العرب القطرية:
2024-07-24@04:01:58 GMT

قيادات الرياضة يشيدون بشمولية خطاب الأمير

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

قيادات الرياضة يشيدون بشمولية خطاب الأمير

 أشادت كوكبة من القيادات الرياضية القطرية بالخطاب الشامل الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله» أمس الثلاثاء في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين. 
وأكدوا في تصريحات لـ «العرب» أن الخطاب تناول ثوابت السياسة القطرية ومواقف الدولة تجاه أبرز القضايا والملفات العربية والدولية الراهنة، تأكيدا على إيمان دولة قطر بأهمية الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة ورسالتها السامية للأسرة الدولية واستقرارها ورفاهيتها وصيانة حقوقها دون تمييز أو استثناء، لافتين إلى أن سموه أكد في الخطاب أن قطر نجحت في كسر القوالب النمطية وقدمت في 2022 بطولة كأس عالم لكرة القدم مختلفة تماما بحيث سنحت الفرصة للتفاعل بين شعوب العالم، مع التأكيد على أن الرياضة قادرة على دعم التقارب بين الدول، لافتين إلى أن الأمير المفدى جدَّد في خطابه التزام دولة قطر الدائم بالعمل مع الأمم المتحدة، وتقديم الدعم لها وتعزيز الشراكة مع أجهزتها المختلفة لتمكينها من مواجهة التحديات العالمية المشتركة وتحقيق الأهداف التي تنشدها.

وأشاروا إلى حرص سموه «حفظه الله» على إبراز صورة دولة قطر المشرقة ومواقفها أمام المحافل الدولية، وحرصها على المشاركة بكافة الأنشطة والحوارات واللقاءات الدولية، والتي تهدف بالمقام الأول للتشاور وتبادل الآراء ووجهات النظر تجاه القضايا والموضوعات والملفات الساخنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

الشيخ سعود بن علي آل ثاني: مواقف ملهمة تعبر عن ثوابتنا

قال سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة إن خطاب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى انطلق من الثوابت القطرية للحديث عن مختلف القضايا العربية والعالمية وكذلك مواضيع التغير المناخي والبيئة والفقر والأمية وغيرها من الأمور التي تهم البشرية على هذا الكوكب الذي يجمعنا.
كما أن سموه بيَّن أمام قادة العالم أهمية الرياضة في توحيد الشعوب وهو ما حدث تماما في كأس العالم قطر 2022 عندما نجحت قطر في كسر القوالب النمطية في التنظيم وبينت أن الشعوب قادرة على التعايش وأن المنافسة في أرض الملعب أبدا لا تجعلنا في موضع التناحر بين الشعوب بل هي داعمة للتقارب والتعايش.

 الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني: رســـالة واضــحـة للعـــالـــم

قال سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة إن الخطاب السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى أمام الأمم المتحدة جاء كما كنا نأمل ونتمنى، خاصة فيما يتعلق بالمواقف الثابتة حول القضايا العربية والإسلامية ومد يد الخير لكل العالم. وأضاف سعادته أن سمو الأمير تطرق لكل مواضيع الساعة وما يهم العالم بأسره، إضافة إلى ما قدمته قطر من نموذج رائع للتعايش والتقارب بين الشعوب خلال استضافتها لمونديال كأس العالم الذي قال الفيفا عنه إنه الأفضل والأنجح في تاريخ بطولات كأس العالم وكيف أن الرياضة استطاعت أن توحد الشعوب وأن تمتزج الجماهير مع بعضها البعض في المدرجات وفي شوارع وميادين قطر.

خليل أحمد المهندي: سموه تحدث عن مليارات البشر

أكد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة الطاولة، على أن خطاب صاحب السمو تناول الكثير من القضايا التي تهم مليارات البشر حول العالم، مشيدا بما جاء في خطاب صاحب السمو من تأكيد على أهمية الحفاظ على الكوكب، كونها من القضايا الهامة التي تهم الجميع، وتحتاج إلى تكاتف كافة الجهود من أجل حماية الكوكب من المخاطر التي تحيق به.
وأضاف المهندي أن كلمة صاحب السمو كانت معبرة عن الملايين حول العالم، خاصةً في المنطقة العربية حول مختلف القضايا، فكان سموه صوتاً لملايين العرب فيما يتعلق بقضايا فلسطين وسوريا وليبيا واليمن والسودان وغيرها من الدول، وكان صوتاً لأكثر من مليار مسلم في التعبير عن رأيهم بحرق أشخاص للمصحف وحجة البعض بأنها حرية تعبير.
ولم يغفل سموه الحدث العالمي الذي نظمته قطر بامتياز وكيف أن مونديال كأس العالم كان فرصة لتلاقي الشعوب والتعرف على ثقافات الدول وكيف أنه كان ملتقى رياضيا ثقافيا اجتماعيا جعل العالم يشيد بكل ما فعلته قطر وكيف حولت التجمع الرياضي إلى منصة تعايش وتقارب بين كافة الشعوب.

عبدالله يوسف الملا: تأكيد على التضامن العالمي

قال عبدالله يوسف الملا رئيس النادي الأهلي إن الخطاب الشامل الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أكد تضامن قطر مع كل قضايا العالم خاصة ما حدث مؤخرا من كوارث طبيعية أدت إلى وقوع ضحايا في مملكة المغرب ودولة ليبيا إضافة إلى التمسك المطلق بعدالة القضية الفلسطينية وحل الدولتين ورفع الظلم عن الشعب السوري والنزاع المؤسف بين الأشقاء في السودان وانعكاساته السلبية على الشعب السوداني.
وأضاف الملا أن سمو الأمير بيَّن ما فعلته قطر خلال استضافتها كأس العالم قطر 2022 وكيف أن هذه المناسبة الرياضية الكبرى كانت فرصة لتعريف العالم بشعوب المنطقة وكسر القوالب النمطية السابقة فيما يتعلق بمثل هذه البطولات التي نعتبرها أكبر بكثير من مجرد منافسات في كرة القدم. فقد كانت قطر حاضنة رياضية عالمية بامتياز.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو

أبوظبي/ وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يلتقي السفير الفرنسي
  • محمد بن راشد: مستمرون في تعزيز قدرات بيئتنا الداعمة للمواهب
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو
  • حمدان بن محمد: حماية وحدة الاتحاد مهمة مقدسة
  • وزير الدفاع ناقش مع السفير الفرنسي عددا من القضايا
  • شيوخ القواسم يعزون في وفاة محمد عبد الرحيم جاني
  • وزير الدفاع يستعرض مع سفير فرنسا لدى المملكة العلاقات الثنائية بين البلدين
  • جواهر القاسمي تشيد بنجاح موسم «الشارقة لرياضة المرأة»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك بلجيكا باليوم الوطني لبلاده