دشنت مملكة البحرين مشاركتها في دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشرة التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية حتى 8 أكتوبر القادم، ببداية إيجابية يوم أمس الثلاثاء، بعد انتصار مستحق لمنتخب كرة الطائرة في افتتاح مبارياته بالمجموعة الثانية على حساب المنتخب النيبالي بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت نتائجها بواقع: 20/‏25، 25/‏20، 25/‏18، 25/‏15، ليضمن منتخبنا تأهله للدور القادم من المنافسات في ظل اقتصار مجموعة منتخبنا على 3 فرق فقط، فيما حرم الهدف المتأخر من المنتخب التايلندي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم من تحقيق الانتصار، والاكتفاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وذلك لحساب المجموعة الخامسة.

وفي مباراة الطائرة، لم يقدم منتخبنا العرض المنتظر منه في بداية المباراة، إذ وضح عدم دخول اللاعبين في أجواء المنافسات خلال الشوط الأول الذي لم يقدم فيه منتخبنا الأداء المعهود منه، فقد كثرت الأخطاء الفردية من جانب اللاعبين، سواء في الاستقبال أو الضرب من الخط الأمامي، الأمر الذي استفاد منه المنتخب النيبالي في تحقيق الانتصار. وتدارك أحمر الطائرة بدايته غير الموفقة في الشوط الأول، ونجح في الشوط الثاني من قلب الموازين وقلب الطاولة على المنتخب النيبالي، إذ استعاد المنتخب قوة الاستقبال عن طريق اللاعب الحر أيمن هرونة، إضافة إلى إجادة صانع الألعاب محمود العافية توزيع الكرات، الأمر الذي سهّل من مهمة المنتخب في تفكيك حوائط الصد النيبالية والتقدم في النتيجة بفارق مريح، ليعادل منتخبنا النتيجة بالانتصار في الشوط الثاني. وبالانتصار في الشوط الثاني، بسط منتخبنا سيطرته الكاملة على مجريات الشوط الثالث من اللقاء، مستفيدًا من تألق الثلاثي محمد يعقوب وعلي إبراهيم وناصر عنان في الضرب من الأطراف، في الوقت الذي تكفلت فيه حوائط الصد الثنائية والفردية في إبطال مفعول المحاولات النيبالية في العودة وتحقيق مفاجأة كما كانت في الشوط الأول، إذ لم يجد منتخبنا صعوبة تُذكر في حسم الشوط لمصلحته والتقدم بشوطين مقابل شوط واحد. وفي الشوط الرابع بدأ المنتخب النيبالي بقوة، إذ تمكن من التقدم بالنتيجة بفارق 4 نقاط مبكرًا، الأمر الذي استدعى من المدرب الأرجنتيني لمنتخبنا روبين ولوشين طلب وقت مستقطع مبكر، أعاد من خلاله المنتخب إلى أجواء المباراة، إذ تكفل محمود العافية في قيادة العودة البحرينية في الشوط من خلال الإرسالات المباشرة والقوية التي أسهمت في قلب النتيجة لمصلحة منتخبنا بفارق 3 نقاط بعد أن سجل العافية 8 نقاط متتالية، ليواصل بعدها نجوم الأحمر ما بدأه العافية في السيطرة على مجريات الشوط وحسمه نتيجة المباراة والتأهل للدور الثاني من منافسات كرة الطائرة.
ضيف: لم يحالفنا الحظ في الانتصار أرجع لاعب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم علي ضيف التعادل مع المنتخب التايلندي إلى عامل الحظ، وقال: «المباراة كانت صعبة ولعب الحظ دوره في الخروج بالتعادل بعد أن كنا قريبين من الانتصار في المباراة، خصوصًا أن المنتخب التايلندي استفادة من كرة واحدة لتسجيل هدف التعادل»، وتابع: «كان لنا أمل كبير في تحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار بالمنافسات، إلا أن تركيزنا الآن منصب على المباراة القادمة أمام المنتخب الكويتي، والتي ستكون مهمة في مشوار الأحمر بالدورة». وعن استدعائه لقائمة المنتخب للدورة كأحد اللاعبين فوق 23 عامًا، قال: «تمثيل المنتخب الوطني هو شرف كبير ومسؤولية كبيرة، ونحن هنا لنقدم الدعم والإضافة للاعبين الشباب، ونسعى جاهدين لمساعدة المنتخب في تحقيق التأهل القادم من المنافسات».
مبارك: لا نزال في المنافسة على التأهّل أكد لاعب منتخبنا الأولمبي مبارك محمد أن المنتخب التايلندي استفاد من فرصة واحدة فقط في تحقيق التعادل والخروج بنقطة من المباراة، وأوضح: «كنا مسيطرين على المباراة طوال الدقائق التسعين بتطبيق تعليمات الجهاز الفني للمنتخب، ولكن من فرصة واحدة فقدنا التركيز واستطاع المنتخب التايلندي من معادلة النتيجة». وتابع مبارك: «لا نزال مستمرين في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور القادم، ومن الآن سننسى هذه المباراة ونبدأ في التركيز على المباراة القادمة أمام الكويت، والتي ستكون صعبة وقوية، بهدف الانتصار وتعزيز حظوظ المنتخب في التأهل».
إبراهيم: تدراكنا الأخطاء سريعًا أكد لاعب منتخبنا الوطني علي إبراهيم أن المنتخب حقق الأهم بفوزه في المباراة الافتتاحية أمام النيبال والتأهل للدور الثاني من منافسات كرة الطائرة، موضحا أن تراجع الأداء في الشوط الأول الذي خسره الأحمر يُعد أمرا طبيعيا؛ كونها المباراة الافتتاحية في الدورة وعدم الدخول في أجواء المنافسات. وأشار إبراهيم إلى أن المنتخب تمكن من تصحيح الأخطاء التي وقعت في الشوط الأول، خصوصا في إنهاء الكرات إلى جانب حوائط الصد، وبفضل تدارك ذلك الخطأ سيطر اللاعبون على مجريات المباراة ونجحنا في تحقيق الانتصار، مؤكدا أن المنتخب ما زال بجعبته المزيد من الأداء في الدورة. وعن المباراة القادمة، قال: «مواجهة المنتخب الإيراني ستكون صعبة في ظل ما يتمتع به من إمكانات وقدرات، ونحن بدورنا سنسعى وراء الانتصار الذي يضمن لنا التأهل متصدرين للمجموعة».
العافية: تداركنا البداية وسعداء بالانتصار عبّر لاعب منتخبنا الوطني محمود العافية عن سعادته الكبيرة بتحقيق الانتصار الأول أمام منتخب النيبال والتأهل للدور الثاني من منافسات كرة الطائرة بالدورة، مشيرا إلى أن هبوط الأداء في الشوط الأول يُعد طبيعيا للغاية، وهو كان امرا متوقعا في المباريات الافتتاحية وعدم تعوّد اللاعبين على الأجواء، لكن نجح المنتخب في العودة سريعا وتحقيق الانتصار المطلوب للتاهل للمرحلة القادمة من المنافسات. وأضاف العافية: «المدرب استطاع أن يلملم أوراق الفريق بعد خسارة الشوط الأول، بالمحافظة على هدوء اللاعبين وتركيزهم، وهو ما أسهم في تحقيق الانتصار بفضل التركيز والنجاح في حوائط الصد التي شكلت نقطة تحوّل في أداء المنتخب وقلب نتيجة المباراة». وأشار العافية إلى أن المنتخب سيبدأ في التركيز على اللقاء القادم أمام المنتخب الإيراني، مؤكدا أن المنتخب سيقدم كل ما يملك في المباراة بهدف تحقيق الانتصار وصدارة المجموعة بعد ضمان التأهل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا تحقیق الانتصار فی الشوط الأول ل للدور الثانی لاعب منتخبنا التأهل للدور کرة الطائرة أن المنتخب المنتخب فی الثانی من فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك المقامة الآن على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة خلال مجريات نصف اللقاء الأول وأهدرا العديد من الفرص أبرزها هدف ألمانيا الملغي في الدقيقة 4 بسبب خطأ على المهاجم وقيامة باعتراض حارس المنتخب الدنماركي.

استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا بدأ منتخب ألمانيا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: كيميش، أنطونيو روديجر، نيكو شلوتربيك، ديفيد راوم.

الوسط: أندريش، توني كروس، ليروي ساني، إيلكاي جوندوجان، جمال موسيالا.

الهجوم: كاي هافيرتز.

في حين بدأت الدنمارك المباراة بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى: شمايكل.

الدفاع: يواكيم أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن.

الوسط: ألكسندر باه، بيير إيميل هويبرج، توماس ديلايني، ماهلي.

الهجوم: أولسن، هويلوند، كريستيان إريكسن.

توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الطقس

وتسببت العواصف الثلجية والأمطار الغزيرة وتسريب المياه فوق المدرجات وإغراق الجماهير في توقف المباراة لعدة دقائق قبل أن يقرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى.

رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا

وخاض منتخب ألمانيا، مباراته رقم 21 في مرحلة خروج المغلوب بتاريخ مشاركاته ببطولة أمم أوروبا.

وذكرت شبكة “Stats Foot” الفرنسية في تقرير لها اليوم، أن المنتخب الألماني يعد الأكثر خوضا للمباريات في مرحلة خروج المغلوب ببطولة اليورو برصيد 21 مباراة.

مقالات مشابهة

  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • منتخب إنجلترا يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • دقائق مجنونة.. كين يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويضع إنجلترا في المقدمة «فيديو»
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو