حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية والمكون من محمود عصام وعبدالله نسيم الفوز على كوريا الجنوبية «1» والمكون من الثنائي كيم جانونج ولي دونج بشوطين نظيفين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة لدورة الألعاب الآسيوية هانغتشو 2022 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في مدينة نيتغبو الصينية والتي تبعد عن مدينة هانغتشو حوالى 240 كليو.

وجاءت نتيجة الأشواط» 21 ـ 10 ـ / 21 ـ 16 «في مباراة قوية وسريعة لاسيما منتخبنا الذي تميز بالتركيز العالي واستطاع تحقيق الفوز في مستهل مشواره الآسيوي للبطولة الكبيرة. 
وسوف يلتقي اليوم نفس الفريق مع نظيره الإيراني في مباراة الجولة الثانية فيما ستبدأ رحلة ثنائي منتخب «الأدعم « المكون من أحمد تيجان وشريف يونس مع إندونيسيا في أول لقاءات الأدعم ضمن المجموعة الثانية والتي تضم كلا من «قطر وإندونيسيا والفلبين».
ويحتل تيجان ويونس المركز الخامس في التصنيف العالمي برصيد 6580 جمعاها من خلال مشاركة في 11 بطولة وجولة عالمية، ويشارك المنتخب القطري في الآسياد بفريقين: فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وفريق قطر (2) المكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم.

محمود عصام: فوز مهم

أكد محمود عصام لاعب منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية على أهمية الفوز الأول في دورة الألعاب الآسيوية موضحا أن الفوز على كوريا الجنوبية «1» لم يكن بالأمر السهل خاصة وأن الثنائي الكوري من اللاعبين المميزين ولكن بعزيمة الأبطال والتركيز العالي والدخول للمباراة بقوة أنا وزميلي عبدالله نسيم منحنا الثقة والهدوء وعبور اللقاء الأول الذي دائما ما يأتي صعبا على أي فريق كما أن الفوز سيكون حافزاً كبيراً لنا من أجل مواصلة المشوار بثبات والوصول لأبعد نقطة في البطولة خاصة وأن الطائرة الشاطئية حاضرة بقوة ونلعب على المنافسة والوصول لتحقيق الهدف المنشود. 
 وقال عصام: سنلتقي اليوم في مواجهة الجولة الثانية مع إيران وستكون مباراة قوية وصعبة على الفريقين ولكن لن نفرط في الفوز من أجل مواصلة المشوار بثبات.

الأدعم يستهل مشواره بمواجهة تايلاند

يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشواره في دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو 2022 بمواجهة المنتخب التايلندي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة والتي تضم قطر- تايلند – هونج كونج، ويسعى الأدعم لعبور التايلندي في مستهل مشواره بالآسياد لاسيما وأن الفوز في الافتتاحية يعطي للفريق قوة ومعنويات كبيرة وكان الأدعم قد التقى مع نظيره التايلاندي مرتين هذا الموسم، الأولى في بطولة كأس التحدي بالدوحة والثانية في البطولة الآسيوية بإيران وحقق منتخبنا الفوز في المباراتين. ورغم الفوز وترجيح كفة الأدعم على التايلندي إلا أن المباراة ستكون قوية وصعبة وتختلف عن المواجهات السابقة وهو ما جعل الأرجنتيني كاميليو يدرس المنافس بقوة من خلال المباريات التي خاضها أمامه من قبل وأيضا بعض المباريات الأخرى من أجل وضع النقاط فوق الحروف وتحقيق الفوز، لأن الفوز في المباراة الأولى أمر مهم وضروري لأنه يعطي للفريق معنويات أفضل وحافزا للقاء الثاني أمام هونج كونج في الجولة الثانية للمنافسات غدا. 
وكان منتخبنا الوطني قد اختتم تحضيراته بالأمس، بعد أن خاض عدة تدريبات على نفس صالة المباراة «الصالة الأولمبية» بقيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب الفريق والذي أعلن قائمة الأدعم التي ستخوض مُنافسات البطولة، حيث تضم 14 لاعبًا وهم: مبارك ضاحي، بلال أبونبوت، محمد وليد، رحيمي، عثمان عبدالواحد، يوسف بوغلاف، بابي، رينان، ميلوش، نيكولا، إبراهيم محمد، ناجي محمود، أحمد جمال، وبورسلاف.

كاميلو سوتو: جاهزون للقاء الافتتاحية الصعب

أكد الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب أدعم الطائرة على أهمية لقاء الافتتاحية أمام التايلاندي مشيراً إلى أن اللقاءات الافتتاحية دائما ما تكون صعبة وهو ما يجعلني أركز واللاعبون على هذه المباراة التي ستكون انطلاقة لنا ونأمل في تجاوز التايلاندي من أجل الدخول بمعنويات كبيرة أمام هونج كونج لاسيما وأن الفريق استعد بقوة للآسياد من خلال المشاركات في بطولتي التحدي والآسيوية والتي حقق فيها الفريق إنجازاً كبيراً يعطي للاعبين دفعة معنوية قبل خوض دورة الألعاب الآسيوية.  وقال: لقد استعد الأدعم من خلال هذه المشاركات والاحتكاك مع مدارس مختلفة تعطي للاعبين خبرة كبيرة للمباريات القوية وإنني أعتبر مباراتي تايلند وهونج كونج من المباريات الصعبة لأن كلا منهما يلعب بطريقة مختلفة وعلينا أن نركز من أجل الفوز، خاصة وأننا خضنا تدريبات قوية منذ الحضور إلى هانغتشو وتعود اللاعبين على الأجواء وجاءت التدريبات قوية ومفيدة والفريق يدخل البطولة كامل العدد ونأمل في الفوز الأول ثم نفكر في المباراة الثانية. 
وأضاف كاميليو: سبق وأن واجهنا الفريق التايلندي من قبل عدة مرات فهو فريق قوي ونحترمه بشدة من أجل تحقيق الفوز حيث التقى الأدعم مع التايلاندي من قبل في البطولة الآسيوية وأيضا في بطولة التحدي. وعن طموحاته في هذه البطولة قال كاميلو: لا شك أن طموح كل المشاركين هو الفوز وهو حق مشروع ونحن نفكر أولا في الوصول لأبعد نقطة في البطولة وتحقيق ميدالية. وكذلك اللاعبون في الوقت الذي نخطط فيه لكل مباراة على حدة ولا نسبق الأحداث فكل مباراة لها أهميتها وقوتها لأن كل الفرق المشاركة أتت من أجل الفوز وأعتبر دورة الآسياد من البطولات الكبيرة والقوية جداً ومستواها لا يقل عن البطولة الآسيوية بإيران والفوز بالبرونزية في آسيوية إيران يعطي للاعبين دفعة كبيرة من أجل الحفاظ على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية لاسيما وأن كل لاعبي الأدعم مصرون على الحفاظ على ما تم إحرازه في الفترة الأخيرة والظهور بالصورة المعتادة لهم في البطولات وتحقيق إنجاز جديد يضاف لإنجازات الطائرة القطرية.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الألعاب الآسيوية دورة الألعاب الآسیویة منتخبنا الوطنی فی البطولة محمود عصام أن الفوز الفوز فی من خلال من أجل

إقرأ أيضاً:

العبدلي: مهما فاز الهلال لو خسر البطولة الآسيوية سينسى الجمهور كل هذا.. فيديو

ماجد محمد

علق الناقد الرياضي مساعد العبدلي، على فوز الهلال أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال “العبدلي” خلال ظهوره ببرنامج برا 18: على الهلاليين الانتباه لجانب مهم، فهو فريق قوي ومستقر ولكن إن لم يحقق البطولة الآسيوية مثل الموسم الماضي فإن الجمهور سينسى كل شئ .

وتابع: أنا لاحظت أن الهلال هذا الموسم يركز على الفوز في أول ربع ساعة من خلال تسجيل هدف أو هدفين تريح الجهد للاعبي الهلال وتحبط الفريق المنافس .

وأضاف: الهلال يستحق الفوز، ولكن نحن كسعوديين علبنا أن لا نبالغ بالغرور .

وفاز الهلال على نظيره الشرطة العراقي بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما، في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/l7vvYNpLlevXGzrO.mp4

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بإرسال طائرة عسكرية لإجلاء رعاياه في الشرق الأوسط
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • العبدلي: مهما فاز الهلال لو خسر البطولة الآسيوية سينسى الجمهور كل هذا.. فيديو
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو
  • بشكتاش يفوز على قيصري سبور في الدوري التركي
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة