عقد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، اجتماعا أمس الثلاثاء، مع الفنان أحمد الشافعى رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، للإطلاع ومناقشة الخطة القادمة للبيت .

ووجه المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، بضرورة أن تتضمن الخطة تفعيل الدور الفنى لكافة الفرق التابعة بالبيت، لتحقيق مستوى مشرف من الحراك الفنى يليق بمكانة البيت، لافتا إلى ضرورة أن تتفق العروض المسرحية المقدمة مع هوية البيت والفرقة الفنية المنتجة للعرض .

من جانبه، أوضح الفنان أحمد الشافعى رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أن فرقة رضا للفنون الشعبية والفرقة القومية للفنون الشعبية، سيقدمان برنامجهما بالتبادل أسبوعيا، إلى جانب إنتاج عدد من العروض المسرحية الجديدة، وإعادة عرض للأعمال التي حققت نجاحا خلال الفترة الماضية. .

تشمل الخطة فيما يخص الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، إعادة عرض مسرحية "شفيقة المصرية" تأليف د. مصطفى سليم وإخراج محمد صابر، وإنتاج جديد لعرضى " عامل قلق" تأليف محمد الزناتى وإخراج إسلام إمام، "صبوحة" تأليف د. سامح مهران وإخراج مازن الغرباوي، إلى جانب برنامجها الفنى لشعبتيها "الآلات الشعبية والإنشاد الدينى" .

وتقدم فرقة أنغام الشباب عرضين جديدين هما " عزيزة" تأليف شوقى حجاب وإخراج عبدالله سعد، "صلاح جاهين" تأليف أيمن الحكيم وإخراج هانى عبد الهادى، إلى جانب برنامجها الغنائى .

أما فرقة تحت ١٨، فتقدم عرض العرائس الجديد "مملكة السحر والأسرار" تأليف عبد المنعم محمد رؤية وإخراج عماد عبد العظيم، كما تقدم عرض مسرحى معالجة درامية ل "الملك سيام وصوت الموسيقى" إخراج محسن رزق.

وتشمل الخطة أيضا فيما يخص الفرقة الغنائية الاستعراضية، تقديم العرض المسرحى الجديد  " قمر بنت الغجر" تأليف محمود مكى وإعداد وإخراج د. عمرو دوارة .

كما يقدم السيرك القومى برنامجه يوميا، بفقراته المميزة والتى تتضمن أكثر من ١٣ فقرة فنية متنوعة من أخطر وأقوى فنون السيرك، مع التطوير المستمر لفقراته وإدخال فقرات جديدة للبرنامج، وتكثيف عروضه بالمواقع المختلفة .

واستعرضت الخطة العروض المسرحية المزمع إنتاجها، منها "بيت الرواى" تأليف وإخراج ياسين الضوى، "صاحب المقام" تأليف على أبو سالم وإخراج جلال عثمان، "أرض الأحلام" تأليف وإخراج أحمد فؤاد، وضمن استراتيجية البيت في إنتاج عروض فنية موجهة للأطفال، من المزمع إنتاج عرض مسرحي للأطفال من إخراج د. حسام عطا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد الشافعي المخرج خالد جلال للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»

استقبل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم، اللواء وائل مصطفى رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور المهندس ناجي محمد إبراهيم، رئيس منطقه تعمير سيناء.

وهنأ رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة المحافظ بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء، مستعرضا الخطة الاستثمارية والمشروعات المنفذة على أرض المحافظة.

طفرة تنموية في سيناء

من جانبه، ثّمن محافظ شمال سيناء الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز في تنمية وتعمير سيناء، وقال إن المحافظة تشهد ثورة تنموية كبيرة جدأ، موضحا أن ثورة البناء والتعمير على جميع المستويات لا تختلف عن محاربة الإرهاب، والعمل على قطع ذيوله.

تشييد طرق عملاقة بقرى الشيخ زويد ورفح

وأشار المحافظ إلى تنفيذ بنية تحتية من خلال تشييد طرق عملاقة في قرى رفح والشيخ زويد، علاوة على إنشاء مشروعات زراعية كبيرة، ومد صغار المزارعين بالمستلزمات الزراعية.

وأكد المحافظ، أن هناك تعاونا بين جميع أجهزة الدولة في عملية التعمير والبناء، ولن ينتهي حتى تأخذ سيناء كامل حقوقها من البناء والعمران.

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال.. فماذا قالت؟
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال
  • بعد حضوره مسرحية «حاجه تخوف».. عصام السيد يشيد بالمخرج خالد جلال
  • المخرج عصام السيد يوجه رسالة إلى المبدع خالد جلال: «جواهرجي النجوم»
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي