء مطروحة للرئاسة والتي يمكن ان يتفق التيار والحزب على احد من اسمائها" .

ثم قال :" ان كلا المسارين يسيران بالتوازي وهما مترابطان بحيث ان اي اتفاق على اي منهما سينعكس حكما على التوافق عليه ضمن السلة ،فيما عدم الاتفاق قد ياخذنا الى اتفاق على اسم اخر او عدم اتفاق بالمطلق" .  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عضو «العفو الرئاسي»: نقاش الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني يعزز المناخ العام

ثمن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، تصريح المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية، الخاص بالتوجيهات المتعلقة برئيس مجلس الوزراء حول التواصل الدائم مع لجنة العفو الرئاسي.

جهود لجنة العفو الرئاسي

قال «الخولي» في تصريح لـ«الوطن» إنّ هذا الأمر بالغ الأهمية، ويعكس الاهتمام الكبير بجهود عمل لجنة العفو، والتوجه العام نحو السعي لخروج أكبر عدد من الشباب، والعمل بشكل أكثر فعالية في القضايا التي لها مساس مباشر بجهود العفو الرئاسي، ومنها مسألة الحبس الاحتياطي.

وأضاف أن وضع الحبس الاحتياطي ضمن الموضوعات العاجلة للنقاش في الحوار الوطني، يهدف إلى تناوله بشكل يضع تصورات قادرة على تطبيقه في أضيق نطاق ممكن، والتوسع في البدائل المتعلقة بالحبس الاحتياطي، بما ينعكس إيجابًا على المناخ العام وعلى الجهود التي تتم في ملف العفو الرئاسي.

ملف العفو الرئاسي

وأكد «الخولي» أن اللجنة ترحب بهذه التصريحات وهذه الجهود، مشيرًا إلى استعداد لجنة العفو للتعاون الكامل، وبسط يدها للمستشار محمود فوزي، ولكافة الأطراف الفاعلة التي تسعى لإنجاح هذه الجهود بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أقال النائب العام وجميع الوزراء.. 4 محاور في كلمة رئيس كينيا لشعبه
  • فياض: الحوار هو الطريقة الأمثل لترجمة معادلة لا غالب ولا مغلوب
  • بالفيديو| هشام عبد العزيز: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين
  • عضو الحوار الوطني: بيان مدبولي أمام النواب يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية
  • مصدر رفيع المستوى: اتفاق بين إسرائيل وحماس حول العديد من النقاط
  • إطلاق "منصة حوار البورصة" لتلقي المقترحات وآراء كل عناصر السوق
  • باسيل يُجهّز التيّار لانتخابات ٢٠٢٦.. وتواصل بارد بينه وبين حزب الله
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الانتخابي ويطالب الديمقراطيين بإنهاء “الدراما” داخل أروقة الحزب
  • عضو «العفو الرئاسي»: نقاش الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني يعزز المناخ العام
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الانتخابي ويوجه رسالة صارمة