عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي مؤتمراً صحفياً  بمقر اللجنة الأولمبية القطرية بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المُنظمة للحديث عن انطلاق منافسات النسخة السابعة عشرة للبرنامج يوم 25 سبتمبر الجاري وذلك بمشاركة أعداد كبيرة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة، كما شهد المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي ومؤسسة قطر .


ومن جانبه أكد سعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي خلال المؤتمر الصحفي أن ولادة البرنامج جاءت مع نهاية دورة الألعاب الآسيوية الآسياد 2006 التي أقيمت في قطر مشيرا إلى أن التنسيق مع اللجنة الأولمبية القطرية مستمر لتحقيق أهداف المنتخبات في آسياد 2030 حيث يعد البرنامج من أهم ركائز وأهداف اللجنة».
وقال سعادته «في البداية نتوجهُ بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية وإلى كافة شركائنا على الدعم الكبير للبرنامج الأولمبي المدرسي الذي أصبح أحد الركائز الهامة لاكتشاف الموهوبين في قطر».
وأضاف قائلا «البرنامج سيشهد هذا العام زيادة في عدد المنافسات لتصبح 19 لعبة بدلا من 17 في النسخة الماضية حيث سيتم إطلاق منافسات الكريكت والهوكي بالإضافة إلى تعزيز منافسات الفتيات لتكون على نفس مستوى منافسات البنين ضمن مشروع الموهوبين لصقل المواهب ومتابعتها ممن يبرزون في البرنامج الأولمبي المدرسي، مؤكدا أن ما بين 300 و350 طالب موهوب كانوا من مخرجات الموسم الماضي، وما بين 280 إلى 300 موهبة على صعيد الفتيات، كما أن هناك آليات لاكتشاف الموهوبين عبر برنامج اعتيادي للمنافسات مثل كرة القدم والسلة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للاتحادات التي ليس لديها شعبية كبيرة في المدارس لتدريب وتثقيف بعض الطلاب مثل المبارزة والملاكمة وغيرها».
العبيدلي: استقطاب المزيد من الطلاب
 أكد حمد العبيدلي، نائب رئيس اللجنة المُنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي أن الشراكة مع مؤسسة قطر ثمينة للغاية لتعزيز التعاون بين البرنامج ومختلف المؤسسات التعليمية في دولة قطر.
وقال «النسخة الجديدة ستشهدُ زيادةً في أعداد المشاركين، وسيتنافس الطلاب في 19 لعبة جماعية وفردية، ومن جهتنا سنواصل العمل على استقطاب المزيد من الطلاب الموهوبين وإعدادهم بالطريقة اللازمة للانضمام إلى المنتخبات الوطنية والمنافسة بقوة في دورة الألعاب الآسيوية في 2030».
الشعبي: دور ريادي في البرنامج
قال محمد الشعبي مدير الشراكات في التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر إن الهدف من اتفاقية التعاون مع البرنامج الأولمبي المدرسي هو إثراء تجربة طلاب المؤسسة بناء على النجاحات التي حققها البرنامج خلال النسخ الستة عشر السابقة.
وأضاف قائلا «سيكون لنا دور ريادي في البرنامج وسنقدم الدعم اللوجيستي من خلال الإمكانيات المتاحة في مؤسسة قطر وإن شاء الله أبناؤنا في المؤسسة سيكونون من المنافسين على منصات التتويج».
المفتاح: حريصون على استكمال النجاحات
أكد عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للبرنامج الأولمبي المدرسي أن تدشين الموسم الجديد من البرنامج الأولمبي المدرسي يأتي تزامنا مع زيادة عدد الرياضات .
وقال «حريصون على استكمال هذه النجاحات وتحقيق مزيد من الأهداف المرجوة من البرنامج الأولمبي المدرسي». 
وأضاف «لدينا شراكات مع العديد من المؤسسات التعليمية في قطر بالإضافة إلى برنامج اكتشاف الطلاب، كما سنعمل أيضا بالتنسيق مع لجنة الحكام باتحاد الكرة على تكوين وتأهيل حكام من الطلاب «.
مريم العمادي: الاستثمار في طلابنا
أثنت السيدة مريم نعمان العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالنجاحات التي حققها البرنامج الأولمبي المدرسي على مدار النسخ الستة عشر السابقة مشددة على أن الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مع البرنامج الأولمبي المدرسي ممتدة على مدار سنوات طويلة وقالت «الطلاب هم الرافد الأساسي للبرنامج، ونحن من جهتنا نعمل على الاستثمار في طلابنا لتأهيلهم رياضيا للمستقبل».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة الأولمبية اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو

عجمان/ وام
أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري إلى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة، أمس، في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبدالله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.
وقال عبد العزيز عبدالله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.
ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.
وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج «صيفنا سعادة» في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.
وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • ينطلق غدًا السبت.. تفاصيل برنامج "الساعة 6" على قناة الحياة
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • مختص: رواتب المحترفين في الرياضات الإلكترونية تصل إلى 20 ألف ريال
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير