بوابة الوفد:
2024-10-01@01:34:24 GMT

يوتيوب "يعاقب" الممثل راسل براند بعد 4 فضائح

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

بعد اتهام الممثل الكوميدي البريطاني بسلسلة من الاعتداءات الجنسية، أعلن يوتيوب الثلاثاء أنه منع راسل براند من جني الأموال من قناته على الموقع.

وقال يوتيوب، المملوك لألفابت الشركة الأم لغوغل، إنه أوقف تحقيق الدخل على قناة براند بعد أن انتهك سياسة المسؤولية الخاصة بمن ينشئون المحتوى، وفق رويترز.

كما أضاف متحدث باسم يوتيوب أنه "إذا كان سلوك منشئ المحتوى خارج النظام الأساسي (للمنصة) يلحق الأذى بمستخدمينا أو موظفينا أو نظامنا البيئي، فإننا نتخذ إجراءات لحماية المجتمع".

4 نساء
جاء ذلك بعد أن أفادت صحيفة صنداي تايمز والبرنامج الوثائقي "ديسباتشز" على القناة الرابعة السبت بأن 4 نساء اتهمن الرجل البالغ 48 عاماً باعتداءات جنسية، بما في ذلك حالة اغتصاب، على مدى 7 سنوات كان فيها بأوج شهرته بين عامي 2006 و2013.

وقالت شرطة لندن الاثنين إنها تلقت اتهاماً بالاعتداء الجنسي يعود إلى عام 2003.

براند ينفي
في المقابل أصدر براند، الذي كان أحد أبرز الممثلين الكوميديين والمذيعين في بريطانيا، رسالة بالفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي السبت نفى فيها "الادعاءات الجنائية الخطيرة للغاية".

وقال: "تتعلق هذه الادعاءات بالوقت الذي كنت أمارس فيه العمل العام، عندما كنت أظهر في الصحف طوال الوقت، وكذلك في الأفلام"، مردفاً: "كانت علاقاتي دائماً بالتراضي".

موجة من الصدمة
فيما أثارت الاتهامات موجة من الصدمة في وسائل الإعلام البريطانية وهيمنت على التغطيات منذ ظهورها.

فقد أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" الثلاثاء أنها أزالت بعض البرامج التي يظهر فيها براند بمنصتي "آي بلاير" و"ساوندز" بعد أن قررت أن بعض المحتوى التلفزيوني والإذاعي السابق "أصبح الآن دون توقعات الجمهور".

بدورها كشفت رئيسة لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بالبرلمان، كارولين دينيناج، أنها كتبت إلى "بي.بي.سي" والقناة الرابعة وقناة جي.بي نيوز وكذلك شركة التكنولوجيا تيك توك بشأن هذه الاتهامات.

وسألت دينيناج منصة تيك توك عما إذا كان براند لا يزال قادراً على تحقيق الدخل من منشوراته. كما طلبت أيضاً تقارير من هيئة الإذاعة البريطانية والقناة الرابعة حول تحقيقاتهم في الأمر.

6 ملايين متابع
يشار إلى أن براند، الزوج السابق للمغنية الأميركية كاتي بيري، تمكن من بناء قاعدة من التابعين تضم 6 ملايين متابع على قناته على يوتيوب.

وتضمنت مقاطع الفيديو الأخيرة مقابلة مع المذيع السابق على قناة فوكس نيوز تاكر كارلسون ومناقشات حول كل شيء بدءاً من فيروس كورونا وحتى الأجسام الطائرة المجهولة والرقابة والرفاهية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: راسل براند يوتيوب الإعتداءات الجنسية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

188 مشاركا في ورش النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، أن الدورة السابعة تشهد إقبالا كبيرا على المشاركة فى الورش الفنية الثلاثة، وبلغ عدد المشاركين فى هذه الورش 188 مشاركا، وتقام الورش الفنية الثلاث أيام 2 و3 و4 أكتوبر المقبل بمركز الهناجر للفنون.

وقال المخرج أسامة رؤوف رئيس ومؤسس المهرجان، إن ورشة "الممثل ولغة الجسد" الذي يقدمها المخرج الإسبانى José Antonio Lucia بلغ عدد المشاركين فيها 83 مشاركا، وبلغ عدد المشاركين فى ورشة "عمل الممثل" 58 مشاركا لليونانية المخرجة Despoina Sarafeidou ، أما ورشة التأليف للمونودراما للكاتبة صفاء البيلى فقد بلغ عدد المشاركين فيها 47 مشاركا.

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هى: "مصر، وفلسطين، والمغرب، والإمارات، والسودان، والأردن، وتونس، والعراق، والجزائر، وسلطة عمان، والسعودية، والكويت، ولبنان، وكندا، واليونان، وإسبانيا، وكوريا، وإيطاليا، والمجر".

 يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم .

مقالات مشابهة

  • بعد شجار حاد.. إنريكي يعاقب ديمبيلي بتلك الطريقة
  • وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون
  • لليوم العاشر على التوالي.. حمزة نمرة يحافظ على تصدره تريند يوتيوب بأغنية "استنوا شوية"
  • يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي
  • الإدارية العليا: كل موظف يضر بأعمال وظيفته يعاقب تأديبيا
  • «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية
  • الخطيب يعاقب لاعبي الأهلي عقب خسارة كأس السوبر الإفريقي
  • 188 مشاركا في ورش النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق