حل وسم #خطاب_الأمير_المفدى في صدارة أكثر الوسوم انتشاراً في قطر، حيث كتب الكثيرون معبرين عن فخرهم بما جاء في خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وناقلين لأجزاء من خطاب سموه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدين أن الخطاب جاء شاملاً ليحمل هموم الأمة العربية وجاء مدافعاً عن الإسلام ومؤكداً أن القرآن الكريم أسمى من أن يمسه معتوه.

وقالت مريم آل ثاني عبر حسابها في منصة «إكس»: #خطاب_الأمير_المفدى للأمم المتحدة، خطاب شامل حمل هموم الأمة الإسلامية عامة والعربية خاصة، فلم يتوان سموه عن الدفاع عن القرآن الكريم، وعن القضايا العربية؛ فلسطين، سوريا، اليمن، السودان، لبنان، وضحايا الزلزال والفيضانات في ليبيا والمغرب. #تميم_بن_حمد_آل_ثاني #قطر #الأمم_المتحدة، وكتب عبد الرحمن بن سعود: اللهم إنّا نشهدك انه خير راعٍ وخير ولي أمر لنا اللهم انّا نشهدك اننا آمنون مطمئنون في بلادنا في سخاء ورخاء في عهده، اللهم انّا نشهدك أنّا نحبه ونحب من يحبه #خطاب_الأمير_المفدى.
وجاء على حساب محمد الصرامي: #خطاب_الأمير_المفدى حبيب الشعب القطري والمقيم والعربي في كل مكان يخاطب العالم - عن هموم العالم والعالم الإسلامي وعن الشعوب المضطهدة من منصة الأمم المتحدة في الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة شكراً تميم المجد. الله - الوطن – الأمير، وغردت هند خلف بجزء من خطاب صاحب السمو: صاحب السمو الأمير #تميم_بن_حمد_آل_ثاني: القرآن الكريم أسمى مِن أن يمسّهُ معتوه.. قال تعالى: «خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ».

دفاع عن القرآن.. والقضية الفلسطينية 
وذكر سحيم آل ثاني: المجد: أقول لإخواني المسلمين إنه لا يجوز أن يشغلنا معتوه أو مغرض كلما خطر بباله أن يستفزنا بحرق القرآن الكريم أو بندالة أخرى، فالقرآن أسمى من أن يمسه معتوه. قال تعالى: خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ #خطاب_الأمير_المفدى، وبدورها أكدت ايمان عيسى عبر حسابها بتويتر على مناصرة صاحب السمو للشعوب العربية، فغردت: أكد صاحب السمو في خطابه على مناصرة كافة الشعوب العربية والعمل على رفع الظلم الواقع عليها. #خطاب_الأمير_المفدى.

إنهاء الاحتلال 
وكتب المهندس علي الساعدي: ولا تزال كلمات سموه نبراسا ومنهجا لأبناء قطر ولكل الاحرار #خطاب_الامير_المفدي، وغردت نجود بنت حيدر: أكد سمو الأمير تميم بن حمد في خطابه على دعمه للقضية الفلسطينية والعمل على تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال. #خطاب_الأمير_المفدى.
ونقلت نوف محمد جزءا من خطاب صاحب السمو المرتبط بالقضية الفلسطينية، فجاء على حسابها: يجب على المجتمع الدولي أن يعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني يجب أن نسعى جميعًا لتحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني. #خطاب_الأمير_المفدى، وكتب عبد العزيز بن عمر: سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد: أقول لإخواننا المسلمين لا يجب أن يشغلنا معتوه بأفعال قبيحة تجاه القرآن الكريم بدعوى حرية التعبير وأقول لكل من يبرر هذه الأفعال القبيحة: لا يجوز أن يكون المس المقصود بمقدسات الآخرين نموذجًا عن حرية التعبير #خطاب_الأمير_المفدى، وأضاف في تغريدة أخرى: سموّ الأمير الشيخ تميم بن حمد: خلال مونديال #قطر2022 رأى العالم شعوبنا على طبيعتها، وأكّدنا على دور الرياضة في دعم التقارب بين الشعوب #خطاب_الأمير_المفدى.
وكتبت أماني عبد: ألقى صاحب السمو كلمته في مقر الأمم المتحدة وذكر أن لا يشغلنا عن القرآن معتوه، فالقرآن الكريم هذا هو كتابنا، هذا هو دستورنا، هذا هو نبراسنا. دمت عزا وفخرا لنا #خطاب_الأمير_المفدى، وغردت حفصة جاسم: عاش أمير عز داره واشتهر بالعزم والجود نال المستحيل لين صارت دارنا مثل القمر.. #خطاب_الأمير_المفدى.
 
مستقبل مشرق 
وقال علي الكواري، عبر حسابه: #خطاب_الامير_المفدى يسلط الضوء على دور التكنولوجيات الصديقة للبيئة في تشكيل المستقبل، ويدعو للتعاون الدولي واستثمار التكنولوجيا لتعزيز الابتكار والتغيير الإيجابي على نطاق عالمي. تلك الكلمات تلهمنا لاعتماد الاستدامة والتكنولوجيا كأدوات للتقدم وخلق مستقبل مشرق للجميع. #قطر #التكنولوجيا #المدن_الذكية، وأشارت وجد نايف إلى ما أعلنه صاحب السمو من تضامن دولة قطر مع ضحايا الزلزال بالمغرب والاعصار في ليبيا، فجاء على حسابها: سمو الأمير يؤكد تضامننا مع الشعبين المغربي والليبي بشأن ضحايا الزلزال والفيضانات والوقوف بجانبهم #خطاب_الأمير_المفدى #قطر.

تمكين الشعوب 
وكتب حمد بن جابر آل عذبة: من خطاب سمو الأمير المفدى: من واجب القادة العمل على تمكين شعوبهم من سبل العيش بسلام وأمن، والتطلع لمستقبل أفضل للأجيال #خطاب_الأمير_المفدى، وكتب الإعلامي خالد جاسم: #الدوحة ستعقد قمة الويب 2024،، وتعتبر فرصة لاستعراض التطور في مجال التكنولوجيا سمو الامير المفدى، @TamimBinHamad نرحب بالجميع في #الدوحة #خطاب_الأمير_المفدى.
وكتب خالد: نفخر جميعنا من مواطنين ومقيمين على ارض قطر وأيضًا كعرب ومسلمين من خطاب سيدي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني #خطاب_الامير_المفدى، وغرد عبد الله الملا: أمير دولة #قطر الشيخ #تميم_بن_حمد_آل_ثاني في خطاب #الأمم_المتحدة: لا يجوز التسليم بالظلم الواقع على الشعب السوري كأنه قدر #خطاب_الأمير_المفدى #سوريا #قطر.
وجاء على حساب إيمان الكعبي: سموّ الأمير المفدى: القرآن الكريم أسمى مِن أن يمسّهُ معتوه.. قال تعالى: « خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ «، ونقل الرياشي قحطان الجزء ذاته من كلمة صاحب السمو، فجاء على حسابه: سمو الأمير @TamimBinHamad: لا يجوز أن يشغلنا معتوه أو مغرض كلما خطر بباله أن يستفزنا بحرق #القرآن الكريم فالقرآن أسمى من أن يمسه معتوه.. قال تعالى “ خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ “ #قطر #خطاب_الأمير_المفدى.
وكتبت موزة كنعان: من خطاب صاحب السمو تميم بن حمد قال لا يجوز التسليم بالظلم الواقع على الشعب السوري كأنه قدر اللهم احفظ أميرنا المفدى تميم المجد وأعان الله الشعب السوري الشقيق #خطاب_الأمير_المفدى، وكتب عبد الله الوذين: حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى: أقول لإخواني المسلمين لا يجوز أن يشغلنا معتوه أو مغرض كلما خطر بباله أن يستفزنا بحرق القرآن الكريم فالقرآن أسمى من أن يمسه معتوه.. قال تعالى “ خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين “ #خطاب_الأمير_المفدى.
وجاء على حساب تسنيم منصور: #خطاب_الأمير_المفدى يجب التضامن مع الشعبين المغربي والليبي في هذه الأوقات الصعبة ونتمنى السلام والشفاء للضحايا والمتضررين.
وكتبت ريانة محمد فغردت: التطور التقني يفتح أبوابًا جديدة للتقدم الإنساني في مجالات متعددة يمكننا استخدام التكنولوجيا لتحسين حياتنا وحل المشاكل العالمية لكن يجب أن نتأكد من أننا نستخدم التكنولوجيا بطريقة أخلاقية ومسؤولة لضمان العدالة والتنمية المستدامة. #خطاب_الأمير_المفدى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأمم المتحدة القرآن الکریم سمو الأمیر لا یجوز أن قال تعالى ب ال ع ر ف من خطاب أسمى م

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي

 

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً (الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً)، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من “ويتيكس” منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).
ويقام “ويتيكس” بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه ﷲ، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني؛ ودفع عجلة الطاقة النظيفة؛ والتمويل المناخي؛ والاقتصاد الدائري؛ والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي؛ ودور الشباب في العمل المناخي؛ والغذاء والمياه.


مقالات مشابهة

  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024
  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء