دافع الرئيس البولندي أندجيه دودا عن قرار بلاده تمديد حظر استيراد المنتجات الزراعية من أوكرانيا، مشيرا إلى أن وارسو يجب أن تحمي مصالحها.

وقال دودا خلال مؤتمر صحفي، على هامش فعاليات دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، تعليقا على الشكوى التي قدمتها كييف لمنظمة التجارة العالمية ضد بولندا ودولتين أخريين بشأن تمديدها الحظر، إنه "لكان من الجيد لو تذكرت أوكرانيا أنها تحصل على مساعدات منا، وأننا بلد الترانزيت بالنسبة لأوكرانيا"، في إشارة إلى أن كافة المساعدات العسكرية والإنسانية تأتي إلى أوكرانيا عبر بولندا.

إقرأ المزيد زيلينسكي يتهم دولا أوروبية بأنها "تساعد روسيا"

وشبه أوكرانيا بـ "شخص غارق يمسك بأي شيء ممكن"، مشيرا إلى أن بولندا مضطرة لاتخاذ إجراءات لضمان أمنها.

وتابع: "إذا أضر الغارق بنا، وأغرقنا أيضا معه، فهو لن يحصل على المساعدة. ولذلك علينا أن نعير الاهتمام لمصالحنا ونحن سنقوم بذلك بشكل فعال وحازم".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قرر رفع الحظر عن توريدات المنتجات الزراعية الأوكرانية، لكن بولندا وهنغاريا وسلوفاكيا أعلنت أنها ستمدد سريان الحظر من جانب واحد.

وقد أثار القرار انتقادات من قبل أوكرانيا التي أعلنت أنها ستتقدم بشكوى أمام منظمة التجارة العالمية بشأن قرار بولندا وهنغاريا وسلوفاكيا.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة الغذاء العالمية الأزمة الأوكرانية الزراعة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مساعدات إنسانية مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من أوكرانيا، إن القوات الروسية لم تنسحب حتى هذه اللحظة من منطقة "نوفا كخوفكا" جنوبي الأراضي الأوكرانية، وأن العمليات العسكرية ما زالت على وتيرتها وأن القوات الأوكرانية ما زالت تقوم بعمليات للتصدي لروسيا.

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء، إن وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت عن استهداف لأحد مواقع الدفاع والفضاء الروسي داخل الأراضي الروسية، بالإضافة إلى ذلك نشرت وزارة الدفاع على حسابها الرسمي مجموعة من المقاتلات الأوكرانية التي قامت بتنفيذ ضربات جوية داخل العمق الروسي.

وأوضح، بأن قيادة القوات الشرقية الأوكرانية، أعلنت عن أنها تصدت لمجموعة من القوات الروسية التي حاولت الدخول لمنطقة "تي شاس نيار" ذات الأهمية القصوى للجانب الروسي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • تكرر اسمه 12 مرة.. بوتين يطغى على مناظرة بايدن وترامب
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا"