كشف اللواء بحري أركان حرب، محفوظ محمد طه، مدير الكلية البحرية المصرية السابق، عن الجهود المصرية المبذولة من أجل مساعدة الأشقاء في ليبيا ضخمة للغاية، إذ أن مستشفى الميسترال المصرية التي تم إرسالها لديها إمكانيات كبيرة جدا، وقادرة على عمل الكثير داخل ليبيا. 

اختفاء قرية الوردية.. ماذا فعلت العاصفة دانيال في ليبيا؟ تفاصيل حول حاملة الطائرات الميسترال 

وأضاف "محفوظ" خلال تصريحات تلفزيونية مع محمد عبد الرحمن في قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مستشفى الميسترالي تمتلك أسر وأطباء بكافة التخصصات، فضلا عن أن فيها تخصصاتن مثل الأطفال وأمراض النساء، ولديها القدرة على العمل في أوقات مختلفة.

 

وتابع أن مستشفى الميسترال قادرة على مضاعفة الأسر العاملة فيها مع الحفاظ على السرية الكاملة، فضلا عن أن السيطرة داخلها على أعلى مستوى، ولديها أجهزة اتصال بأقمار صناعية، ووسائل استطلاع إلكترونية، ووسائل تأمين تستطيع أن تسيطر على كل العمليات التي تدور حولها. 

واستكمل أن حاملة الطائرات الميسترال أيضا بها أعمال صيانة وإصلاح فضلا عن وقود للطيران، كما أنها عملت على حمل 103 حاوية فضلا عن آلاف الأطنان من المساعدات المرسلة إلى الشعب الليبي سواء من أجهزة أو أطعمة أو معدات، على سبيل المثال قد تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف فضلا عن أجهزة حفر وأجهزة خاصة بالتأمين الكيميائي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الميسترال ليبيا الجهود المصرية قناة القاهرة الإخبارية محفوظ محمد فضلا عن

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية، تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولي، إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة، لتوفير جانبًا من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • مدير مجمع الشفاء: تعرضنا للاعـتداء من الكلاب البوليسية.. وتركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتـلال
  • الإفراج عن مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.. وغضب بأوساط الاحتلال (شاهد)
  • ‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • ‏بن غفير: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء "إهمال أمني" يستوجب المحاسبة
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة