وجه الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر بالتيسير على الطلاب الجدد وفتح باب التحويل للراغبين منهم في تعديل رغباتهم والمتخلفين عن تسجيل رغباتهم من طلاب الدورين الأول والثاني
وأوضح الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن باب التنسيق فتح لإجراء التحويل بين الكليات للطلاب الجدد وكذا للمتخلفين عن التقدم للتنسيق
وأضاف الدكتور محمد فرج مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني أن باب التحويل بين الكليات بدأ الآن ويستمر حتى مساء يوم الجمعة القادم وعقب غلق باب الترشيح يتم إعلان الأسماء النهائية وعلى الطالب الذي تم ترشيحه من ‏قبل مكتب التنسيق فتح الموقع الإلكتروني : اضغط هنا
حيث يتطلب عملية التحويل بين الكليات استكمال بيانات الطلب الاليكتروني وطباعة طلب الالتحاق مع تسديد مصروفات الكلية عن طريق خدمة فوري كود رقم 645‏ ثم يتوجه الطالب لكليته لتقديم الملف كاملًا، ومن المهم أن يتوافر الشروط المطلوبة لكل تحويل حسب القوانين واللوائح المعمول بها في جامعة الأزهر.

ولذلك، من المستحسن على الطلاب الراغبين في التحويل أن يستعرضوا الشروط والمتطلبات المطلوبة وأن يقدموا طلباتهم في الوقت المحدد.
تعد خطوة جامعة الأزهر في تسهيل عملية التحويل وفتح باب التحويل للتسجيل بين الكليات إشارة واضحة على حرصها على رضا وتلبية احتياجات الطلاب. ومن المتوقع أن يستجيب العديد من الطلاب لهذا الإعلان ويستغلون الفرصة المتاحة لهم لتحقيق توجيه دراستهم وتطوير مهاراتهم في مجالات الاختصاص التي يرغبون فيها. وتأمل الجامعة أن يستفيد الطلاب من هذه الفرصة ويتمكنوا من اختيار الكلية والتخصص الأنسب لهم والوصول إلى مستوى التعليم العالي المتميز الذي يضمن لهم مستقبلاً وظيفياً ناجحاً.
تعتبر عملية التحويل بين الكليات خطوة هامة للطلاب الذين يرغبون في توجيه دراستهم نحو تخصصات مختلفة أو للطلاب الذين يرغبون في تغيير كلياتهم بأسباب شخصية أو أكاديمية. ومع فتح باب التحويل، يتاح للطلاب فرصة لاستكشاف خياراتهم وتحقيق تطلعاتهم التعليمية.
يأتي هذا القرار انسجاماً مع رغبة الجامعة في توفير كافة الفرص للطلاب بممارسة حريتهم في اختيار تخصصاتهم وتحقيق طموحاتهم الأكاديمية.
وتجدر الإشارة إلى أن عملية التحويل بين الكليات تتطلب ايضاً تحقيق الجدية في الاختيار، حيث سيتم دراسة طلبات الطلاب بناءً على المجموع الذي حققوه في الدور الأول والثاني من تنسيق الجامعة، وكذلك توافر الإمكانيات التعليمية والمواد الدراسية المطلوبة في الكليات المراد الانتقال إليها. وسوف يتم اعتماد قرار التحويل بعد استكمال الإجراءات اللازمة وإعلان النتائج النهائية للطلاب.

تهدف جامعة الأزهر بهذه الخطوة إلى تحقيق رغبات الطلاب وتوفير فرصة متساوية للتعليم العالي للجميع. يمكن للطلاب الجدد والمتخلفين عن التقدم للتنسيق الاستفادة من هذه الفرصة وتعديل وجهاتهم وفقًا لاهتماماتهم وطموحاتهم الأكاديمية.

من الجدير بالذكر أنه يتوجب على الطلاب الذين يعتزمون التحويل أن يتقدموا بطلباتهم ومستنداتهم اللازمة وفقًا للتعليمات المحددة لهذه العملية. وعلى الطلاب أيضًا أن يكونوا على دراية بالمواعيد النهائية المحددة لهذا الإجراء. لذا، ينصح الطلاب باستكشاف المزيد من المعلومات حول التحويل بين الكليات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة الأزهر أو زيارة القسم الخاص بالتصاريح والتحويلات في الجامعة.

تلخص هذه الخطوة الجديدة لجامعة الأزهر الجهود المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات الأكاديمية والإدارية المقدمة للطلاب، وتؤكد على رغبتها في تقديم فرص ذات جودة عالية للتعليم العالي وتلبية احتياجات الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب التحویل بین الکلیات عملیة التحویل جامعة الأزهر باب التحویل على الطلاب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الخميس، مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة في حضور وفد فخري من مؤسسة أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وضم الوفد ممثلين عن برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية من أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعلى رأسهم كوينسي ماري دارموري مديرة برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية بأميديست، والدكتورة دينا محسن نائبة مدير البرنامج، وإيمان إبراهيم يارو وعماد عبد المالك ميخائيل ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور الدكتور عبد الناصر أنيس عميد كلية التربية الأسبق ومدير مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو إسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب 
مدير المركز. 

حدث إنساني في جامعة دمياط 

وصرح الدكتور محمد فضل الحديدي المتحدث الرسمي للمركز الإعلامي في جامعة دمياط أن هذا الحدث الأكاديمي/الإنساني قد تم بإشراف منظمة أمديست، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). 

وتم إنشاء مراكز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والجسدية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة في الحرم الجامعي وتعزيز فرص الوصول المتساوية لهم إلى التعليم العالي. 

وفي هذا الصدد، كان قد تم تنسيق زيارة في نهاية شهر سبتمبر الماضي لنفس الوفد من الإمديست و(USAID) للتحضير لإجراءات الافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة، حيث اطلع الوفد على جاهزية المركز للافتتاح، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة البالغ عددهم 111 طالبًا وطالبة في الجامعة، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات لضمان رفع كفاءتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي ودمجهم في العملية التعليمية وخلق فرص متكافئة لهم. 
و أشاد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بجهود أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم الجامعة والتعاون المثمر بينهما. 

كما عبر الوفد برئاسة كوينسي ماري دارموري عن سعادتهم وتقديرهم لتواجدهم بجامعة دمياط لأول مرة نظراً لحفاوة الاستقبال، مشيدين بحداثة مرافق الجامعة ومستوياتها ومؤهلاتها العالية. 

وفي ختام الزيارة التقت الدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج في جلسة نقاشية مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة للاستماع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم والمشكلات التي تواجههم، كما أوصت بحضور الافتتاح الرسمي للمركز والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية في فعاليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • أمريكا تفتح أبوابها للراغبين في الهجرة
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر