تظاهر عشرات الأشخاص، أمام فندق "لويس ريجنسي" الذي يقيم فيه رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال زيارته مدينة نيويورك الأمريكية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنّ عشرات الأشخاص تظاهروا أمام فندق "لويس ريجنسي" ضد نتنياهو، واحتجاجًا على خطة "الإصلاح القضائي" المثيرة للجدل.

With Netanyahu's U.S. trip underway, protesters flock to New York's Times Square en masse to demonstrate against the Israeli prime minister's judicial overhaul and far-right coalition government pic.

twitter.com/KuKfUWqc7P — Haaretz.com (@haaretzcom) September 19, 2023

ووصل نتنياهو وزوجته سارة إلى نيويورك حيث استقبلهما السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوغ، والسفير لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان.

وبدأ برنامج الاحتجاجات الثلاثاء، مع وصول نتنياهو إلى نيويورك وتستمر حتى، الجمعة، حينما يغادر عائدا إلى دولة الاحتلال.


وستنظم فعالية احتجاجية خلال لقاء نتنياهو مع بايدن وخطاب رئيس الوزراء في الأمم المتحدة. ووعد المنظمون بـ”مفاجآت في جميع أنحاء المدينة”.

وللأسبوع الـ37 على التوالي تتواصل الاحتجاجات في دولة الاحتلال على حزمة قوانين "الإصلاح القضائي" التي تقول الحكومة إنها توازن ما بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية فيما تقول المعارضة إن "من شأنها تحويل إسرائيل الى ديكتاتورية".

نتنياهو يلتقي أردوغان وزيلينسكي
والتقى نتنياهو، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، بالرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، كما التقى بالرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الرئاسة التركية، إن اردوغان التقى نتنياهو في البيت التركي في نيويورك، وجرى خلال اللقاء بحث القضايا الدولية والإقليمية، والعلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، وآخر التطورات المتعلقة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
Cumhurbaşkanımız Sayın Recep Tayyip Erdoğan, New York’ta Türkevi’nde İsrail Başbakanı Binyamin Netanyahu’yu kabul etti.

Uluslararası ve bölgesel meselelerin ele alındığı kabulde, iki ülke arasındaki siyasi ve ekonomik ilişkiler ile İsrail-Filistin ihtilafıyla ilgili son… pic.twitter.com/fAxCk0LOYN — T.C. İletişim Başkanlığı (@iletisim) September 19, 2023

وقال أردوغان، إن بلاده يمكنها العمل بشكل مشترك مع تل أبيب في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والابتكار والذكاءئ الاصطناعي والأمن السيبراني.

وفي بيان صادر عن مكتب نتنياهو،  قال إن رئيس وزراء دولة الاحتلال التقى زيلينسكي، وكان "اللقاء وديا".

وبحسب البيان، فإنّ نتنياهو قد قال خلال لقائهما إن "إسرائيل ستواصل مساعدة أوكرانيا في القضايا الإنسانية، بما في ذلك التعامل مع الألغام الأرضية ضد الناس".

وقال زيلينسكي قبل اللقاء إنه "يتوقع الكثير من إسرائيل"، لكنه أشار إلى أنه لا توجد مشاكل كثيرة في العلاقات بين البلدين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو نيويورك الاحتجاجات أردوغان زيلينسكي احتجاجات أردوغان نتنياهو نيويورك زيلينسكي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني رتيبة النتشة، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على تقويض وجود أي سلطة فلسطينية مستقبلية.

وقالت النتشة - في مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية" - "إنه لن يكون هناك إمكانية لوجود دولة فلسطينية في عهد نتنياهو، إن إسرائيل تخطط لتقويض وجود دولة فلسطينية"، مشيرة إلى أن دولة الاحتلال تعاني من صعوبات اقتصادية منذ عدة سنوات، لكن نتنياهو لا ينظر إلى هذه الخسائر فهدفه الانتصار في حربه.

وأشارت النتشة إلى أن إسرائيل تريد أن تكون السلطة الوطنية الفلسطينية مجرد أداة إدارية لإدارة مصالح السكان بما يخدم أمن إسرائيل.

وأوضحت أن إسرائيل تستخدم اليوم سلاح المياه لتعطيش الضفة الغربية حتى لا يكون هناك بدائل للزراعة أو غيرها كنوع من أنواع العقاب وتهدف لانهيار السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن السبيل الوحيد لإنقاذ حل الدولتين هو الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • إسرائيل والنهايات التاريخية
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة
  • نتنياهو يرد على تقرير نيويورك تايمز ويتمسك بمواصلة حرب غزة
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية