الجديد برس:

أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، أن هناك تقدماً كبيراً في الملف اليمني، خلال المفاوضات الجارية بين السعودية وحكومة صنعاء.

ونقلت قناة “الحرة” عن ليندركينغ، إن “تقدماً كبيراً يحدث في الملف اليمني، وذلك بفضل الدعم الأمريكي والدولي”، حسب قوله.

وأضاف المبعوث الأمريكي أن “مفاوضات الحوثيين في السعودية جزء لا يتجزأ من الجهود الأمريكية للوصول إلى سلام دائم في اليمن”.

من جانب آخر كشفت وكالة “رويترز” عن تقدم في المفاوضات بين السعودية ووفد صنعاء الذي عاد مساء الثلاثاء إلى صنعاء بصبحة وفد الوساطة التابع لسلطنة عمان بعد خمسة أيام قضوها في العاصمة السعودية.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصادر “إن بعض التقدم أٌحرز بشأن النقاط الشائكة الرئيسية، بما في ذلك الجدول الزمني لخروج القوات الأجنبية من البلاد وآلية دفع أجور الموظفين العموميين”.

وأضافت مصادر الوكالة أن “الجانبين سيجتمعان لإجراء مزيد من المحادثات بعد مشاورات “قريبا”.

وأشارت الوكالة إلى أن المحادثات تركزت على “معاودة فتح الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون ومطار صنعاء بشكل كامل، ودفع أجور الموظفين العموميين، وجهود إعادة البناء، وتحديد جدول زمني لخروج القوات الأجنبية من اليمن”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الاتفاق إلى إرسال ذخائر أمريكية لإسرائيل خلال أيام

الرؤية- الوكالات

قال وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه ناقش مع المبعوث الأمريكي بريت ماكجورك، إيصال "ذخائر مهمة" لإسرائيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف في بيان، اليوم الخميٍس، إنه التقى المبعوث الأمريكي وناقشا معا التقدم في مساعي التوصل لاتفاق بشأن إطلاق سراح رهائن من المحتجزين في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف الأحياء السكنية وخيام النازحين في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة: "طواقمنا غير قادرة على التعامل مع الاستهدافات المتعددة في وقت واحد، وحي الشجاعية أصبح منطقة منكوبة غير قابلة للحياة بسبب العدوان الإسرائيلي، كما أن طواقمنا ممنوعة من الدخول إلى حي الشجاعية لتلبية استغاثة المحاصرين وانتشال جثث الشهداء".

وأضاف: "انتشلنا أكثر من 60 جثة شهيد وهناك العشرات تحت أنقاض المنازل بالحي، والعشرات لا يزالون تحت الأنقاض في الشجاعية وليس لدينا رقم دقيق، كما أن الناجون من حي الشجاعية أفادوا بأن الجيش الإسرائيلي استهدف النازحين بعد أن أعطاهم الأمان للخروج".

 

مقالات مشابهة

  • بنك سوداني كبير يجمد عقود عمل جميع الموظفين ويكشف الأسباب
  • الاتفاق إلى إرسال ذخائر أمريكية لإسرائيل خلال أيام
  • الدائرة تضيق حول الرياض .. هل سيُفاجأ العالم بالرد اليمني؟
  • الخطأ الأمريكي في اليمن ودور الأمّة
  • اليمن يفرض على الرياض معادلته.. المطار بالمطار والبنوك بالبنوك
  • ورد الآن : السعودية تسارع في تقديم عرض جديد لصنعاء وهذه تفاصيله
  • السعودية تكرّر أخطاءها .. مجازفات في وجه “يمن جديد”
  • الحوثيون يطلقون إنذاراً نهائياً للسعودية: خياران لا ثالث لهما!
  • مصدر عسكري يكشف عن أولى الرسائل الموجهة إلى الرياض و”هناك مفاجآت أخرى”.. هل تشعل صنعاء الحرائق في كل أرجاء المملكة؟ (صور)
  • ورقني قبيهو يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي مايك هامر ويناقش معه الأزمة السودانية