العرب القطرية:
2024-10-01@21:28:31 GMT

الأدعم الأولمبي يواجه اليابان اليوم

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

الأدعم الأولمبي يواجه اليابان اليوم

حضر سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مساء أمس التدريب الأخير لمنتخبنا الأولمبي استعدادا لملاقاة نظيره الياباني في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو بالصين.
وكان سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين قد وصل إلى هانغتشو في وقت سابق أمس لحضور منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تفتتح رسميا يوم السبت المقبل وتستمر لغاية الثامن من أكتوبر المقبل.


ويخوض منتخبنا الوطني الأولمبي في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف بتوقيت هانغتشو- الصين، أولى مبارياته في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة الجارية بالصين، أمام نظيره الياباني، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالدورة.
ويسعى أدعم كرة القدم لتحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية بالمجموعة من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني عبر مجموعته التي تضم إلى جانبه كلا من منتخبي اليابان وفلسطين.
وتبدو مواجهة المنتخب الياباني صعبة في ظل القدرات التي يمتلكها الفريق الياباني، وصيف دورة الألعاب الآسيوية السابقة، حيث كان قد خسر الميدالية الذهبية في إندونيسيا 2018، أمام المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، ولاشك أنه يسعى للمنافسة خلال هذه النسخة بالصين، في الوقت الذي يسعى كذلك منتخبنا الأدعم للوصول بعيداً في البطولة معتمداً على مجموعة مميزة من اللاعبين.
واستعد العنابي الأولمبي بصورة جيدة لدورة الألعاب الآسيوية بالصين من خلال مشاركته في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي جرت في كوريا الجنوبية، حيث حقق العلامة الكاملة بفوزه في المباريات الثلاث التي خاضها أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، وميانمار بسداسية نظيفة، وقرغيزستان بهدف نظيف، ويطمح منتخبنا الأولمبي لحصد بطاقة التأهل للدور الثاني باسياد هانغتشو والسعي للمنافسة على أحد ميداليات كرة القدم رغم قوة وصعوبة المنافسة في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية.
وكان الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي بقيادة المدرب البرتغالي إليديو دو فالي، قد استقر على قائمة الأدعم التي ستخوض دورة الألعاب الآسيوية.

بعثة اليد تصل الليلة

تصل الصين اليوم بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد من أجل بدء التحضيرات النهائية لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، ويتطلع منتخبنا الأدعم لكرة اليد للحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها في النسخ الماضية، حيث كان منتخبنا قد توج بذهبية الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية عام 2014 بفوزه على نظيره الكوري (24-21)، ثم حافظ على الميدالية الذهبية في الدورة السابقة في إندونيسيا عام 2018 بفوزه على نظيره البحريني (32-27) في المباراة النهائية، ويسعى لتكرار الإنجاز في نسخة هانغتشو 2022.
وكانت قد وضعت قرعة مسابقة كرة اليد لدورة الألعاب الآسيوية الحالية منتخبنا الوطني لكرة اليد في المجموعة الثانية إلى جانب «كوريا الجنوبية وهونج كونج».
فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الصين والكويت وتايلاند، والمجموعة الثالثة منتخبات البحرين أوزبكستان وكازاخستان، فيما ضمت المجموعة الرابعة والأخيرة منتخبات السعودية وإيران واليابان ومنغوليا.
وقد استعد منتخبنا الأدعم لكرة اليد عبر سلسلة من التحضيرات، حيث خاض معسكر خارجي في إسبانيا، ثم لعب عدة مباريات ودية أهما مواجهتين أمام المنتخب الجزائري وحقق خلالها الفوز، وسيبدأ فور وصوله لهانغتشو اليوم تحضيراته لمباراته الأولى في الألعاب الآسيوية والمقررة أمام هونج كونج يوم الأحد المقبل في التاسعة صباحاً بتوقيت الدوحة.

انطلاق السباق التجريبي لمنافسات الشراع

ينطلق اليوم السباق التجريبي لمنافسات الشراع في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، حيث يبدأ منتخبنا الوطني للشراع مشاركته في السباق التجريبي، ويشارك أدعم الشراع بالثنائي فارس البكري فئة الكبار صنف ILCA7 واللاعب احمد الملا فئة الشباب صنف ILCA4.
وقد خاض منتخبنا تدريبات قوية خلال اليومين الماضيين، حيث تم الوقوف على جاهزية عناصر منتخبنا وضبط القوارب والاستعداد بقوة لخوض المنافسات.
ومن المقرر أن يعقد اليوم الاجتماع الفني الثاني لمنافسات الشراع، حيث عقد أمس الاجتماع الأول وقد حضره مدرب منتخبنا للشراع خالد بطيحتحم، أعقبه تم عمل القياسات الفنية للقوارب وتسجيل اللاعبين والمدربين رسميا بالدورة.

شعلة الدورة في هانغتشو 

يتواصل تتابع جولة شعلة دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في أرجاء الصين وسط اهتمام جماهيري كبير، حيث كانت قد انطلقت عملية تتابع آسياد هانغتشو 2022، من منطقة بالقرب من البحيرة الغربية الأيقونية في هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين في الحادي عشر من الشهر الجاري، إيذانا ببدء العد التنازلي لانطلاق الحدث، وقد تقرر أن يمر تتابع الشعلة عبر 11 مدينة في مقاطعة تشجيانغ، وهي هوتشو وجياشينغ وشاوشينغ ونينغبو وتشوشان وتايتشو وونتشو وليشوي وجينهوا وتشيويتشو، قبل أن تعود إلى هانغتشو اليوم لإكمال محطتها الأخيرة. ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الدورة يوم 23 من سبتمبر الجاري.

 خالد بطيحتحم: طموحاتنا كبيرة وتحضرنا جيداً 

أكد خالد بطيحتحم مدرب منتخبنا الوطني للشراع أن الأدعم جاهز لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين، حيث قال: «لقد خضنا معسكرا خارجيا في مدينة فالنسيا باسبانيا لمدة 21 يوم استعدادا للدورة، ونتطلع للظهور بأفضل صورة ممكنة».
وتابع: «طموحاتنا كبيرة خلال هذه النسخة من الألعاب الآسيوية، والمنتخب يتمتع بروح قتالية عالية، ونطمح لتقديم أداء جيدا يليق بمستوى الرياضة القطرية».
وقال: «يجب التأكيد على أن منافسات رياضة الشراع تعتمد بشكل أساسي على الرياح وكما نعرف الرياح تغير اتجاهها في أي لحظة وهذا يؤثر بشكل كبير على نتائج اللاعبين ولهذا في البطولات تحسب جميع النتائج حتى اليوم الأخير، لهذا نتمنى أن تكون الرياح والتيارات البحرية في صالح لاعبي الدعم» مقدماً الشكر للجنة الأولمبية على الدعم المستمر لتحقيق أفضل النتائج.

لا ألعاب نارية في حفل الافتتاح

كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية عن عدم وجود ألعاب نارية خلال حفل الافتتاح، حيث أكد شا شياو لان، المدير العام لحفل افتتاح اسياد هانغتشو 2022، أن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو سيكسر تقليد عرض الألعاب النارية، وقال: «إننا ملتزمون بالفلسفة الخضراء في استضافة الحدث، ونريد نشر فلسفتنا في حماية البيئة». 
الجدير بالذكر أن العديد من المنافسات بدأت أمس منها كرة القدم والطائرة الشاطئية وغيرها من المنافسات، لكن الافتتاح الرسمي للدورة سيجرى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الصين الألعاب الآسيوية اللجنة الأولمبية منتخبنا الوطنی کوریا الجنوبیة کرة القدم لکرة الید کرة الید فی مدینة

إقرأ أيضاً:

على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي

الرياض – هاني البشر أقيمت صباح اليوم الأحد، ندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي، بالتعاون بين اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية والأكاديمية الأولمبية السعودية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من الخبراء الوطنيين والدوليين؛ بهدف تبادل الخبرات الملهمة.
افتتحت الندوة بكلمة من البتول باروم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية، فيما ألقى رئيس إدارة المتطوعين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أندي نيومان، الكلمة الافتتاحية. وأكد “أندي” على قوة العمل التطوعي على المستويات الوطني، المجتمعي، والفردي، ومدى توافقه مع أهداف رؤية السعودية 2030 لرفع نسبة المتطوعين. كما تحدث عن الأهمية التاريخية للضيافة وخدمة المجتمع، والاحتفاء بالثقافة السعودية، والفرص الفريدة المتاحة. وأضاف: “أن التخطيط الاستراتيجي لتحفيز برامج التطوع واسعة النطاق يتطلب جذب المتطوعين، توظيفهم، تدريبهم، تفاعلهم، والتنفيذ التشغيلي. كما يتطلب برنامج تدريب لضمان استعداد المتطوعين، وتقنيات للحفاظ على تفاعلهم واستمرارهم.” وأوضح أندي نيومان أن إدارة الفعاليات الكبرى تعتمد بشكل كبير على المتطوعين، وناقش عدة محاور مثل التحديات، الفرص، التنسيق، الدعم اللوجستي، وأفضل الممارسات في إدارة المتطوعين، مستشهداً بأمثلة عملية من الفعاليات التي أقيمت في المملكة العربية السعودية. وشهدت الندوة مشاركة فهد القميع، مدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة الرياضة، للحديث عن منصة التطوع في الرياضة السعودية، إلى جانب مروان البازعي، نائب الرئيس التنفيذي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي، وماجد باسنبل، رئيس الوفود والعلاقات باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية 2034.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية