تأهل منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت 16 للدور الثاني «الملحق المؤهل لربع النهائي» من النسخة السابعة للبطولة الآسيويَّة لكرة السلة تحت 16 سنة التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 16 وحتى 24 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى كأس العالم 2024 تحت 17 سنة والتي تستضيفها تركيا في الفترة من 29 يونيو إلى 7 يوليو من العام 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في بطولة آسيا بشكل مباشر.


ونجح منتخبنا الوطني خطف بطاقة التأهل بعد حصوله على المركز الثالث بعد اليابان وإيران وحل المنتخب السعودي في المركز الرابع.
ويلاقي عنابي كرة السلة منتخب الهند في الملحق وذلك في الخامسة من مساء الخميس القادم بصالة نادي الغرافة.
وتأهل العنابي بعد أن حقق الفوز في مباراة الافتتاح على شقيقه السعودي بنتيجة 91- 82.. بعد مباراة جاءت قوية ومثيرة قدم خلالها نجوم العنابي مستويات متميزة وكان هو الأفضل خلال اللقاء ونجح في إنهاء المباراة لصالحه. وخسر لقاء الجولة الثانية أمام المنتخب الياباني بنتيجة (68-93)، وخسر لقاء الجولة الثالثة أمام منتخب إيران بنتيجة (86- 65)، وخلال المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس بصالة الغرافة. 
ويتأهلُ مُتصدرو المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي، بينما يخوض أصحاب المركزَين: الثاني والثالث ملحق التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وتحصل جميع المُنتخبات على راحة اليوم، على أن تنطلقَ مُنافساتُ التأهل إلى الدور ربع النهائي يوم غد الخميس، وفي اليوم التالي، تُقام مُنافسات الدور ربع النهائي، حيث يلتقي مُتصدر المجموعة الأولى مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، ويلتقي مُتصدر المجموعة الثانية مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة، ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، ويلتقي مُتصدر المجموعة الرابعة مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي السلة الدور ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الخميس رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عن منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتولى شيلهافي منصبه في فبراير الماضي، وقاد المنتخب العماني لبلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، لكن النتائج المتباينة منذ ذلك الحين دفعت اتحاد الكرة العماني للاستغناء عنه.

ونجح المنتخب العماني تحت قيادة شيلهافي البالغ من العمر 62 عاما، في تحقيق فوزين متتاليين على ماليزيا مما ساعدهم في بلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

ويلتقي منتخب عمان في مباراته التالية مع ضيفه منتخب الكويت يوم 10 أكتوبر، قبل السفر إلى عمان لمواجهة الأردن يوم 15 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • شاهندة المغربي تدير مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال كولومبيا
  • قمة رباعية نادرة وعشاء حميم بمنزل بايدن بعيدا عن البيت الأبيض
  • هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط الدور الثاني عبر نتائجنا 2024
  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • مصر تصطدم باليابان.. جدول منافسات ربع النهائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث
  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • من هنا…خطوات ورابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني في العراق 2024