الثورة / عادل الطشي
تأهل فريقا الصيدلة مستوى ثالث مجموعة 1 والشريعة مستوى ثالث إلى نهائي كروية المولد النبوي الشريف بجامعة الحكمة بذمار لطلاب البكالوريوس التي تنظمها إدارة الأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي.
جاء تأهل الشريعة بالفوز على قسم التمريض في دور نصف النهائي، وخطف فريق الصيدلة مستوى 3 المجموعة 1 ثاني البطاقات المؤهلة إلى المشهد الختامي بفوزه على فريق الصيدلة مستوى 3 المجموعة 2.


وفي ذات السياق دشن مدير الجامعة الدكتور أمين الصلل منافسات البطولة الكروية الخماسية لطلاب مرحلة الدبلوم والتي تشارك فيها جميع أقسام الجامعة وتلعب فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث تغلب فريق مساعد طبي على نظيره فريق الصيدلة مستوى 3 بثلاثة أهداف نظيفة.
حضر الافتتاح عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور عبد الرزاق سند وعميد كلية الهندسة الدكتور سلطان سنان والدكتور عبداللطيف السنباني ومدير عام الأنشطة الطلابية احمد التعزي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

هكذا أسهمت قارورة بيكفورد السحرية في تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2024

أسهم حارس مرمى منتخب إنجلترا جوردان بيكفورد في تأهل "الأسود الثلاثة" على حساب سويسرا -السبت- إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وتغلبت إنجلترا 5-3 بركلات الترجيح (بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1) على ملعب دوسلدورف أرينا في مدينة دوسلدورف، وتألق حارس مرمى إيفرتون بيكفورد في التصدي للركلة الترجيحية الأولى لسويسرا التي انبرى لها مانويل أكانجي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2غسيل متسخ وقص الجوارب.. العمل غير الممتع لرجل غرفة الملابس في يورو 2024list 2 of 2مباشر مباراة تركيا ضد هولندا 1-2 في ربع نهائي يورو 2024end of list

ونجح خماسي منتخب "الأسود الثلاثة" (كول بالمر وجود بيلينغهام وساكا وإيفان طوني وترنت ألكسندر-أرنولد) في تسجيل الركلات الخمس للسلسلة الأولى.

وقبل بداية ركلات الترجيح بين إنجلترا وسويسرا، شوهد بيكفورد وهو يخفي قارورة المياه الخاصة به تحت المنشفة وقد كتب عليها أسماء اللاعبين السويسريين وطريقة التنفيذ المحتملة لركلات الترجيح.

بيكفورد وهو يخفي قارورة المياه الخاصة به تحت المنشفة (رويترز)

ويبدو أن بيكفورد نفذ التعليمات بدقة عندما انتظر تقدم أكانجي، وذهب في نفس الاتجاه، حيث سدد مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، وصد الكرة.

ومرة أخرى، أنقذ بيكفورد إنجلترا في ركلات الترجيح (4-3) بعد أدائه البطولي ضد كولومبيا في كأس العالم 2018.

لقد تصدى الآن لـ4 من أصل 14 ركلة ترجيح في البطولات الكبرى، وهو ضعف ما تصدى له جميع حراس مرمى إنجلترا الآخرين مجتمعين بين عامي 1990 و2012 (2 من أصل 26).

أسماء اللاعبين السويسريين وطريقة تنفيذهم المحتملة لركلات الترجيح مسجلة على قارورة بيكفورد (غيتي)

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت -الأربعاء المقبل- الفائز من مباراة هولندا وتركيا في نصف النهائي اليورو.

وهذه هي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إنجلترا، الساعية الى لقبها الأول في الكأس القارية والثاني الكبير في سجلها بعد مونديال 1966 على أرضها، نصف النهائي كأس أوروبا بعد 1968 و1996 و2020 (أقيمت في عام 2021 بسبب كوفيد-19).

وأنهت إنجلترا المشوار الرائع لسويسرا في النسخة الحالية، وحطمت آمالها في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى، وحرمتها في فك عقدة ربع النهائي الذي فشلت في تخطيه في مونديال 1934 و1938 و1954 وفي النسختين الأخيرتين لكأس أوروبا (2021 و2024).

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنظم مسابقة لكليات الحقوق والشريعة والقانون بعنوان "قضاة المستقبل"
  • ميركاتو 2024.. الزمالك يقترب من إعلان ثالث الراحلين
  • موعد مباراة فرنسا ضد اسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على مميزات برنامج هندسة الطاقة بجامعة حلوان
  • سانشو يوجه رسالة إلى ساكا بعد تأهل إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو
  • 4 نجوم من دوري روشن يتأهلون مع منتخباتهم إلى نصف نهائي يورو 2024
  • هكذا أسهمت قارورة بيكفورد السحرية في تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2024
  • بعد تأهل إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو.. كيف جاء رد فعل الأمير ويليام؟
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • المنشاوى يتفقد سير العمل بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط لمتابعة الأنشطة الرياضية الصيفية