الوطن|متابعات

التقى النائب العام “الصديق الصور” في مقر نيابة سرت الابتدائية، كل من رئيس نيابة سرت الابتدائية، ورئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب، وعميد بلدية سرت، ومدير صندوق إعمار مدينة سرت.

تناول اللقاء مناقشة تنسيق الجهود لتحديث هيئة النيابة بما في ذلك تنفيذ مخطط تهيئة فضاء العمل. وتم أيضًا مناقشة تنسيق جهود تحديث هيئة النيابة، بإنفاذ مخطط تهيئة فضاء العمل، ورفد تدابير تهيئة مؤسسات الإصلاح والتأهيل في المدينة؛ وجعل أعمالها متناغمة مع المعايير الوطنية والدولية؛

بالإضافة إلى ذلك، التقى “الصور”  بأعضاء النيابة المنسبين إلى دائرة اختصاص محكمة سرت الابتدائية، وقدم إرشادات لتعزيز دور هيئة النيابة في مجال مكافحة الجرائم والعمل على منع الإفلات من العقاب.

وعلى هامش الاجتماع، التقى النائب العام بقادة الضابطة القضائية في المدينة وشدد على ضرورة تعزيز ملاحقة مرتكبي الجرائم والامتثال لإجراءات البحث والتحقيق.

الوسومالضابطة القضائية النيابة العامة ليبيا نيابة سرت الابتدائية هيئة النيابة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الضابطة القضائية النيابة العامة ليبيا هيئة النيابة هیئة النیابة

إقرأ أيضاً:

خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة

بعنوان "خيط الجريمة" تحرص اليوم السابع على نشر حلقات خاصة تعرض فيها خيوط ومؤشرات تساعد رجال الأمن والقضاء على فك طلاسم الجريمة والوصول إلى حل اللغز والتعرف على مرتكب الجريمة، وهى جرائم ليست دربا من الخيال، بل حقيقة، واستغرق رجال الأمن فترات حتى فكوا طلاسمها من خلال خيوط ومؤشرات تبدو أحيانا بسيطة.

جريمة بشعة شهدتها منطقة دار السلام ، بعد عثور الأهالي على جثة شاب يعمل فى مجال النقاشة، داخل توك توك بدائرة القسم بها طعن نافذ بمنطقة الرقبة، الأمر الذى أثار الرعب فى نفوس الأهالى بالمنطقة.

على الفور وبعد العثور على الجثة ، أخطر الأهالى رجال المباحث بقسم شرطة دار السلام ، الذين انتقلوا على الفور لمكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى لبدء التحريات حول الواقعة، كما أنتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحادث لمعاينة الجثة، حيث تبين أن الضحية بكامل ملابسه ويوجد طعن فى منطقة الرقبة.

اتخذت النيابة إجراءاتها وأمرت بجمع جميع كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، والتحريات حول المجنى عليه والبحث فى محاضر التغيب لتحديد هويته ومن ثم تتبع وسؤال اهله وأصدقائه حول الواقعة.

تمكنت النيابة من تحديد هوية المجنى عليه، وبفحص سجل المكالمات ظهر خيط يوصل لمرتكب الجريمة ، حيث تبين وجود مكالمات بينه وبين احد زملائه بها نقاشات حادة حول خلافات مالية ، أمكن تحديد هوية زميله يعمل سايس، وبالضغط عليه أعترف انه وراء ارتكاب الجريمة ، بسبب وجود خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجني عليه باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته التى أودت بحياته.


قررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ، وتحليل عينة من الدم لبيان تعطيه المواد المخدرة من عدمه، ووجهت له تهمة القتل.


 







مقالات مشابهة

  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • مناقشة “الطلاق العاطفي” في استراليا
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية