الحكومة البريطانية تتعهد بحظر كلاب أمريكية بنهاية العام والسبب "مثير"، أصدر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، قرار بحظر كلاب أمريكية بنهاية العام الجاري، بعدما تسببت في حالة ذعر وقلق في المجتمع البريطاني، حيث توفت فتاة في إنجلترا، بسبب فصيلة خاصة من الكلاب الأمريكية.

الحكومة البريطانية تتعهد بحظر كلاب أمريكية بنهاية العام الجاري والسبب "مثير"الحكومة البريطانية تتعهد بحظر كلاب أمريكية بنهاية العام الجاري والسبب "مثير"

أعلن ريشي سوناك، قرار بحظر فصيلة الكلاب الأمريكية XL Bully بنهاية العام الجاري، بسبب خطورتها على المجتمع، وخاصة الأطفال.

وقال سوناك في بيان: "أشارك الأمة في  الهلع الذى شهدته فى مقاطع الفيديو الأخيرة، حيث حدث هجوم أخر من كلب يشتبه في أنه XL Bully، والذى أدى إلى سقوط  ضحية بشكل مآسوي".

وأضاف: "من الواضح أن هذا الأمر لا يتعلق بعدد قليل من الكلاب المدربة بشكل سيء، وإنما هو نهج سلوكي ولا يمكن أن يستمر".

اقرأ أيضا.. حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في بريطانيا بعد عام 2030

وأختتم سوناك: "ملاك الكلاب عليهم مسئولية للسيطرة على كلابهم"، مطمئنًا الجميع بأن الحكومة البريطانية تعمل بشكل عاجل، على طرق وقف هذه الهجمات وحماية العامة.

وأوضح ريشي سوناك أنه طلب من الحكومة أن تجمع الشرطة والخبراء لتحديد سلالة الكلاب التى تقف وراء هذه الهجمات مع بحث حظرها.

اقرأ أيضا.. الحكومة البريطانية تفرض عقوبات جديدة على بيلاروس

مقتل فتاة بريطانية على يد كلاب أمريكية

توفت فتاة بريطانية تبلغ من العمر 11 عاما، بعد تعرضها لهجوم من الكلب الشرس XL Bully، وجاء الحادث بعد أشهر من مطالبة البعض بحظر هذا النوع من الكلاب الشرسة التي تنتمى إلى سلالة البيتبول الأمريكية.

بريطانيا تدرج "فاجنر" على قائمة "المنظمات الإرهابية" بريطانيا تتعهد بملياري دولار لمساعدة الدول النامية على التكيف مع تغير المناخ شاهد.. استخدام الكلاب للبحث عن ناجين تحت أنقاض "درنة" الليبية 6 أهداف لقانون حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب القانون البريطاني وحظر الكلابالحكومة البريطانية تتعهد بحظر كلاب أمريكية بنهاية العام الجاري والسبب "مثير"

تحظر بريطانيا 4 سلالات من الكلاب، وهي (البيتبول وتيرير والتوسا الياباني، والدوجو أرجنتينو، والفيلا برازيليرو)، كما ينص القانون البريطاني، على أن الكلاب الخطرة والتي قد تكون خارجة عن السيطرة بشكل خطير، تُعرض مالكيها لعقوبات الغرامة والسجن لمدة تصل إلى 14 عامًا في الحالات الخطيرة.

اقرأ أيضا.. سوناك: مجموعة العشرين لم تتوصل إلى اتفاق حول أوكرانيا بسبب الموقف الصيني

اقرأ أيضا.. وزير الدفاع البريطاني بن والاس يقدم استقالته رسميا

اقرأ أيضا.. بريطانيا تكشف خططًا جديدة لإيواء المهاجرين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوناك سوناك الحكومة البريطانية الحكومة البريطانية كلاب أمريكية ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني كلاب الكلاب الأمريكية سوناك الكلب الشرس القانون البريطاني حظر الكلاب بريطانيا إضرابات بريطانيا اخبار بريطانيا الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا من الکلاب

إقرأ أيضاً:

241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا

صرح المهندس محمود العماري، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومٌتناهية الصغر بمحافظة قنا، أنه منذ بداية العام الجاري تم تمويل 4355 مشروعا من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بإجمالي مبلغ 241 مليون و121 ألف و813 جنيها من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. 

المشروعات الصغيرة في قنا 

وأضاف «العماري»، في بيان صحفي اليوم، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 44 مشروعا صغيرا بإجمالي تمويل 74 مليون و181 ألف و428 جنيه، وفرت 791 فرصة عمل لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 4311 مشروعا بتمويل قدره 166 مليون و940 ألف و385 جنيه، وتوفر 10583 فرصة عمل.

وذكر أن ذلك يأتي في إطار تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في دفعة عجلة التنمية، وزيادة الإنتاج، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين.

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يهاجم الحكومة البريطانية بسبب "رسائل مختلطة"
  • الأمم المتحدة::  نزوح أكثر من 2600 أسرة يمنية خلال العام الجاري
  • بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومة وشركات القطاع الخاص.. انطلاق فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • «المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • دبي تشيد أول محطة للتاكسي الجوي خلال العام الجاري
  • ميتا تقوم بحظر الإعلام الروسي الحكومي على جميع منصاتها
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا